موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 02-ديسمبر-2016
الميثاق نت - اتهم وزير الخارجية المهندس هشام شرف الفار عبد ربه منصور هادي والتحالف بقيادة السعودية بإرسال قوات إضافية إلى شرق صنعاء وغرب البلاد وقرب مضيق باب المندب وقال إنها تفتح بذلك جبهات جديدة للقتال.<br />
وجاء في بيان صدر عن الخارجية تلقى المؤتمرنت نسخة منة "نلفت نظر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ بأنه قبل إلقاء اللوم على طرف صنعاء في المفاوضات السابقة وحالياً فإنه مطالب بالعمل على تحقيق مبدأ المعاملة المتساوية بين كافة أطراف الصراع في اليمن.<br />
الميثاق نت: -
اتهم وزير الخارجية المهندس هشام شرف الفار عبد ربه منصور هادي والتحالف بقيادة السعودية بإرسال قوات إضافية إلى شرق صنعاء وغرب البلاد وقرب مضيق باب المندب وقال إنها تفتح بذلك جبهات جديدة للقتال.
وجاء في بيان صدر عن الخارجية تلقى المؤتمرنت نسخة منة "نلفت نظر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ بأنه قبل إلقاء اللوم على طرف صنعاء في المفاوضات السابقة وحالياً فإنه مطالب بالعمل على تحقيق مبدأ المعاملة المتساوية بين كافة أطراف الصراع في اليمن.
وأضاف البيان: كان متوقع من المبعوث الدولي العمل على إلزام مليشيات وجماعة فريق الرياض بمبادرات وقف إطلاق النار، وليس الهدنة المؤقتة، والعودة إلى طاولة المفاوضات وترتيبات إحلال السلام في اليمن بدلاً من التحركات العسكرية والتحشيد المدعوم من تحالف العدوان في جبهات نهم وميدي وحرض والمخاء وباب المندب، والتي سيكون مصيرها الفشل الذريع كسابقاتها.
وأضاف: موقف مبعوث الأمم المتحدة لليمن من تشكيل حكومة في صنعاء غير منصف وغير محايد في تعامله مع الأوضاع القائمة،ولا يعكس الصورة الحقيقية للتطورات بعد التوقيع على مبادئ مسقط التي تمت بحضور وزير الخارجية الأمريكية/ جون كيري.
وذكر البيان إن المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله كانوا أول من بادر بالموافقة على اتفاق المبادئ بمسقط بمباركة الولايات المتحدة الأمريكية وموافقة السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة،" وتنصل عنها فريق الرياض اليمني بتواطؤ ملحوظ من الجانب السعودي ".
وقال :" القيادة وحكومة الإنقاذ الوطني لازالت تمد اليد للسلام والسير قدماً باتجاه الحل السياسي والتسوية العادلة ووقف العدوان والعمل على رفع الحصار البري والبحري والجوي وفتح مطار صنعاء، وتؤكد الجاهزية الكاملة لقوات الجيش والأمن واللجان الشعبية وقبائل اليمن لصد وهزيمة أي عدوان أو تحركات معادية".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)