موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تقرير: 10٪ من أهالي غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا - ابتعدوا عن مجاري السيول.. الأرصاد يحذّر - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 39175 - تحذير لسائقي باصات الأجرة من عدم الالتزام بخط السير - صنعاء تحذّر من تصعيد خطير في حضرموت - "ثلاثة كابلات بحرية".. بيان عاجل من وزارة الاتصالات في صنعاء - سفينتا بضائع وحديد ترسوان بميناء الحديدة - المطري: لدينا مخزون كافٍ من الغاز بصنعاء - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في الحديدة - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 38 ألفاً و983 -
الأخبار والتقارير
الخميس, 08-ديسمبر-2016
الميثاق نت - أخمدت فرق الدفاع المدني بأمانة العاصمة ظهر اليوم حريق هائل في مصنع للألعاب النارية بمنطقة الحصبة بمديرية الثورة بأمانة العاصمة.<br />
وأوضح مصدر أمني بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن فرق الدفاع المدني توجهت مع ثلاث عربات إطفاء إلى موقع الحادثة فور تلقيها بلاغ عن الحريق .. مؤكدا أن الفرق نجحت في إخماد الحريق في أقل من ساعتين ومحاصرته لمنع انتشاره في الجوار وعدم توسعه إلى المحلات والبيوت المجاورة.<br />
الميثاق نت: -
أخمدت فرق الدفاع المدني بأمانة العاصمة ظهر اليوم حريق هائل في مصنع للألعاب النارية بمنطقة الحصبة بمديرية الثورة بأمانة العاصمة.
وأوضح مصدر أمني بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن فرق الدفاع المدني توجهت مع ثلاث عربات إطفاء إلى موقع الحادثة فور تلقيها بلاغ عن الحريق .. مؤكدا أن الفرق نجحت في إخماد الحريق في أقل من ساعتين ومحاصرته لمنع انتشاره في الجوار وعدم توسعه إلى المحلات والبيوت المجاورة.
وأشار المصدر إلى أن الحريق اندلع في مصنع القملي لصناعة الألعاب النارية والبيع بالجملة للأسواق .. لافتا إلى أنه لم يعرف أسباب الحريق .. مؤكدا أن الأجهزة الأمنية بمنطقة الحصبة والدفاع المدني تتابع التحقيق للكشف عن ملابسات الحادثة.
وقدر المصدر الخسائر الناجمة عن الحريق بملايين الريالات وإصابة شخص بإصابات طفيفة .. مبينا أن الحريق التهم المصنع الذي يوجد به مشتقات نفطية ومكائن ومواد قابلة للاشتعال.

وحذر المصدر من تزايد الحرائق في مصانع الألعاب النارية المخالفة للقانون الواقعة وسط أحياء مكتظة بالسكان وخاصة أن هذه المصانع تحتوي على مواد سريعة الاشتعال ولعدم وجود وسائل الأمن والسلامة ما يعرض المنازل والمارة وسيارات الخاصة بالمواطنين للخطر الشديد.
ودعا المصدر أصحاب المصانع والمتاجر ومالكي الفنادق والتجار ومؤسسات القطاع العام والخاص إلى الالتزام بتوفير وسائل الأمن والسلامة نظراً لأهميتها في تخفيف حدة كوارث الحرائق ودورها في منع انتشار الحرائق قبل وصول فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث.
يذكر أن الأسبوع قبل الماضي شب حريق مماثل في مصنع البرطي لصناعة الألعاب النارية في مديرية بني الحارث، ما أسفر عن وفاة سبعة أشخاص وإصابة آخرين .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هل يتجاوب "محور الاعتدال" العربي مع المُتغيرات الراهنة أم يفوته القطار مجدداً؟
السيد شبل*

وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)