موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الخميس, 22-ديسمبر-2016
الميثاق نت - يتباهى (المقدميان) عبدربه منصور وعلي محسن الأحمر بحظوتهما لدى آل سعود وبتربعهما على عرش عملاء العائلة وحيازتهما على الثقة الملكية في قيادة جيوش مرتزقتها (الإخوانجيين) لتدمير وتقسيم اليمن، وبكون هذا الزمان هو زمانهما الذي يتمنيان دوامه.. (مقدمي) للجنوب من الجنوب يتولى غزو محافظات (عدن الضالع لحج أبين شبوة حضرموت المهرة ) و(مقدمي) للشمال من الشمال منوط به غزو محافظات (صنعاء- الجوف- عمران- صعدة- حجة- الحديدة- المحويت- ريمة- ذمار). <br />
افتتاحية اليمن اليوم -
يتباهى (المقدميان) عبدربه منصور وعلي محسن الأحمر بحظوتهما لدى آل سعود وبتربعهما على عرش عملاء العائلة وحيازتهما على الثقة الملكية في قيادة جيوش مرتزقتها (الإخوانجيين) لتدمير وتقسيم اليمن، وبكون هذا الزمان هو زمانهما الذي يتمنيان دوامه.. (مقدمي) للجنوب من الجنوب يتولى غزو محافظات (عدن الضالع لحج أبين شبوة حضرموت المهرة ) و(مقدمي) للشمال من الشمال منوط به غزو محافظات (صنعاء- الجوف- عمران- صعدة- حجة- الحديدة- المحويت- ريمة- ذمار).
الصورة تعكس نمطاً قديماً من الغباء السعودي يقوم على الاعتقاد بالتعلق بالهويات الجغرافية والمناطقية لتقسيم اليمن كهدف سعودي يجسد مرضاً مزمناً في رأس النظام وفي جسده المتداعي بأمراضه الكثيرة.
ولعله من الإنصاف القول إنَّ ليس كل آل سعود، داخل نظام الحكم، متورطين في الحرب على اليمن ومرضى بأحقاد ذويهم على وحدته واستقراره، فهناك من يرفض العدوان ولم يكن راضياً به، سواء بقلبه أم بلسانه وإن كان غير مسموع بما يكفي، وثمة من ينأى بنفسه عن سفك الدم المتواصل وتدمير بيوت الجيران ولكن بالطريقة التي لم تؤدِّ، بطبيعة الحال، إلى الحقن ولم تعقل جماح الجامحين الذين يتصدرون العدوان ويتربعون ورطته، غير أن النتيجة الإجمالية هي عاصفة من الارتدادات ستجرف الجميع ولن تستثني العاقل من المجنون. هذا الأمر يحتم على العقلاء المعتدلين في الأسرة الحاكمة العمل من قاعدة أن (من ضيع الحزم في أوقاته ندم)، وبما يترتب على هذا الفهم من مسارعة إلى اغتنام الفرص المتبقية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وبما يقتضي على العارف منهم إعلام الجاهل فيهم أن السعودية فشلت في الماضي بتقسيم اليمن عام 94م، كما فشلت قبل ذلك في إطفاء جذوة الثورة السبتمبرية، وأن ليس هناك تاريخ يمكن البناء عليه للاستمرار في هذا الجنون لإحراز رسم على المياه.
وبالصرف الكامل للنظر إن كان موقع (المقدمي) في عكفة العملاء باعثاً للتفاخر أم مدعاة للخجل والتواري عن عيون الناس، فإن الموضوع بالنسبة لـ(المقدميين) هادي وعلي محسن، وللإخوان المسلمين موضوع ارتزاق وتكسب وفرصة للاستعاضة عن فرص النهب الضائعة من سنوات الحكم.. وليس من الوارد لوم الانتهازيين على انتهاز الفرص المتاحة إن الأغبياء في آل سعود قد وهبوا أنفسهم فرصاً للانتهازيين سواء (الإخوان) أو المرتزق من شاكلة هادي ومحسن الذين يتعين عليهم العمل على دوام الحال.
* إفتتاحية اليمن اليوم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)