موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن - الشيخ يحيى غوبر: التاريخ سيلعن كل مَنْ يتآمر على الوحدة ويعرّضها للخطر -
الأخبار والتقارير
الخميس, 27-أكتوبر-2016
الميثاق نت - اكدت الكاتبة في صحيفة "التايمز" البريطانية، بيل تريو، أن اليمنيين بمن فيهم الأطفال والنساء والمسنون يتضورون جوعاً ويواجهون نقصاً حاداً في الغذاء والمياه والمتطلبات الأساسية للحياة جراء العدوان السعودي المتواصل ضد بلدهم.<br />
الميثاق نت: -
اكدت الكاتبة في صحيفة "التايمز" البريطانية، بيل تريو، أن اليمنيين بمن فيهم الأطفال والنساء والمسنون يتضورون جوعاً ويواجهون نقصاً حاداً في الغذاء والمياه والمتطلبات الأساسية للحياة جراء العدوان السعودي المتواصل ضد بلدهم.
ويشن التحالف العربي بقيادة السعودية وبدعم من الولايات المتحدة وبريطانيا غارات متواصلة على اليمن، منذ السادس والعشرين من آذار/مارس عام 2015، أسفر عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين ودمار هائل في الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية الحيوية. وأوضحت تريو في مقال نشرته الصحيفة، أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية على اليمن تسبب بحدوث معاناة إنسانية كبيرة، حيث يواجه اليمنيون مجاعة خطيرة تضاف إلى الغارات اليومية التي تشنها طائرات التحالف العربي عليهم. واعتبرت تريو أنه بالإمكان اختزال الأزمة التي يشهدها اليمن بطريقة رمزية، في صورة مؤثرة لجسد الفتاة اليمنية سعيدة أحمد التي تبدو مجرد هيكل عظمي لمرأة عجوز، رغم أن عمرها لم يتجاوز 18 عاما، لكن الجوع الناتج عن الحصار السعودي على اليمن أنهك جسدها وجعلها ترقد على فراش الموت. وانتقدت تريو تواطؤ الولايات المتحدة وبريطانيا مع السعودية، مؤكدة تورطهما في جرائم الحرب التي يرتكبها التحالف، نظرا للدعم الذي تقدمانه له من خلال تزويده بالأسلحة وتدريب قواته بشكل سري. وتلعب الولايات المتحدة وبريطانيا دورا أساسيا في دعم التحالف العربي بقيادة السعودية ضد اليمن من خلال صفقات الأسلحة والدعم العسكري واللوجيستي، وقد حصلت السعودية على أسلحة بريطانية بقيمة تتجاوز 7 مليارات جنيه استرليني منذ عام 2010، وفقا لوثائق بريطانية رسمية، في حين كشفت تقارير جديدة أن الحكومة البريطانية تدرب الطيارين السعوديين بشكل سري رغم تورطهم في جرائم حرب وانتهاكات خطيرة في اليمن.
وأشارت تريو إلى أن التنظيمات الإرهابية بدأت تنشط بشكل واضح في اليمن مع تواصل غارات التحالف العربي الذي يستهدف المدنيين والبنى التحتية. وكانت الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى أكدت أن السعودية تستخدم ذخائر عنقودية محرمة دوليا من صنع أمريكي وبريطاني خلال عدوانها على اليمن. كما أكدت منظمة أوكسفام الدولية مؤخرا أن صفقات الأسلحة البريطانية إلى السعودية تنتهك المعاهدة الدولية لتجارة الأسلحة وتؤجج الوضع في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)