موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الخميس, 08-ديسمبر-2016
الميثاق نت - أجرى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيط عدداً من اللقاءات، حيث بحث مع القائم بأعمال ممثل منظمة الصحة العالمية اليمن اليكساندرا طه, الإستجابة العاجلة والطارئة لنداء إستغاثة هيئة مستشفى الثورة العام بإب لإنقاذ مرضى الكلى والغسيل الكلوي وكذا إغلاق مركز الغسيل الكلوي جراء إنعدام الأدوية والمستلزمات الأخرى.<br />
الميثاق نت: -
أجرى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيط عدداً من اللقاءات، حيث بحث مع القائم بأعمال ممثل منظمة الصحة العالمية اليمن اليكساندرا طه, الإستجابة العاجلة والطارئة لنداء إستغاثة هيئة مستشفى الثورة العام بإب لإنقاذ مرضى الكلى والغسيل الكلوي وكذا إغلاق مركز الغسيل الكلوي جراء إنعدام الأدوية والمستلزمات الأخرى.
وفي اللقاء عبر الوزير بن حفيظ عن أمله في سرعة تقديم الدعم العاجل لمحافظة إب التي تعتبر الملجأ الوحيد لمئات الآلاف من النازحين من مختلف المحافظات جراء العدوان.
وأكد أن معالجة قضايا زارعي الكلى ومرضى الغسيل الكلوي تأتي ضمن أولويات الوزارة .. موضحا أن رئيس الوزراء شكل لجنة لمعالجة كافة المشكلات والأوضاع التي تعرضت لها المنظمة وفي نفس الوقت أكد إلتزام الحكومة بتذليل الصعوبات التي تعيق عمل المنظمة ومجموعة الأمم المتحدة.

فيما ناشد محافظ إب عبدالواحد صلاح, منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية بالتدخل السريع والعاجل لإنقاذ حياة أكثر من 500 من مرضى الغسيل الكلوي وزارعي الكلى.. مشيرا إلى توقف مركز الغسيل الكلوي بالمحافظة نهائيا جراء إنعدام الأدوية والمحاليل الطبية.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة العامة ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بإب الدكتور عبدالملك الصنعاني إلى أن إنعدام الأدوية والنفقات التشغيلية ينذر بكارثة وشيكة على القطاع الصحي بالمحافظة .

وبين أن إرتفاع أعداد النازحين من المحافظات المجاورة فاقم المشكلة وأضاف أعباء أخرى على المحافظة وخاصة وأن نحو 200 من مرضى الفشل الكلوي هم من النازحين.

بدوره أكد القائم بأعمال ممثل منظمة الصحة العالمية أن هناك تواصل مستمر مع المركز الرئيسي للمنظمة بجنيف في إطار الحشد لزيادة الدعم المقدم لليمن خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها حاليا.

ولفت إلى أن هناك موافقة مبدئية وإنفراجة قريبة في هذا الجانب مع حلول عام 2017م .. مؤكدا أن المنظمة ستقدم دعم سريع وعاجل للمركز الغسيل الكلوي في المحافظة.

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ اليوم بصنعاء رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن اليكسندر فيت.

وفي اللقاء الذي حضره مستشار الوزارة الدكتور غازي إسماعيل ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور عبد السلام المداني ومدراء عموم الوزارة, طالب وزير الصحة الصليب الأحمر الدولي بتوسيع مجالات الدعم الذي يقدمه ليشمل الأدوية ومستلزمات المرافق الصحية الأخرى والإسراع في توفير أدويه الأمراض المزمنة كالسكري وأدوية زارعي الكلى.

واستعرض الظروف والأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع الصحة وما خلفه العدوان السعودي الأمريكي من آثار كارثية تتهدد مئات الآلاف المواطنين.

وأكد الوزير بن حفيظ حرص الوزارة وبناء على توجيهات رئيس الوزراء تقديم كافة التسهيلات لضمان سير عمل المنظمات الدولية بالشكل المطلوب, بما فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي .. مثمنا دور الصليب الأحمر والدعم الذي يقدمه للقطاع الصحي.

من جانبه كشف رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن توفير أدوية لزارعي الكلى والسكري وتوسيع مسار دعم المنظمة لمراكز الغسيل الكلوي .

وأكد المسئول الدولي أنه سيقوم خلال الأيام القادمة بزيارة عدد من الدول المانحة في إطار الحشد لجمع وزيادة الدعم المقدم للقطاع الصحي في اليمن وتوضيح حالة الإختناق التي تواجه القطاع الصحي جراء الحرب.

ناقش لقاء ضم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، المواضيع المتصلة بالوضع الصحي بالمحافظة.

واستعرض المحافظ صلاح وضع المحافظة وإحتياجاتها المتعلقة بالجانب الصحي وفي المقدمة الإحتياجات العاجلة لتوفير جرعات الغسيل الكلوي وتشغيل مركز الغسيل الكلوي الذي تم إغلاقه جراء إنعدام الأدوية ومحاليل الغسيل الكلوي.
وقد أكد وزير الصحة إستعداد الوزارة تقديم كل ما بوسعها لدعم محافظة إب في مجال الصحة وخاصة ما يتعلق بتوفير جرعات الغسيل الكلوي الإسعافية في أقرب وقت .
وأعرب عن تقديره لإهتمام ومتابعة قيادة السلطة المحلية بمحافظة إب في توفير محاليل الغسيل الكلوي وإنقاذ حياة المصابين.
وفي ختام اللقاء وقع وزير الصحة ومحافظ إب مذكرة موجهة لمنسقة منظمة الصحة العالمية في اليمن للمطالبة بسرعة معالجة المأساة الصحية والإنسانية الخاصة بتوفير محاليل الغسيل الكلوي للمرضى الذي يزيد عددهم عن 500 حالة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)