موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الأحد, 18-ديسمبر-2016
الميثاق نت - قال منسق الشئون الإنسانية باليمن والممثل المقيم للأمم المتحدة جيمي ماكغولدريك " إن الأمم المتحدة بذلت جهود كبيرة وإتصالات مكثفة لفتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة، دون أن تجد أي إستجابة".<br />
الميثاق نت: -
قال منسق الشئون الإنسانية باليمن والممثل المقيم للأمم المتحدة جيمي ماكغولدريك " إن الأمم المتحدة بذلت جهود كبيرة وإتصالات مكثفة لفتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة، دون أن تجد أي إستجابة".
وأرجع منسق الشئون الإنسانية في مؤتمر صحفي عقده اليوم بالعاصمة صنعاء عدم فتح مطار صنعاء الدولي من قبل التحالف إلى أن التأثير السياسي في اليمن يغلب على الجانب الإنساني الذي تحاول من خلاله الأمم المتحدة إعادة فتح المطار.
وأشار إلى أن مكتب الشئون الإنسانية باليمن " أوتشا" استكمل قبل أيام إعداد وثيقة الإحتياجات الإنسانية في اليمن، والتي تعنى بجمع المعلومات عن الإحتياجات والمناطق والفئات التي تحتاج إليها وتضع معلومات وأرقام حول الإحتياجات التي سيتم التعامل معها في العام 2017م .
وأوضح ماكغولدريك أنه خلال 19 شهر الماضية من الأزمة التي يمر بها اليمن وصل عدد الذين يحتاجون إلى نوع من أنواع المساعدات الإنسانية إلى أكثر من 18 مليون شخص، .. لافتا إلى أن الوثيقة الجديدة تحدد 10 ملايين و300 ألف شخص في اليمن ممن هم في أشد الحاجة إلى المساعدة الإنسانية بزيادة 20 بالمائة في عدد الأشخاص الذين يحتاجون للمساعدة الإنسانية منذ بدء الأزمة.
وأضاف " إن الوثيقة رصدت زيادة كبيرة جدا في إنعدام الأمن الغذائي لأعداد كبيرة من السكان يصل عددهم إلى 14 مليون شخص يفتقرون للأمن الغذائي منهم 7 ملايين يفتقرون بشدة للأمن الغذائي ولا يعلمون متى وكيف سيحصلون على وجبتهم التالية، كما يعاني اثنين مليون و200 ألف طفل من سوء التغذية الحاد منهم أكثر من 460 ألف طفل يعانون سوء التغذية الحاد الوخيم بزيادة 200 بالمائة خلال العامين الماضيين إضافة إلى 1،7 مليون طفل دون الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد المتوسط".

وأكد منسق الشئون الإنسانية أن أحد أهم المشاكل التي فاقمت معاناة اليمنيين هو بقاء مطار صنعاء مغلقا وإنهيار القدرات الإقتصادية للبلد والسكان وإنعدام السيولة ونقل البنك المركزي اليمني إلى عدن وانعدام الموازنات التشغيلية للخدمات الأساسية مثل الصحة والتعليم وفقدان الريال اليمني أكثر من 30 بالمائة من قيمته في السوق خلال العام 2016م ووجود مليون و250 ألف موظف يمني تقريبا غير قادرين على الحصول على مرتباتهم وأصبحوا معدومي الدخل.
وتطرق إلى الصعوبات التي تواجهها واردات الدقيق والقمح إلى اليمن جراء عدم قدرة التجار على الحصول على خطابات الإعتمادات بعد نقل البنك المركزي إلى عدن ورفض البنوك الدولية التعامل مع البنوك التجارية اليمنية.
ولفت ماكغولدريك إلى أن خطة الإستجابة الإنسانية لليمن للعام 2016م لم تتلق عدا 85 بالمائة من التمويل الأمر الذي أثر ويؤثر كثيرا على الإستجابة الإنسانية في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)