موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 27-ديسمبر-2016
محمد حسن شعب -
< قالت العرب في الماضي: إذا لم تستح فاصنع ما شئت.. وبدورنا نقول: إذا لم تستح فقُلْ ما تريد وبدون خجل.. هذا الكلام نوجهه لحمد بن جاسم بن جبر آل ثاني وزير خارجية قطر الأسبق، الذي خرج من خارجية قطر ورئاسة حكومتها، على إثر انقلاب قادته موزة الحاكم بأمره في قطر، خوفاً على ولدها تميم بن حمد بن جاسم، ودوره الانقلابي في سياسة قطر داخلياً وخارجياً، بحيث تحولت قطر إلى عراب الوضع العربي وحولت الجامعة العربية في القاهرة إلى سكرتارية تدور في فلك قطر، بحيث تحول نبيل العربي إلى رجل لا حول له ولا قوة عدا ما تخطط له قطر، ينفذه نبيل العربي، بحيث تآمرت الجامعة العربية على إيقاف عضوية سوريا، وعضوية ليبيا، وعضوية العراق، وتجمدت عضوية بقية الأقطار العربية عدا من ترضى عنهم قطر.. هذا الوضع نوضحه لحمد بن جاسم الذي ظهر على شاشة الـ«بي بي سي» عربي، عصر يوم الثلاثاء، بدور المخلص في تراث الديانة المسيحية..
حيث بدأ ومعه قطر في تفجير الأوضاع العربية وخاصة مصر وسوريا، متناسياً أن محطة أو شبكة الجزيرة تحولت إلى منشور مع تنظيم الإخوان المسلمين، وتلكأ في تحميل تنظيم الإخوان دماء الضحايا في مصر وسوريا وليبيا واليمن..
نافياً دبلوماسية الشبكات التي تنسب لحمد بن جاسم حصرياً، وما خلفته داخل الأمة العربية، متذرعاً بالثورات العربية التي ثارت على الأنظمة العربية، ومع إيماننا بمطلبية التغيير داخل أنظمة الحكم العربية إلاّ أن البديل المطلوب ليس تنظيم الإخوان المسلمين بل المطلوب نظم مدنية تؤمن بحق المواطن العربي وبإنسانيته وحقه في الوجود..
والطريف أن هذا البدوي المتصحر، تناسى أن الدماء التي سالت على أرض اليمن وليبيا وسوريا وتونس ماهي إلاّ نتيجة لمؤامرات استخباراتية خطط لها الغرب ومولها ونفذها نظام قطر بامتياز، ومعه حكام الرياض بل ومن مول صناعة التنظيمات الإسلامية العديدة مثل القاعدة وداعش واخواتهما من التنظيمات الإرهابية والدماء العربية التي زهقت بذريعة التغيير كان مخططاً ساهمت في تنفيذه قطر والاستخبارات الإسرائيلية وسواها..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)