موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 19-ديسمبر-2016
محمد انعم -
تطيَّر اليمنيون من اسم «هيثم» وظل هذا الاسم غير مرغوب لدى كافة ابناء الشعب اليمني، مثله مثل اسم «يزيد» و«سلمان» و«أبو رغال» و«ابن العلقمي».. إلاّ أنه وبعد تحقيق اليمنيين منجز الوحدة في يوم الـ22 من مايو 1990م ورفع موحد اليمن الزعيم علي عبدالله صالح ومعه علي سالم البيض علم الوحدة في عدن ليرفرف خفاقاً في سماء اليمن، يومها ظهر اسم هيثم قاسم طاهر كأول وزير دفاع للجمهورية اليمنية فتعشم اليمنيون خيراً بهذا الاسم، لاسيما وأن حامله من ردفان المنطقة المحفورة في وجدان الشعب اليمني بملاحم البطولة والشرف من أجل التحرر والاستقلال الوطني وطرد الاستعمار، وفي بضعة أشهر أصبح اسم هيثم يطلق على المواليد اليمنيين إجلالاً واحتراماً لأول وزير دفاع في دولة الوحدة دون غيره من الوزراء.

بيد أن هيثم والذي هو اسم من اسماء الأسد طلع مجرد إمعة ودمية رخيصة.. ولا علاقة له باسم «قاسم» لا من قريب ولا من بعيد.. أما اسم «طاهر» فهذا اسم لا ينطبق عليه إطلاقاً مثلما لا يمكن أن تتصور أن تنجب ردفان أرض الأبطال والثوار والأحرار مجرد «جرسون» تافه لدى الاستعمار.

هيثم قاسم طاهر كان الفار الذي عبث بجيش الوحدة وترك الباب مفتوحاً في أول وزارة دفاع للجمهورية اليمنية لعبث الفئران المتآمرين وظهر مجرد «عكفي» أو أجير رخيص لأشخاص وأحزاب على حساب الثوابت الوطنية.

هيثم قاسم طاهر كان أشبه بجبل نقم، بعيون ابناء اليمن لاسيما وقد نُسجت حوله اسطورة بطل وقائد المدرعات التي حسمت معركة يناير 1986م.. لكن الأيام أظهرت أنه مجرد أسد مفرشة أو قط تخيَّل نفسه نمراً.. فتحول هذا البروليتاري الرث الى عدو للشعب ولليمن بتوجيهه السلاح ضد الوحدة اليمنية عام 1994م.. ولأن أمثال هذه الأصناف البشرية خرجوا من مستنقعات نتنة فلا يستشعرون قيمة الرجولة وعظمة الشرف وقداسة القسم الوطني وحب الانتماء للأرض والشعب على الاطلاق..

لذا لا عجب أن يغادر هيثم قاسم اليمن هارباً كالفار بعد أن خان جيشاً عظيماً تحت إمرته ويهز الأرض لأداء تعظيم سلام له وزجه في مؤامرة الانفصال الفاشلة عام 1994م.

وبعد قرابة عقدين من الزمن عاد «أسد المفرشة»- والذي أصبح مستشاراً عسكرياً في دولة الامارات التي لا يتجاوز سكانها عدد سكان مديرية حالمين بردفان- قابلاً الذل والهوان على نفسه، وهكذا تعاقب الأيام من لا يقبل أن يعيش حياة الرجال.

مؤخراً عاد اللاهيثم واللاطاهر ليس الى عدن وإنما الى المكلا كجندي رخيص أدى التمام والولاء والطاعة لقيادة ما تسمى بجيش النخبة في حضرموت الذي تشرف عليه الامارات، ليكلَّف بالتحرك الى ردفان، ومن جديد يحاول جمع الجنود والضباط حوله فلا يجد أحداً ممن كانوا يستعدون للتضحية بأرواحهم من أجله.. عرض الاموال.. المناصب.. استغل أوضاع الناس بتقديم المغريات.. لكن الشرفاء من ابناء ردفان والضالع ولحج ويافع وشبوة وعدن والمهرة رفضوا العودة لخوض معارك قذرة يقودها قائد خان اعظم مكاسب الشعب والوطن.

اضطر أمام هذه الفضيحة والورطة التي وقع فيها الى أن يعزف بالورقة المناطقية ويغرر على الشباب، لكنه تفاجأ الاسبوع الماضي وهو في قاعدة العند بعشرات الاحذية تنهال عليه وعلى مرافقيه.. ووقف كالأبله وهو يشاهد الشباب يحطمون سيارته ويطالبونه بمغادرة معسكر العند قبل أن يُعدم.. خرج مهزوماً مطروداً من العند.. ليتسكع في شوارع عدن من جديد وليؤدي أدواراً قذرة لخدمة قوات الغزاة.. وجد كل الأبواب أغلقت أمامه.. وظهرت منطقة كرش أشبه بمحرقة تشتعل في وجهه، وأعين الناس تنظر إليه بازدراء واحتقار.

فعاد هيثم يغوص في عالم «التخديرة» دون صحو.. وترتجف قدماه دون توقف خوفاً من هول المصير الذي ينتظر الخونة والعملاء ومن باعوا الأرض والعرض.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)