موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
السبت, 10-ديسمبر-2016
الميثاق نت - بتمويل من وحدة الشراكة العالمية .. بدأت عصر اليوم بصنعاء أعمال الدورة التدريبية لبرنامج الأرشفة الإلكترونية وخدمة الجمهور في اطار نظام ادارة المعلومات التربوية . <br />
الميثاق نت: -
بتمويل من وحدة الشراكة العالمية .. بدأت عصر اليوم بصنعاء أعمال الدورة التدريبية لبرنامج الأرشفة الإلكترونية وخدمة الجمهور في اطار نظام ادارة المعلومات التربوية .
وفي الافتتاح الذي حضره أ. حمزة الحمزي مسئول المتابعة والتقييم بوحدة الشراكة العالمية قال المهندس جمال غيلان مدير عام نظم المعلومات والاتصال أن البرنامج يهدف إلى تعريف المشاركين بأهمية الملفات و الأرشفة الإلكترونية وإكسابهم مهارة تصنيف و تبويب الملفات و أرشفة الوثائق، إضافة إلى تعريفهم بالأساليب العلمية لحفظها إلكترونيا وتحليلها ومن ثم استرجاعها عند الحاجة لها باستخدام طرق ووسائل برمجية حديثة وسريعة .
مضيفاً؛ أن المتوقع من هذه الدورة إكساب المتدربين مهارات تقنية في مجال الأرشفة الإلكترونية وخدمة الجمهور، والاستفادة الممكنة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في تيسير سبل التعاملات الادارية وتبسيط اجراءات انجاز معاملات المواطنين، وتسهيل خدمة جمهور ديوان عام الوزارة، إضافة إلى معرفة معلومات كثيرة عن كل المعاملات الصادرة والواردة للديوان العام. وبما يساهم في الارتقاء بكفاءة العمل ومعدلات الأداء.
وأشار غيلان إلى أن هذه الدورة التي ينفذها المكتب الفني بالوزارة عبر الإدارة العامة لنظم المعلومات والاتصال خلال الفترة من 14 - 10 ديسمبر الجاري يشارك فيها إلى جانب الفنيين في إدارة خدمة الجمهور فنيين آخرين من جهات ذات علاقة بالارشفة مثل مركز التوثيق والإدارة العامة للسكرتارية.
بدوره أكد حمزة الحمزي مسئول المتابعة والتقييم في وحدة الشراكة العالمية تقديم الدعم للوزارة وكوادرها الفنية وكافة القدرات المؤسسية في مجال الرقمنة وذلك في حدود المتاح للوحدة، خاصة إذا ما تم لمس تغذية راجعة إيجابية للبرامج التي تم تنفيذها خلال العام 2016 م وبما يضمن تحقيق الاهداف المنشودة منها.
وأشاد الحمزي بالجهود الكبيرة لوزارة التربية والتعليم وما اتخذته من قرارات جريئة في سبيل التحول نحو نظام إدارة المعلومات التربوية EMIS ، مؤكداً أن العمل في اطار نظام ادارة المعلومات التربوية يشكل خطوة هامة للاستجابة لمختلف التحديات التي يواجهها نظام التعليم في اليمن.
حضر الافتتاح أ عادل الحكيمي منسق المكتب الفني لدى وحدة الشراكة العالمية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)