موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الخميس, 13-أكتوبر-2016
الميثاق نت - 1 الميثاق نت -
الشهيد احمد ناجي مانع بطل من ابطال الذئاب الحمر

اعداد / محمد انعم:

ودعت اليمن فارس من ابنائها المخلصين وبطل من احفاد ثورة الذئاب الحمر الذين وقفوا بشجاعة واباء كجبال عطان وعيبان وردفان وشمسان في وجه الغزاة والمستعمرين وعملائهم وضحوا بحياتهم من اجل حرية شعبهم واستقلال بلادهم وانتصارا لكرامة ووحدة الهوية والانتماء للإنسان اليمني على تراب ارضه الواحدة الموحدة منذ ان بعث الله الارض ومن عليها ..

انه الشهيد اللواء الركن احمد ناجي مانع عضو اللجنة العسكرية الامنية العليا رئيس هيئة التدريب والتأهيل برئاسة هيئة الاركان العامة، الذي شيع بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جنبا الى جنب مع الشهيد المناضل اللواء علي بن علي الجائفي قائد قوات الحرس الجمهوري ، والشهيد الملازم فهد عبدالله القانص الذين استشهدوا في المذبحة المروعة التي ارتكبها النظام السعودي في القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء عصر السبت أثناء قيامهم بتقديم واجب العزاء لآل الرويشان .

لقد خسرت اليمن ابطال كبار من خيرة ابنائها المدافعين بشجاعة وإخلاص عن الثورة اليمنية الخالدة (26سبتمبر و14 اكتوبر و30 نوفمبر ) وعن اعظم مكاسبها المتمثل بمنجز الوحدة الذي توج به موحد اليمن الزعيم علي عبدالله صالح نضال الحركة الوطنية في الشمال والجنوب طوال قرابة قرن من الزمن وتحقق في يوم ال من 22مايو عام 1990م بإعلان قيام الجمهورية اليمنية من مدينة عدن البطلة ..عدن الثورة والوحدة..عدن الحرية والتحرر والاستقلال ..

فارسان من الثورة وحماة الوحدة اليمنية نقشا من جديد بدماهما ملحمة تجسد واحدية الثورة اليمنية وفي شهر الثورة الاكتوبرية العظيمة انهما البطلان الشهيدان علي بن علي الجائفي واحمد ناجي مانع ..بل انهما بدمائهما التي امتزجت في العاصمة صنعاء وهما يسطران في خنادق الصمود الاسطوري لشعبنا في وجه العدوان السعودي ملحمة انتصار يماني عظيم يؤكدان من جديد للمستعمرين والخونة والعملاء ان الدم اليمني الذي امتزج في كل ربوع اليمن في ستينيات القرن الماضي دفاعا عن الجمهورية السبتمبرية وفي ساحات الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني واذياله منذ اندلاع شرارة ثورة ال 14 من اكتوبر عام 1963م من على قمم جبال ردفان الشماء بقيادة المجاهد الشيخ الشهيد راجح بن غالب لبوزة ، عقب عودته الى ردفان على راس مجاميع كبيرة من ابناء ردفان والحبيلين بعدان شاركوا في معارك الدفاع عن الثورة والجمهورية في العاصمة صنعاء.

الجدير بالذكر ان الشهيد اللواء الركن أحمد ناجي مانع من ابناء مديرية الازارق قرية حوره محافظة الضالع واحد ابرز قيادات اليمن العسكرية الذين خبرته معارك النضال الوطني قائدا وحدويا وفارسا جسد في مسيرة حياته اروع نماذج الوفاء لليمن الارض والانسان وعكس بمواقفه الوطنية الغيورة صمود الشعب اليمني في وقت الشدائد والمحن .. لقد كان الشهيد احمد ناجي مانع قائدا فذا جسد وحدة التراب اليمني باروع صورها رافضا كل المغريات التي قدمت له وظل وفيا لتضحيات الشعب اليمن وثورته الباسلة وعدالة قضيته ولم تهزه تهديدات المتآمرين واصحاب المشاريع الصغيرة ..ولهذا ظل يمثل الشهيد بصموده البطولي ضد العدوان في العاصمة صنعاء شوكة في حلق العدوان ومرتزقته وخنجر في خاصرة كل مخططاتهم التأمرية والتمزيقية.

الجدير بالذكر ان الشهيد البطل اللواء احمد ناجي مانع التحق مبكرا في القوات المسلحة في جنوب الوطن وخدم في عدة وحدات ثم التحق بالكلية العسكرية بعدن .. وفور تخرجه عمل مدرسا ثم تدرج في الاعمال حتى منصب قايد كتيبة دبابات ثم تم ابتعاثه للدراسة في اكاديمية الدبابات في روسيا ، وكان متميزا على زملاءه تحصيلا للعلوم الاكاديمية وانضباطا ..

ابرز المهام الوطنية التي تقلدها:

• عمل مديرا لدائرة التدريب والمنشئات التعليمية في قوات الحرس الجمهوري ويعد مؤسس الدائرة، كما ان له فضل كبير في المستوى القتالي العالي الذي وصل له ضباط وافراد الحرس الجمهوري .. وبعد الهيكلة تم تعيينه رئيسا لدائرة التدريب في وزارة الدفاع ..

• مديرا لمدرسة المدرعات وعندما تم دمج مدرسة المدرعات مع مدرسة الحرس الجمهوري شغل منصب مدير شعبة التدريب في مدرسة الحرس الجمهوري .

• عند تشكيل وتنظيم الحرس الجمهوري تم تعيينه مديرا لمديرية التدريب والمنشئات التعليمية .

١- مدرسة الحرس الجمهوري .

٢- مدرسة المشاة والتدريب الجبلي .

٣- مدرسة المظلات .

٤- مركز التدريب بمنطقة الجدعان (معسكر ماس) .

٥- مركز التدريب في الحوبان .

٦- مركز تدريب القوات الخاصة في الحديدة (كيلو١٦).

٧- مركز التدريب المائي في عدن .

• عند إصدار قرارات الهيكلة واستهداف الحرس الجمهوري عين الشهيد احمد ناجي مانع رئيسا لهيئة التدريب بالقوات المسلحة.

• عمل رئيسا للجنة التهدئة في الوفد الوطني في مشاورات الكويت .

• بعد تشكيل المجلس السياسي الاعلى عين الشهيد اللواء احمد ناجي مانع عضوا في اللجنة العسكرية العليا.

يذكر ان موكب التشييع تقدمه القائم بأعمال وزير الدفاع اللواء الركن حسين ناجي خيران والعميد الركن طارق محمد عبدالله صالح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والقيادات الحزبية والعسكرية والأمنية وجموع غفيرة من أبناء الشعب اليمني.. ووري جثمان الشهيد الطاهر الثرى متوشحا بالعلم الجمهوري في مقبرة الصياح بعد الصلاة عليه ورفاق السلاح في جامع التوفيق بالعاصمة صنعاء.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)