موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
الأخبار والتقارير
الخميس, 13-أكتوبر-2016
الميثاق نت - 1 الميثاق نت -
الشهيد احمد ناجي مانع بطل من ابطال الذئاب الحمر

اعداد / محمد انعم:

ودعت اليمن فارس من ابنائها المخلصين وبطل من احفاد ثورة الذئاب الحمر الذين وقفوا بشجاعة واباء كجبال عطان وعيبان وردفان وشمسان في وجه الغزاة والمستعمرين وعملائهم وضحوا بحياتهم من اجل حرية شعبهم واستقلال بلادهم وانتصارا لكرامة ووحدة الهوية والانتماء للإنسان اليمني على تراب ارضه الواحدة الموحدة منذ ان بعث الله الارض ومن عليها ..

انه الشهيد اللواء الركن احمد ناجي مانع عضو اللجنة العسكرية الامنية العليا رئيس هيئة التدريب والتأهيل برئاسة هيئة الاركان العامة، الذي شيع بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جنبا الى جنب مع الشهيد المناضل اللواء علي بن علي الجائفي قائد قوات الحرس الجمهوري ، والشهيد الملازم فهد عبدالله القانص الذين استشهدوا في المذبحة المروعة التي ارتكبها النظام السعودي في القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء عصر السبت أثناء قيامهم بتقديم واجب العزاء لآل الرويشان .

لقد خسرت اليمن ابطال كبار من خيرة ابنائها المدافعين بشجاعة وإخلاص عن الثورة اليمنية الخالدة (26سبتمبر و14 اكتوبر و30 نوفمبر ) وعن اعظم مكاسبها المتمثل بمنجز الوحدة الذي توج به موحد اليمن الزعيم علي عبدالله صالح نضال الحركة الوطنية في الشمال والجنوب طوال قرابة قرن من الزمن وتحقق في يوم ال من 22مايو عام 1990م بإعلان قيام الجمهورية اليمنية من مدينة عدن البطلة ..عدن الثورة والوحدة..عدن الحرية والتحرر والاستقلال ..

فارسان من الثورة وحماة الوحدة اليمنية نقشا من جديد بدماهما ملحمة تجسد واحدية الثورة اليمنية وفي شهر الثورة الاكتوبرية العظيمة انهما البطلان الشهيدان علي بن علي الجائفي واحمد ناجي مانع ..بل انهما بدمائهما التي امتزجت في العاصمة صنعاء وهما يسطران في خنادق الصمود الاسطوري لشعبنا في وجه العدوان السعودي ملحمة انتصار يماني عظيم يؤكدان من جديد للمستعمرين والخونة والعملاء ان الدم اليمني الذي امتزج في كل ربوع اليمن في ستينيات القرن الماضي دفاعا عن الجمهورية السبتمبرية وفي ساحات الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني واذياله منذ اندلاع شرارة ثورة ال 14 من اكتوبر عام 1963م من على قمم جبال ردفان الشماء بقيادة المجاهد الشيخ الشهيد راجح بن غالب لبوزة ، عقب عودته الى ردفان على راس مجاميع كبيرة من ابناء ردفان والحبيلين بعدان شاركوا في معارك الدفاع عن الثورة والجمهورية في العاصمة صنعاء.

الجدير بالذكر ان الشهيد اللواء الركن أحمد ناجي مانع من ابناء مديرية الازارق قرية حوره محافظة الضالع واحد ابرز قيادات اليمن العسكرية الذين خبرته معارك النضال الوطني قائدا وحدويا وفارسا جسد في مسيرة حياته اروع نماذج الوفاء لليمن الارض والانسان وعكس بمواقفه الوطنية الغيورة صمود الشعب اليمني في وقت الشدائد والمحن .. لقد كان الشهيد احمد ناجي مانع قائدا فذا جسد وحدة التراب اليمني باروع صورها رافضا كل المغريات التي قدمت له وظل وفيا لتضحيات الشعب اليمن وثورته الباسلة وعدالة قضيته ولم تهزه تهديدات المتآمرين واصحاب المشاريع الصغيرة ..ولهذا ظل يمثل الشهيد بصموده البطولي ضد العدوان في العاصمة صنعاء شوكة في حلق العدوان ومرتزقته وخنجر في خاصرة كل مخططاتهم التأمرية والتمزيقية.

الجدير بالذكر ان الشهيد البطل اللواء احمد ناجي مانع التحق مبكرا في القوات المسلحة في جنوب الوطن وخدم في عدة وحدات ثم التحق بالكلية العسكرية بعدن .. وفور تخرجه عمل مدرسا ثم تدرج في الاعمال حتى منصب قايد كتيبة دبابات ثم تم ابتعاثه للدراسة في اكاديمية الدبابات في روسيا ، وكان متميزا على زملاءه تحصيلا للعلوم الاكاديمية وانضباطا ..

ابرز المهام الوطنية التي تقلدها:

• عمل مديرا لدائرة التدريب والمنشئات التعليمية في قوات الحرس الجمهوري ويعد مؤسس الدائرة، كما ان له فضل كبير في المستوى القتالي العالي الذي وصل له ضباط وافراد الحرس الجمهوري .. وبعد الهيكلة تم تعيينه رئيسا لدائرة التدريب في وزارة الدفاع ..

• مديرا لمدرسة المدرعات وعندما تم دمج مدرسة المدرعات مع مدرسة الحرس الجمهوري شغل منصب مدير شعبة التدريب في مدرسة الحرس الجمهوري .

• عند تشكيل وتنظيم الحرس الجمهوري تم تعيينه مديرا لمديرية التدريب والمنشئات التعليمية .

١- مدرسة الحرس الجمهوري .

٢- مدرسة المشاة والتدريب الجبلي .

٣- مدرسة المظلات .

٤- مركز التدريب بمنطقة الجدعان (معسكر ماس) .

٥- مركز التدريب في الحوبان .

٦- مركز تدريب القوات الخاصة في الحديدة (كيلو١٦).

٧- مركز التدريب المائي في عدن .

• عند إصدار قرارات الهيكلة واستهداف الحرس الجمهوري عين الشهيد احمد ناجي مانع رئيسا لهيئة التدريب بالقوات المسلحة.

• عمل رئيسا للجنة التهدئة في الوفد الوطني في مشاورات الكويت .

• بعد تشكيل المجلس السياسي الاعلى عين الشهيد اللواء احمد ناجي مانع عضوا في اللجنة العسكرية العليا.

يذكر ان موكب التشييع تقدمه القائم بأعمال وزير الدفاع اللواء الركن حسين ناجي خيران والعميد الركن طارق محمد عبدالله صالح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والقيادات الحزبية والعسكرية والأمنية وجموع غفيرة من أبناء الشعب اليمني.. ووري جثمان الشهيد الطاهر الثرى متوشحا بالعلم الجمهوري في مقبرة الصياح بعد الصلاة عليه ورفاق السلاح في جامع التوفيق بالعاصمة صنعاء.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)