موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - ابو علي: الوحدة ستضل الإنجاز الأعظم لشعبنا في تاريخه المعاصر - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 25-أكتوبر-2016
الميثاق نت - نظمت عدد من الهيئات والمنظمات المعنية بحقوق المرأة والطفل، اليوم، وقفة احتجاجية أمام مقر المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بفندق شيراتون تحت شعار "يا منظمة الأمم أين حقوق أطفال ونساء اليمن".<br />
<br />
الميثاق نت: -
نظمت عدد من الهيئات والمنظمات المعنية بحقوق المرأة والطفل، اليوم، وقفة احتجاجية أمام مقر المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بفندق شيراتون تحت شعار "يا منظمة الأمم أين حقوق أطفال ونساء اليمن".
وأدانت الوقفة صمت المبعوث الأممي ولد الشيخ عن الجرائم والمجازر التي يرتكبها العدوان السعودي بحق الأبرياء من أبناء الشعب اليمني، مطالبة مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان بالعمل على وقف العدوان الغاشم والحصار الجائر على الشعب اليمني.
وأكدت الشعارات التي رفعت خلال الوقفة أن المجاعة التي ظهرت في بعض المناطق في اليمن هي نتاج للحصار السعودي الجائر والظالم على اليمنيين واستهداف العدوان للمنشآت الاقتصادية والزراعية وكافة مقومات الحياة معلناً بتلك الممارسات الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب اليمني.
وأدان بيان صادر عن الوقفة ما قام به المبعوث الأمم ولد الشيخ من تعمد لعرقلة سير المفاوضات.. مطالباً إياه بأن ينقل بمصداقية ما يعانيه الشعب اليمني من عدوان وانتهاكات إلى المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة.
كما طالب البيان محكمة العدل الدولية أن تطبق قانون الجزاءات والعقوبات على مرتكبي جرائم ومجازر الإبادة بحق الشعب اليمني، وكذا الأمم المتحدة بأن تقوم بواجبها تجاه شعبنا المظلوم وتجبر دول التحالف على فك الحصار الاقتصادي على اليمن والذي ينتهك حقوق المرأة والطفل.
وقال البيان "إن على منظمة الأمم المتحدة أن تنظر بمصداقية في حقوق أطفال اليمن المنتهكة بداءً من سلب للطفولة مروراً بترويعهم وسلبهم حق الحياة الآمنة والمستقرة من الجوانب النفسية والصحية والتعليمية وصولاً إلى قتلهم وحرقهم".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)