موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الخميس, 01-ديسمبر-2016
الميثاق نت - رأس نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابو راس اجتماعا استثنائيا للجنة العامة للمؤتمر وقيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي اليوم الخميس بحضور الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف عوض الزوكا والامين العام المساعد رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي.<br />
الميثاق نت -
رأس نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابو راس اجتماعا استثنائيا للجنة العامة للمؤتمر وقيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي اليوم الخميس بحضور الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف عوض الزوكا والامين العام المساعد رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي.
واوضح ناىب رئيس المؤتمر الى ان هذا الاجتماع يأتي بهدف اطلاع اللجنة العامة وقيادات التحالف على اخر المستجدات على الساحة بعد تشكيل حكومة الانقاذ الوطني متمنيا لها التوفيق في عملها .
وحث ابو راس ممثلي المؤتمر والتحالف في الحكومة على القيام بواجباتهم ومسؤولياتهم وفقا للدستور والقانون وبما يخدم مصالح الناس ويساهم في التخفيف من معاناتهم خاصة في ظل استمرار العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر .
من جانبه اطلع الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف الزوكا اللجنة العامة وقيادات التحالف على الحوارات التي جرت مع الاخوة انصار الله منذ تشكيل الحكومة بناء على الاتفاق الموقع بين الطرفين بخصوص تشكيلها وما تم الاتفاق بشانه من قضايا في هذا الجانب ،حاثا ممثلي المؤتمر والتحالف في الحكومة على ان يكونوا عند مستوى المسؤولية في الحفاظ على تطبيق الدستور والقانون .
هذا وقد اعلنت اللجنة العامة وقيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي رفضهم القاطع لاعلان رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام طلبه السفر ومغادرة اليمن لما فيه المصلحة العليا للوطن التي تقتضي وجوده خاصة في ظل العدوان ،مطالبين الزعيم علي عبدالله صالح الالتزام بقرار اللجنة العامة واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بعدم مغادرة البلاد .
و شدد الاجتماع على ضرورة تنفيذ بنود الاتفاقات الموقعة بين المؤتمر وانصار الله سواء الاتفاق الخاص بتشكيل حكومة الانقاذ او اتفاق انشاء المجلس السياسي وضرورة ان تؤدي الحكومة مهامها وفقا لنصوص دستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة فقط وبدون اي تدخلات من اي جهة كانت ،مؤكدا اهمية الالتزام بالنصوص الدستورية والقانونية الناظمة لطريقة والية اعداد برنامج حكومة الانقاذ .
واكد الاجتماع على اهمية ان يقوم الاعلام الرسمي بواجبه في التعبير عن الدولة ومؤسساتها والا ينحاز لاي طرف باعتباره اعلاما للشعب ويجب ان يعمل وفقا لنصوص الدستور والقانون واللوائح المنظمة لعمله.
هذا وقد ناقش الاجتماع عددا من القضايا الهامة واتخذ بشأنها القرارات المناسبة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)