موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
السبت, 03-ديسمبر-2016
الميثاق نت - بدأت اللجنة الفرعية لتنفيذ قرار العفو العام بأمانة العاصمة اليوم النزول الميداني لتفقد أحوال السجناء في السجون والحجوز الاحتياطية والاطلاع على قضاياهم والشروع في تنفيذ قرار العفو العام .<br />
الميثاق نت: -
بدأت اللجنة الفرعية لتنفيذ قرار العفو العام بأمانة العاصمة اليوم النزول الميداني لتفقد أحوال السجناء في السجون والحجوز الاحتياطية والاطلاع على قضاياهم والشروع في تنفيذ قرار العفو العام .
حيث باشرت اللجنة الفرعية لتنفيذ قرار العفو العام بأمانة العاصمة برئاسة أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة رئيس اللجنة الفرعية أمين جمعان عملها الميداني من خلال زيارة عدد من السجون بأمانة العاصمة في المناطق الشمالية والجنوبية والغربية.
وخلال التدشين أكد جمعان أن قرار العفو العام خطوة شجاعة لإرساء الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي .. مشيرا إلى إن هذا القرار يمثل طوق النجاة لكل من تورطوا في مساندة العدوان وأن هذه فرصتهم للعودة إلى جادة الصواب والاستفادة من قرار العفو العام والوقوف في صف الوطن .
ودعا جميع المغرر بهم وكل من تورط في مساندة العدوان من أبناء أمانة العاصمة إلى اغتنام هذه الفرصة والعودة إلى مدينتهم وعاصمتهم ومنازلهم بكل أمان.

وأكد جمعان التزام اللجنة وقيادة السلطة المحلية بأمانة العاصمة بمنح المغرر بهم كافة الضمانات للعودة إلى مناطقهم وعاصمتهم ومنازلهم بكل أمان.

فيما أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي لأمانة العاصمة عضو اللجنة الفرعية حمود النقيب حرص اللجنة على إعطاء الفرصة للمغرر بهم للعودة إلى جادة الصواب.

وأشار إلى أنه تم الاطلاع على أحوال السجناء في عدد من أماكن الحجز المؤقت والاحتياطي والنظر فيمن ينطبق عليه قرار العفو العام.

بدوره قال عضو اللجنة الفرعية ناجي السلامي " قمنا بزيارة السجون تنفيذا للقرارات السياسية لتفقد أحوال السجناء على ذمة العدوان سواء كان بالمساندة أو التحريض".

وأضاف " من خلال الزيارة لعدد من سجون أمانة العاصمة وجدنا عكس ما كان يصور له إعلاميا من قبل بعض المغرضين أن السجون مكتظة بالسجناء السياسيين ".

فيما أكد عضو اللجنة الفرعية جمال الخولاني أن مهام اللجنة تتضمن تفعيل النظام والقانون والدستور وقرار اللجنة الرئيسية لتنفيذ قرار العفو العام.
وأقرت اللجنة خلال نزولها الميداني الإفراج عن عدد من المسجونين المغرر بهم والذي انطبق عليهم قرار العفو العام.
أقرت اللجنة خلال نزولها الميداني الإفراج عن عدد من السجناء المغرر بهم والذي ينطبق عليهم قرار العفو العام.
ودعت اللجنة كل من كان له علاقة بمساندة العدوان التوجه إلى لجنة التظلمات والشكاوي بحديقة الثورة بأمانة العاصمة للاستفادة من قرار العفو العام، كما دعت المغرر بهم الاستفادة من قرار العفو العام .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)