موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الأحد, 25-ديسمبر-2016
الميثاق نت - التقى رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء، حكومة شباب اليمن برئاسة هناء الفقيه، الذين أطلعوه على نشاطهم ورؤيتهم تجاه المجالات الخدمية والاقتصادية والسياسية.<br />
الميثاق نت: -
التقى رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء، حكومة شباب اليمن برئاسة هناء الفقيه، الذين أطلعوه على نشاطهم ورؤيتهم تجاه المجالات الخدمية والاقتصادية والسياسية.
كما سلمت حكومة شباب اليمن رئيس الوزراء، نسخة من برنامج حكومة الشباب ورؤيتها السياسية لإنهاء العدوان وإحلال السلام في اليمن .
واستعرض رئيس وأعضاء حكومة الشباب ما قاموا به من أنشطة ومهام منذ إعلانها في عام ٢٠١٣م، في الجوانب الاقتصادية والخدمية والاجتماعية وفقا لبرنامجها، إضافة إلى الزيارات الميدانية لعدد من مؤسسات الدولة وجبهات التصدي للعدوان ونشاطها في جانب تأهيل الشباب وتأكيد مشاركتهم المؤثرة في صياغة ملامح المستقبل.
وأعربوا عن تطلعهم إلى استيعاب حكومة الشباب ضمن الأُطر التشريعية للدولة لتحقيق البعد المؤسسي في عملها وأنشطتها.
وأكدوا الحرص على حضور البعد الوطني في كل أعمالهم وأنشطتهم وما يقومون به من دور توعوي تجاه العدوان ومحاولاته المستمرة لتزييف الوعي الوطني وقلب الحقائق لصالح مشروعه التدميري لليمن.. لافتين إلى سعيهم المتواصل لإيصال صوت شباب اليمن إلى العالم بشأن الخراب والدمار والمعاناة اليومية الكبيرة التي يمر بها الشعب اليمني بسبب استمرار العدوان والحصار.
وعبر رئيس الوزراء خلال اللقاء عن ترحيبه بحكومة الشباب وسعادته بلقاء جيل المستقبل الذي يراهن عليه الوطن كله في بناء واقع أفضل .
وقال " المستقبل هو للشباب وأفكاركم الإبداعية اليوم في كافة المجالات هي برامجكم للمستقبل القريب، فكل منكم بالتأكيد لديه مشروع وحلم وطني يعطيه للمستقبل وبعيدا عن المنغصات الجهوية أو المناطقية أو المذهبية وخلافه".
وأشاد الدكتور بن حبتور بفكرة المصالحة الوطنية التي صاغتها حكومة الشباب، باعتبارها من أفضل الأفكار التي تؤكد التحامهم بواقعهم وما يعيشه وطنهم في ظل العدوان .. مؤكداً أن جميع أفكار حكومة الشباب ومبادرتها للمستقبل هي حتما ستفيد الوطن بما في ذلك حكومة الإنقاذ الوطني .

وأوضح أن ما يدمر الأوطان هو التفكير بالذات وجلب المصلحة الشخصية وإيثارها على المصلحة العامة للوطن والشعب.

وتناول رئيس الوزراء الأبعاد والمرامي الخبيثة للعدوان السعودي الإماراتي، وتعامله المتعالي مع اليمن وأبنائه، ونظرتهم غير السوية للآخرين باعتبارهم بضاعة قابلة للبيع والشراء .. مؤكداً فشلهم الذريع في تنفيذ خطتهم بالانقضاض على الدولة والإرادة اليمنية، تحت ذرائع واهية وغير قانونية .

وقال "مورست حرب قذرة وغير أخلاقية بحق اليمن وأبنائه وحصار خانق، وكان هدفها هو تجزئة الوطن، وإباحة مناطق منه للقاعدة وداعش ومن ثم إشاعة الفوضى عبر تأسيس مؤسسات أمنية ومليشيات ذات طابع جهوي، والذي نراه حاضرا اليوم في بعض محافظات الوطن اليمني بتسليح ودعم من العدوان، بهدف إغراقها في الاقتتال الداخلي المستمر".

وأكد الدكتور بن حبتور أن الإرادة اليمنية تتقوى وتشتد يوما بعد آخر، نتيجة طول أمد الحرب والذي مكن اليمنيين من المبادرة ووصولهم اليوم إلى مشارف جيزان ونجران وعسير .. موضحا أهمية استيعاب الشباب لأبعاد هذه الحرب العدائية والمتوحشة تجاه وطنهم وأمنه واستقراره ومستقبله.
وأعرب رئيس الوزراء عن ثقته بحضور العمق الوطني في كافة آرائهم وأفكارهم ومبادراتهم ومشاريعهم للحاضر والمستقبل .. موضحا أن حكومة الإنقاذ ستعمل ما في وسعها لدعم حكومة شباب اليمن، ومواكبة تطلعاتهم الشبابية ورؤاهم بشأن المستقبل.
حضر اللقاء مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب، ومستشار العلاقات الدولية بمكتب رئاسة الجمهورية عبدالحميد طربوش أنعم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)