موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
السبت, 03-ديسمبر-2016
الميثاق نت - اكدت المؤسسة العامة للاتصالات بأن المشتركين العاديين والمواقع الالكترونية ومقاهي الانترنت لن تتأثر بالآلية الجديدة التي اقرتها الوزارة والتي جاءت في ظل التوجه الدائم للمؤسسة لتطوير الخدمات.<br />
وقال بيان صادر عن المؤسسة تلقى "الميثاق نت" نسخة منه – بأن الظروف الراهنة فرضت العديد من التحديات وان المؤسسة قامت بتخفيضات متعددة في رسوم التركيب كافة الفئات.<br />
الميثاق نت -
اكدت المؤسسة العامة للاتصالات بأن المشتركين العاديين والمواقع الالكترونية ومقاهي الانترنت لن تتأثر بالآلية الجديدة التي اقرتها الوزارة والتي جاءت في ظل التوجه الدائم للمؤسسة لتطوير الخدمات.
وقال بيان صادر عن المؤسسة تلقى "الميثاق نت" نسخة منه – بأن الظروف الراهنة فرضت العديد من التحديات وان المؤسسة قامت بتخفيضات متعددة في رسوم التركيب كافة الفئات.
وانه تم اقرار تطبيق سياسة الاستخدام العادل للفئة الذهبية وتعمل هذه السياسة على وضع حدود ومعايير للاستخدام تضمن استخدامم الخدمة وفقاً لما يتوافق مع حقوق المشترك.
"الميثاق نت" ينشر نص البيان:
"في ظل التوجه الدائم للمؤسسة العامة للاتصالات بالعمل على تطوير الخدمات المقدمة لكافة المشتركين ومراجعة السياسات والرسوم للخدمات بما يلبي احتياجاتهم والحفاظ على جودة الخدمات لا سيما في ظل الظروف الراهنة التي فرضت العديد من التحديات، وتحقيقا لهذا المسار قامت المؤسسة بعمل تخفيضات متعددة في رسوم التركيب لكافة الفئات وكذا تخفيض رسوم تغيير السرعات والفئات ورسوم النقل وذلك بالتزامن مع إطلاق فئات كروت تعبئة جديدة تتناسب مع احتياجات المشتركين لا سيما في ظل الأوضاع الحالية.
كذلك وضمن هذا التوجه تم اقرار تطبيق سياسة الاستخدام العادل للفئة الذهبية وتعمل هذه السياسة على وضع حدود ومعايير للاستخدام تضمن استخدام الخدمة وفقا لما يتوافق مع حقوق المشترك ولا يسمح باستغلال الخدمة والتأثير سلبا على بقية المشتركين، حيث تعمل هذه السياسة على منع القلة القليلة من المشتركين الذين يقومون باستخدام اشتراكهم بشكل غير عادل من التأثير سلبا على بقية المشتركين من خلال الاستهلاك غير المنطقي وبالتالي استنزاف سعات الشبكة وترك سعات ضئيلة لباقي المشتركين، مع التأكيد بأن هذه الآلية الجديدة لن تؤثر على المشتركين العاديين والمواقع الالكترونية والإخبارية ومقاهي الانترنت.
ونوضح بأن المؤسسة تقوم بتوفير السعات الدولية الباندويدث ويكلفها ذلك مبالغ طائلة من استئجار قنوات دولية وتكلفة اشتراك لضمان تقديم خدمات متميزة لمشتركيها، حيث أقرت خدمات ضمن فئات متعددة تراعي نوعية المشتركين وطبيعة استخدامهم لخدمات الانترنت ومن هذه الفئات "الفئة الذهبية" والتي أقرت للاستخدام الشخصي وتسهيل أعمال الشركات، وليس مخصصاً لإعادة توزيعها وبيعها كخدمة وهو ما قام به مالكي محطات البث حيث تم تحويل واستغلال هذه الميزات التسويقية لجني المكاسب والأرباح من قبل مالكي المحطات على حساب جودة الخدمة، الأمر الذي أثر على خدمات الانترنت التي تمنح للفئات الأدنى، حيث أثر التحميل الكبير على بقية الخدمات الأمر الذي اضطر المؤسسة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان جودة خدماتها المقدمة لبقية الفئات.
كما أثر هذا الاستخدام والاستغلال العشوائي من قبل مالكي محطات البث وإعادة توزيع خدمات الانترنت على إيرادات المؤسسة مقارنة بالتكلفة العالية التي تدفعها المؤسسة لتوفير هذه الخدمات مقابل العائد الضئيل الذي تجنيه من مالكي المحطات ومزودي الخدمات.
بالإضافة إلى أن هذه الاستخدام العشوائي والغير منطقي وفي ظل الانقطاعات المتكررة للكابلات والمنافذ الدولية نتيجة لقصف العدوان شكل هذا الاستخدام ازدحاما وسبب خللا فنياً أثر على بقية المشتركين وجودة خدمات الانترنت المقدمة للمشتركين.
وتدعو المؤسسة جميع مستخدمي خدمات الانترنت إلى زيارة موقع يمن نت للاطلاع على الآلية الجديدة التي تم إقرارها والتي تعتبر مناسبة وفي متناول جميع المستخدمين.
وختاماً نود أن نوضح ان قطاع الاتصالات اليوم يعتبر من أهم محركات الاقتصاد ومن أقوى دوافع تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي لا سيما في ظل الظروف الراهنة، ونؤكد بأننا في المؤسسة العامة للاتصالات نؤدي عملنا على درجة عالية من ألمهنية وبهدف أساسي هو خدمة المواطنين، ونسعى في جهود متواصلة دؤوبة لاستمرارية تقديم الخدمات وضمان جودتها، وخدمة مجتمعنا بما يضمن الاسهام في تطوير ونماء المجتمع وبما يحقق الأفضل للوطن والمواطن.
والله ولي التوفيق ...
صادر عن المؤسسة العامة للاتصالات
صنعاء – 3/12/2016م"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)