موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الخميس, 08-ديسمبر-2016
الميثاق نت - أخمدت فرق الدفاع المدني بأمانة العاصمة ظهر اليوم حريق هائل في مصنع للألعاب النارية بمنطقة الحصبة بمديرية الثورة بأمانة العاصمة.<br />
وأوضح مصدر أمني بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن فرق الدفاع المدني توجهت مع ثلاث عربات إطفاء إلى موقع الحادثة فور تلقيها بلاغ عن الحريق .. مؤكدا أن الفرق نجحت في إخماد الحريق في أقل من ساعتين ومحاصرته لمنع انتشاره في الجوار وعدم توسعه إلى المحلات والبيوت المجاورة.<br />
الميثاق نت: -
أخمدت فرق الدفاع المدني بأمانة العاصمة ظهر اليوم حريق هائل في مصنع للألعاب النارية بمنطقة الحصبة بمديرية الثورة بأمانة العاصمة.
وأوضح مصدر أمني بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن فرق الدفاع المدني توجهت مع ثلاث عربات إطفاء إلى موقع الحادثة فور تلقيها بلاغ عن الحريق .. مؤكدا أن الفرق نجحت في إخماد الحريق في أقل من ساعتين ومحاصرته لمنع انتشاره في الجوار وعدم توسعه إلى المحلات والبيوت المجاورة.
وأشار المصدر إلى أن الحريق اندلع في مصنع القملي لصناعة الألعاب النارية والبيع بالجملة للأسواق .. لافتا إلى أنه لم يعرف أسباب الحريق .. مؤكدا أن الأجهزة الأمنية بمنطقة الحصبة والدفاع المدني تتابع التحقيق للكشف عن ملابسات الحادثة.
وقدر المصدر الخسائر الناجمة عن الحريق بملايين الريالات وإصابة شخص بإصابات طفيفة .. مبينا أن الحريق التهم المصنع الذي يوجد به مشتقات نفطية ومكائن ومواد قابلة للاشتعال.

وحذر المصدر من تزايد الحرائق في مصانع الألعاب النارية المخالفة للقانون الواقعة وسط أحياء مكتظة بالسكان وخاصة أن هذه المصانع تحتوي على مواد سريعة الاشتعال ولعدم وجود وسائل الأمن والسلامة ما يعرض المنازل والمارة وسيارات الخاصة بالمواطنين للخطر الشديد.
ودعا المصدر أصحاب المصانع والمتاجر ومالكي الفنادق والتجار ومؤسسات القطاع العام والخاص إلى الالتزام بتوفير وسائل الأمن والسلامة نظراً لأهميتها في تخفيف حدة كوارث الحرائق ودورها في منع انتشار الحرائق قبل وصول فرق الدفاع المدني إلى موقع الحادث.
يذكر أن الأسبوع قبل الماضي شب حريق مماثل في مصنع البرطي لصناعة الألعاب النارية في مديرية بني الحارث، ما أسفر عن وفاة سبعة أشخاص وإصابة آخرين .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)