موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أول فوج من الحجاج يغادر مطار صنعاء غداً أعلن وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال، عبدالو - صنعاء تستهدف 3 سفن ومدمرتين أمريكيتين - مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر - نائب رئيس المؤتمر يعزي آل جعيل - الرهوي: الوحدة حققت لليمن الكثير من المنجزات رغم المؤامرات والفتن - أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين - قيادات حزبية تهنئ أبو راس بعيد الوحدة وتدعو للحفاظ عليها - لتأمين الاستقرار التمويني.. أجهزة تعقب في وسائل نقل الغاز بصنعاء -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 24-أكتوبر-2016
الميثاق نت - 1 الميثاق نت -
الوفد البرلماني يلتقي بجنيف سكرتير الاتحاد البرلماني الدولي
التقى اليوم وفد مجلس النواب ممثلا برئيس الوفد النائب أحمد الكحلاني، وعضو الوفد زكريا الزكري، في جنيف السكرتير العام للاتحاد البرلماني الدولي مارتين شانجونج على هامش مشاركة الوفد في أعمال إجتماعات الجمعية الـ 135 للإتحاد البرلماني الدولي التي بدأت أمس وتستمر حتى 27 أكتوبر الجاري.
يشارك وفد اليمن البرلماني في أعمال إجتماعات الجمعية الـ 135 للإتحاد البرلماني الدولي التي بدأت أمس وتستمر حتى 27 أكتوبر الجاري.
وسيتم خلال إجتماع الجمعية إنتخاب رئيس ونواب رئيس الجمعية، بالإضافة إلى نقاش عام حول إنتهاكات حقوق الإنسان وحرية المرأة من حيث المشاركة في العملية السياسية بصورة كاملة.
وسيقدم وفد بلادنا اليمن ورقة موجزة تشرح الحرب العدوانية الظالمة التي تشنها دول تحالف العدوان التي تقودها السعودية والتي استهدفت منازل المواطنين وصالات العزاء والأعراس والأسواق الشعبية والعامة والمستشفيات والمراكز الصحية والمدارس والمساجد ومراكز تحفيظ القرآن والمنشئات الحيوية والبنية التحتية وغيرها.
كما سيتم خلال الإجتماع مناقشة كيفية تصدي البرلمانات بشكل فعال لإنتهاكات حقوق الإنسان وأسبابها التي قد تؤدي إلى صراعات، بالإضافة إلى الآليات التي يمكن للإتحاد البرلماني الدولي من خلالها مساعدة الحالات التي تعرضت لإنتهاكات حقوق الإنسان وكيفية قيام البرلمانات بدور أفضل لمشاركة المرأة في الحياة النيابية
ويتناول الإجتماع العديد من القضايا الهامة ومنها حرية المرأة في المشاركة في العملية السياسية بشكل كامل وبأمان، ودون أي تدخل والحاجة إلى بناء شراكات بين الرجال والنساء لتحقيق هذا الهدف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)