موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن - الشيخ يحيى غوبر: التاريخ سيلعن كل مَنْ يتآمر على الوحدة ويعرّضها للخطر -
الأخبار والتقارير
الأحد, 27-نوفمبر-2016
الميثاق نت - حيا المناضل صالح عبدالله صائل الشعب اليمني بمناسبة الذكرى الـ49 ليوم الاستقلال المجيد، كما حيا كافة المناضلين الذين كافحوا طويلاً من اجل نيل الاستقلال الناجز لبلادنا وشعبنا حتى تحقق لهم في 30 من نوفمبر 1967م بعد تضحيات جسام بقيادة الجبهة القومية..<br />
الميثاق نت: -
حيا المناضل صالح عبدالله صائل الشعب اليمني بمناسبة الذكرى الـ49 ليوم الاستقلال المجيد، كما حيا كافة المناضلين الذين كافحوا طويلاً من اجل نيل الاستقلال الناجز لبلادنا وشعبنا حتى تحقق لهم في 30 من نوفمبر 1967م بعد تضحيات جسام بقيادة الجبهة القومية..
وقال صائل في تصريح لـ"الميثاق" ان ثورة الـ14 من أكتوبر كانت أحد أهم المحطات النضالية التي خاضها الشعب اليمني شماله وجنوبه شرقه وغربه ضد الاحتلال البريطاني الذي جثم على صدر الشعب اليمني لاكثر من 128 عاماً ذاق فيها ويلات القتل والتنكيل والاستعباد والاستبداد.. ولاشك ان الحديث عن مناسبة عظيمة بهذا الحجم يحتاج الى وقت لايتسع المجال له في هذه العجالة عبر صحيفة »الميثاق« التي عودتنا دائماً على ترسيخ قيم الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وعيد الاستقلال المجيد..
مشيراً الى ان مايحز في نفس كل ابناء الوطن ان نحتفل هذا العام بمناسبة يوم الـ30 من نوفمبر عيد الاستقلال والتحرر من الاحتلال، والوطن والشعب يواجه تحديات كبيرة ابرزها التواجد الاجنبي على اراضينا في العديد من المحافظات اليمنية الساحلية عدن وحضرموت ومارب وبالقرب من باب المندب في المياه الاقليمية اليمنية وهذا الامر يجعلنا ناسف كثيراً اننا صدقنا ادعياء الثورة الذين زرعهم الاحتلال البريطاني لينخروا في جسد الوطن وسوَّقهم كوطنيين وهم في الاصل عملاء سعوا خلال العقود الماضية الى اجهاض المشروع التنموي الذي طالما حلم الشعب بتحقيقه.. كيف لا ونحن نواجه عدواناً غاشماً تقوده السعودية للنيل من استقلال اليمن ارضاً وانساناً، فها نحن نشاهد الجيش الاماراتي والسعودي وغيره من الجيوش تحتل جزءاً غالياً من بلادنا تحت مبررات واهية..
واكد الشيخ صالح صائل ان التواجد الأجنبي في قاعدة العند وعدن وحضرموت وغيرها يشكل تآمراً خطيراً على اليمن لأن الاحتلال لايمكن ان يقف عند حد معين وانما يريد السيطرة على منابع الثروة واخضاع الشعب اليمني الحر لسياسته القذرة..
لافتاً إلى أن الادعاء بأن تواجدهم من اجل اعادة الفار هادي إنما هو ادعاء زائف لانهم يعلمون ان هادي ليس له اي شرعية وليس له اي شعبية وانما اغتصب السلطة بدعم اممي واقليمي ومن دول الاستكبار والهيمنة بقيادة الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا لتتخذ منه ذريعة للعودة والسيطرة على بلادنا..
وقال صائل: إن الفار هادي احد العملاء الذين تم تجنيدهم من قبل المخابرات البريطانية بعد الاستقلال وكان يمثل الى جانب آخرين عين الاحتلال على المناضلين الشرفاء وهو الآن يسعى بكل السبل لتحقيق أجندة دول الغرب في العودة والسيطرة على بلادنا او اجزاء منها.. مشيراً إلى أن شعبنا اليمني صمد صمود الجبال خلال فترات الكفاح المسلح وقدم التضحيات الجسام حتى تحقق الاستقلال، ونحن اليوم صامدون وسنفشل كل تلك المؤامرات والدسائس التي يحيكها الاستعمار القديم الجديد وعملاؤهم من الدول العربية والخونة في الداخل اليمني..
مؤكداً ان بريطانيا والعالم يعرفون قوة الانسان اليمني ورفضه لأي عدوان مهما كانت الصعوبات والتحديات فإن قوة وصلابة الشعب اليمني حتماً ستقهرهم وستدحرهم كما دحرتهم من قبل..
ودعا المناضل صالح صائل كل ابناء الشعب اليمني الى التلاحم والتكاتف في وجه العدوان، وقال: لابد علينا ان نتحد في وجه الغزاة واذيالهم الذين تكشفت عمالتهم للعدو الأجنبي.. وعلى كل ابناء اليمن ان يلتفوا خلف شرفاء الوطن وقادته وفي مقدمتهم الزعيم علي عبدالله صالح من اجل مواجهة الاحتلال الجديد الذي جلبه الفار هادي ومن معه من الخونة أمثال بن دغر وعلي محسن وغيرهما من القيادات التي رهنت نفسها لأعداء الوطن..
وطالب صائل المجلس السياسي الاعلى بسرعة تشكيل حكومة الانقاذ الوطني من الكفاءات الوطنية..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)