موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الخميس, 08-ديسمبر-2016
الميثاق نت - اتهم وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون السعودية بإساءة استخدام الاسلام وتحريك "دمى" في حروب تخاض بالوكالة في منطقة الشرق الأوسط.<br />
وقالت صحيفة الغارديان عبر تقرير لها في صدر صفحتها الأولى إن "وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، اتهم السعودية بإساءة استخدام الاسلام والتصرف لتحريك الآخرين كدمى في حروب تخاض بالوكالة في منطقة الشرق الأوسط".<br />
الميثاق نت: -

اتهم وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون السعودية بإساءة استخدام الاسلام وتحريك "دمى" في حروب تخاض بالوكالة في منطقة الشرق الأوسط.
وقالت صحيفة الغارديان عبر تقرير لها في صدر صفحتها الأولى إن "وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، اتهم السعودية بإساءة استخدام الاسلام والتصرف لتحريك الآخرين كدمى في حروب تخاض بالوكالة في منطقة الشرق الأوسط".
ونقلت الصحيفة كلام وزير الخارجية البريطاني الذي قاله برفقة أمين عام الجامعة العربية أحمد ابو الغيط، في مؤتمر عقد في العاصمة الإيطالية روما الأسبوع الماضي، حيث اضاف: "ثمة سياسيون يحرفون ويسيئون استخدام الدين ومختلف الفرق داخل الدين الواحد لخدمة أهدافهم السياسية. وتلك إحدى أكبر المشكلات السياسية في المنطقة".
وأضاف جونسون: "والمأساة بالنسبة لي هي ليس ثمة قيادة قوية كافية في هذه البلدان نفسها ولهذا لديكم هذه الحروب التي تخاض بالنيابة المشتعلة في عموم المنطقة طوال الوقت".
ويأتي نشر الصحيفة لتصريحات وزير الخارجية البريطاني بعد يوم من خطاب القته رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي امام قيادات العرب دول الخليج العربي في اجتماع أمام مجلس التعاون في البحرين، أكدت فيه أن بريطانيا وبعد تصويتها على الخروج من الاتحاد الأوروبي لن تتخلى عن الشرق الأوسط.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)