موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
السبت, 10-ديسمبر-2016
الميثاق نت - منح مجلس النواب اليوم بأغلبية 148 عضواً باستبعاد 28 مقعداً برلمانياً شاغرا الثقة لحكومة الإنقاذ برئاسة عبدالعزيز بن حبتور بشروط أوردها في تقرير بتوصياته لها. فيما انتخب النواب هيئة رئاسة جديدة.<br />
<br />
الميثاق نت: -
منح مجلس النواب اليوم بأغلبية 148 عضواً باستبعاد 28 مقعداً برلمانياً شاغرا الثقة لحكومة الإنقاذ برئاسة عبدالعزيز بن حبتور بشروط أوردها في تقرير بتوصياته لها. فيما انتخب النواب هيئة رئاسة جديدة.

ووجه البرلمان بحضور بن حبتور وعدد من الوزراء توصيات اعتبرها جزءاً لا يتجزأ من برنامج الحكومة.

وحثت التوصيات على أولوية صرف مرتبات موظفي الدولة في القطاعين المدني والعسكري وحالات الضمان الاجتماعي والمعاشات التقاعدية، وأكدت على استمرار صرف مستحقات الطلاب المبتعثين في الخارج.

ودعت إلى تشكيل لجنة لمراجعة قرارات صادرة في الفترة السابقة وإقرار ما وافق منها الدستور والقانون وإلغاء المخالفة، وكذلك إدراج رجال القبائل في الجبهات ضمن القوات المسلحة والأمن ومعالجة وضع جميع المنقطعين والمفصولين عن وظائفهم "بما يكفل عدم خلق مشاكل جديدة".
وألزمت توصيات البرلمان الحكومة بإعداد موازنة للدولة تراعي الظروف الراهنة، واتخاذ إجراءات تعزز الموارد الضريبية والجمركية وتكفل تدفقها إلى البنك المركزي وخزينة الدولة، وتنمية الموارد السمكية والزراعية، والتعاون مع القطاع الخاص وإعطاء أولوية استثمارية للبيوت التجارية ورجال الأعمال "الواقفة مع الوطن والمواطن في ظل الظروف الصعبة".
ولناحية معالجة مشكلة السيولة ألزم البرلمان الحكومة تعزيز "الثقة بين التجار والقطاع المصرفي بما يكفل سحب السيولة الموجودة خارج القطاع المصرفي" وكذا إعادة النظر في نسب الفائدة على الودائع بما يشجع المواطنين على الإيداع.



وأوصى البرلمان بتوحيد القرار في المجال الأمني فيما يتعلق بالمعتقلين والموقوفين وإحالة من يلزم إحالته إلى القضاء.



ودعا إلى "إجراء الدراسات الاستشارية اللازمة لتقييم وتطوير قانون الأحزاب والتنظيمات السياسية بما يتواكب مع المستجدات".



وأكد على "عدم استغلال المساجد والمدارس والمؤسسات العامة للأغراض الحزبية وتحييد التعليم بكل أنواعه عن التجاذبات الحزبية والسياسية".



وفي المجال الإعلامي حثت التوصيات على توحيد الجبهة الإعلامية في مواجهة العدوان والعمل على "الفصل بين مؤسسات الإعلام الحكومي ومؤسسات إعلام القوى السياسية".

وأضاف رئيس البرلمان يحيى الراعي توصية تحث الحكومة على التعاطي مع خطة الأمم المتحدة بشأن الحل السياسي في اليمن وإنهاء الحرب.

والتزم رئيس الحكومة عبدالعزيز بن حبتور بتوصيات البرلمان وتعهد بإيفاء البرلمان بتقرير كل ثلاثة أشهر عن أعمالها، وقال إن "الدستور مقدس" وستعمل حكومته على إعادة هيبة الدولة.

على صعيد آخر انتخب البرلمان هيئة رئاسية جديدة فاز فيها النواب يحيى الراعي رئيساً وأكرم عطية نائباً للرئيس فيما انتخُب ناصر باجيل بديلاً لنائب رئيس البرلمان السابق محمد الشدادي، وعبدالسلام زابية بديلاً لنائب رئيس النواب السابق حمير الأحمر.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)