موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر - نائب رئيس المؤتمر يعزي آل جعيل - الرهوي: الوحدة حققت لليمن الكثير من المنجزات رغم المؤامرات والفتن - أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين - قيادات حزبية تهنئ أبو راس بعيد الوحدة وتدعو للحفاظ عليها - لتأمين الاستقرار التمويني.. أجهزة تعقب في وسائل نقل الغاز بصنعاء - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ فرحان الأبرقي - اجتماع بصنعاء يناقش آليات حصر وتقييم أضرار العدوان -
الأخبار والتقارير
الخميس, 27-أكتوبر-2016
الميثاق نت - استقبل الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا اليوم رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن السيد اليكساندروفت ومعه مسؤول العلاقات بالبعثة باسم غانم ومساعد رئيس البعثة هلال سلطان اليوم في العاصمة صنعاء .<br />
الميثاق نت: -
استقبل الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا اليوم رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن السيد اليكساندروفت ومعه مسؤول العلاقات بالبعثة باسم غانم ومساعد رئيس البعثة هلال سلطان اليوم في العاصمة صنعاء .
وخلال اللقاء رحب الامين العام برئيس وأعضاء البعثة مؤكدا ان البعثة مرحب بها دائما في اليمن نظرا لما تقوم به من دور انساني متميز في خدمة الشعب اليمني معبرا عن الشكر والتقدير لجهودهم الملموسة .
وهنأ الزوكا البعثة على اطلاق سراح زميلتهم المختطفة السيدة نوران قائلا لقد وصلني خبر اطلاقها وأنا في العاصمة العمانية مسقط وشعرت بالسعادة لذلك لأننا في المؤتمر الشعبي العام ضد الاختطاف لأي احد فما بالك حين يكون المختطف من العاملين في المجال الانساني والذين يقدمون خدمات جليلة للشعب اليمني وكنا نعرف حجم الضغط النفسي والمعاناة التي عايشتموها خلال فترة اختطاف زميلتكم وهو عمل مشين ومؤسف ندينه ونرفضه رفضا مطلقا .

واستعرض الامين العام ما يمارسه العدوان السعودي من جرائم بحق الشعب اليمني وحصار جائر ، ضاربا المثل بمذبحة القاعة الكبرى وما يعانيه المصابون جراء تلك الجريمة من عدم قدرة على اخراجهم الى خارج اليمن لتلقي العلاج ،منتقدا بشدة صمت المجتمع الدولي وفي المقدمة الامم المتحدة وعجزهم عن مساعدة الجرحى لنقلهم للعلاج في الخارج .

وجدد الامين العام مناشدته للمنظمات الدولية ولكل الخيرين في العالم للعمل على ايقاف العدوان ورفع الحصار والمساعدة في نقل جرحى مذبحة القاعة الكبرى للعلاج في الخارج خاصة وان الكثيرين منهم يموتون بسبب نقص العلاج وعدم قدرة المستشفيات على تقديم الخدمات لهم جراء الحصار الجائر، قائلا ان ابشع جريمة ترتكب اليوم هو منع المصابين من السفر الى الخارج لتلقي العلاج .
،مجددا في الوقت نفسه المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة في هذه الجريمة التي تعد ام الجرائم .

وأكد الزوكا استعداد المؤتمر الشعبي العام تقديم كافة انواع المساعدة الممكنة لبعثة الصليب الاحمر لتقديم خدماتها للشعب اليمني .

من جانبه عبر رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في اليمن السيد اليكساندروفت عن شكره لقيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام وللامين العام على تجاوبهم ومساعدتهم لعمل البعثة .

واستعرض اليكساندروفت ما قامت به البعثة خلال الفترة الماضية من تقديم خدمات للشعب اليمني خاصة في جانب الصحة العامة وتقديم المساعدات الدوائية وجانب المياه والصرف الصحي ،مشيرا الى انه وبعد الافراج عن زميلتهم المختطفة نوران فان البعثة لديها خطط في التوسع في عملها مشيرا الى ان هناك زيارات سيقوم بها نائب المدير الاقليمي للبعثة في شهر ديسمبر وزيارة للمدير الاقليمي للبعثة في شهر يناير القادم .
كما شرح رئيس البعثة للامين العام ما قامت به البعثة في زياراتها الى عدد من دول المنطقة والجهود التي تبذلها في مجال المساعدة خاصة في ملف الاسرى ،مشيرا الى زيارته الى القاعة الكبرى وإصدار البعثة لبيان ادانة لهذه الجريمة .
وأكد ان البعثة ستعمل خلال الفترة القادمة على تقديم مساعدات خاصة لمرضى الفشل الكلوي في اليمن بعد حصولها على الموافقة على ميزانية لهذا المشروع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)