موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
السبت, 24-ديسمبر-2016
الميثاق نت - تحت شعار تضامناً مع الشعب اليمني، نظمت جمعية الجاحظية الثقافية بالجزائر العاصمة اليوم السبت محاضرة بعنوان العدوان على الحضارة والآثار القديمة في اليمن، ألقاها الدكتور/ علي حسن الخولاني وقبل البدء في إلقاء المحاضرة تم الاستماع إلى تلاوة من القرآن الكريم، بعدها تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقطوا على يد الإجرام السعودي، وبعد ذلك تم الاستماع إلى النشيدين الوطنيين الجزائري واليمني.<br />
الميثاق نت: -
تحت شعار تضامناً مع الشعب اليمني، نظمت جمعية الجاحظية الثقافية بالجزائر العاصمة اليوم السبت محاضرة بعنوان العدوان على الحضارة والآثار القديمة في اليمن، ألقاها الدكتور/ علي حسن الخولاني وقبل البدء في إلقاء المحاضرة تم الاستماع إلى تلاوة من القرآن الكريم، بعدها تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقطوا على يد الإجرام السعودي، وبعد ذلك تم الاستماع إلى النشيدين الوطنيين الجزائري واليمني.
هذا وقد تناولت المحاضرة في شرح مختصر للتاريخ اليمني في العصر القديم خاصة في عهد مملكة سبأ، وخلال العصر الإسلامي والتاريخ الحديث، وكيف ساهم اليمنيين في بناء الحضارة الإنسانية، وفي نشر الدين الإسلامي الحنيف، وخير دليل على ذلك ما تركوه من أثار تدل على ذلك، وتدل كذلك على عظمة وشموخ الإنسان اليمني، هذه الآثار الحضارية التي يريد العدوان السعودي أن يدمرها لكي يفصل الشعب اليمني عن حضارته وتاريخه، ويجعل شبابه بلا هوية حتى يستطيع – أي العدوان- أن يسيطر على اليمن ويستعبد شعبها وينهب ثرواتها، وهو في ذلك ينفذ أجندة مرسومة من قبل قوى الصهيونية العالمية، كل هذا في ظل صمت منظمة اليونيسكو المتواطئة مع النظام السعودي.
خلال تقديم المحاضرة تم عرض، باور باونت، صور الآثار التي تم تدميرها على مستوى الجمهورية اليمنية، كذلك تم عرض فلم قصير يبين المواقع الأثرية التي استهدفت في صنعاء وتعز وعدن ومأرب والحديدة وغيرها. أيضاً تم عرض بعض الأغاني الشعبية، وعرض زوامل يمنية، منها زامل يا لابتي يا محزمي، تبين الثقافة القتالية للشعب اليمني التي من خلالها يدافع عن أرضه وعرضه.
بعد ذلك فتح باب النقاش للحاضرين الذين أدانوا العدوان السعودي على اليمن بشكل عام واثنوا على مثل هذه الفعاليات التوعوية، التي تحصن المجتمعات العربية وتعري الأنظمة الخليجية، خاصة السعودية وقطر، العميلة للصهيونية العالمية. حضر هذه الفعالية أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الجزائرية لمناصرة الشعب اليمني والعديد من الكتاب والمثقفين والصحفيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)