موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الخميس, 01-ديسمبر-2016
الميثاق نت - أحيت السلطة المحلية بأمانة العاصمة اليوم أربعينية شهيد الوطن عبد القادر علي هلال أمين العاصمة.<br />
وفي الفعالية التي حضرها عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وعدد من قيادات السلطة المحلية بالمحافظات وزملاء الشهيد ورفقاء دربه، أشار أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين محمد جمعان إلى أن جريمة الصالة الكبرى فاجعة أليمة استوقفت الزمن وألمت كل اليمنيين في إنتهاك لكل المبادئ والقيم وللعهود والمواثيق الدولية.<br />
الميثاق نت: -
أحيت السلطة المحلية بأمانة العاصمة اليوم أربعينية شهيد الوطن عبد القادر علي هلال أمين العاصمة.
وفي الفعالية التي حضرها عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وعدد من قيادات السلطة المحلية بالمحافظات وزملاء الشهيد ورفقاء دربه، أشار أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين محمد جمعان إلى أن جريمة الصالة الكبرى فاجعة أليمة استوقفت الزمن وألمت كل اليمنيين في إنتهاك لكل المبادئ والقيم وللعهود والمواثيق الدولية.
وأكد السير على درب النضال الوطني وفاءً لدماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن وحريته وإستقلاله.
فيما ثمنت كلمة عن أسرة الشهيد عبدالقادر هلال ألقاها محمد المحفدي جهود كل من وقف معهم في هذا المصاب .. مشيدا بتنظيم فعالية أربعينية الشهيد هلال وفي المقدمة قيادة أمانة العاصمة.
واستعرض سيرة ومناقب الشهيد هلال والذي وصفه بالمدرسة لكل من تعامل معه في حب الوطن والكفاح من أجل خدمة الوطن والمواطن.
من جانبها أشارت آسيا المشرقي في كلمة منظمات المجتمع المدني إلى أن الشهيد هلال كان مجسدا لثقافة المجتمع المدني وداعما لكل المبادرات الشبابية ومتبنيا لكل مؤسسة وجمعية يدرك بحسه الإداري والإنساني أنها ستحدث تغيرا في المجتمع.
وقالت " عبد القادر هلال هو ذلك السياسي رجل الدولة والمجتمع نتج عنه هذه العلاقة الحميمة بينه وبين أفراد المجتمع بكافة فئاته وأطيافه ".
وخلال الفعالية قدمت قيادة أمانة العاصمة " درع الوفاء " لأسرة الشهيد، كما قدمت عدد من الدروع لأسرة الشهيد من قبل قيادة محافظة إب ومكاتبها التنفيذية ، وإتحاد المجالس المحلية بأمانة العاصمة والملتقى العسكري ونقابة عمال البلديات .
تخلل الفعالية عرض فيلم وثائقي بعنوان "شهيد السلام" وأوبريت هلال الوطن صديق الأرض، وفقرة إنشادية قدمتها فرقة منشدي صنعاء وفقرة بعنوان " الوفاء لشهداء الوطن " قدمتها طالبات مدارس أمانة العاصمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)