موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - ابو علي: الوحدة ستضل الإنجاز الأعظم لشعبنا في تاريخه المعاصر - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 31-أكتوبر-2016
الميثاق نت - 1 الميثاق نت -
ميشال عون رئيسا للبنان
فاز العماد ميشال عون في انتخابات الرئاسة اللبنانية التي جرت بمجلس النواب في بيروت الاثنين 31 أكتوبر ، لينتهي بذلك الفراغ الرئاسي الذي استمر لعامين ونصف منذ عام 2014.
وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري قد أعلن في مستهل الجلسة أن "عدد النواب الحاضرين في الجلسة 127 نائبا ولم يسجل أي غياب"، وبالتالي يكتمل النصاب وعدده 86 نائبا، علما أن عدد النواب الكلي هو 128 لكن النائب روبير فاضل كان قد قدم استقالته.
وفي الجولة الأولى من الانتخابات حصل رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" ميشال عون على 84 صوتا مقابل 36 ورقة بيضاء و6 أوراق ملغاة وصوت للنائب جيلبيرت زوين، مما تطلب إجراء جولة ثانية لأنه كان على عون الحصول على 86 صوتا للفوز.
وتخلل الجولة الثانية سجال بين النواب حيث أعيدت الجولة الثانية 3 مرات لأن عدد أوراق التصويت التي جمعت لمرتين متتاليتين كان 128 علما أن النواب المتواجدين عددهم 127.
وقرر بري وضع الصندوق في المقدمة عند الإعادة الثالثة وحضر النواب شخصيا لوضع أوراق التصويت لإصلاح الخلل الحاصل.
وفي ختام الجولة الثانية حصل عون على 83 صوتا مقابل 36 ورقة بيضاء و7 ملغية وصوت واحد لستريدا جعجع وبذلك تجاوز الحد الأدنى للفوز بهذه الجولة وهو 65 صوتا.
يذكر أن معارضي انتخاب عون اختاروا الاقتراع بأوراق بيضاء، للتعبير عن موقفهم الرافض للتسوية الرئاسية، وفي مقدمة هؤلاء رئيس المجلس نبيه بري ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية ورئيس حزب الكتائب سامي الجميل وعدد من النواب المستقلين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)