موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 04-أكتوبر-2016
الميثاق نت - أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإستجابة الطارئة استيفن أوبراين أن الأمم المتحدة بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.<br />
الميثاق نت: -
أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإستجابة الطارئة استيفن أوبراين أن الأمم المتحدة بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.
وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمطار صنعاء الدولي " زيارتي لليمن كانت لأشهد بنفسي الحقائق، فالعالم يريد معرفة ماذا يجري في اليمن ومن المؤلم رؤية تلك المشاهد وسيتم العمل على وضع أولويات لمواجهة الإحتياجات الإنسانية لليمن، فالأوضاع الإنسانية تدهورت مقارنة بزيارتي السابقة ".
وأشار إلى أن الأمم المتحدة لا تملك عصا سحرية لوقف تلك الأعمال ولكنها ترفع صوتها عاليا لتتحدث عن الأضرار التي تحدث للمدنيين ومن المسئول عنها .
كما أكد ستيفن أوبراين أن العمل جار لجمع الحقائق والاثباتات حول الكثير من الأحداث حتى تتم المحاسبة عنها .. وقال " وضع حياة المدنيين والبنية التحتية المدنية في خطر مخالف للقوانين الإنسانية ".
وأكد أن قرار نقل البنك المركزي إلى عدن سيعرقل دفع رواتب الموظفين ووضع إعتمادات لوصول السفن التجارية.
وأضاف " بالنسبة للإحصائيات الحالية التي لدينا يوجد 26 مليون من 28 مليون سكان الجمهورية اليمنية أي ما يقارب 80 في المائة بحاجة لمساعدات إنسانية نصفهم يعانون من إنعدام الأمن الغذائي وهذا يزيد من معاناة اليمنيين الذين يعانون من الفقر حتى قبل هذه الحالة".
وأوضح وكيل الأمين العام للأمم المتحدة أن 14مليون يمني يعانون من إنعدام الأمن الغذائي منهم سبعة ملايين لا يعرفون هل سيأكلون الفترة القادمة أم لا .. وقال " الأمم المتحدة وشركائها تعمل على تقديم مساعدات لستة ملايين شخص بوجبة غذائية حتى يكونوا خارج خط المجاعة ".
وأكد في المؤتمر الصحفي قبيل مغادرته مطار صنعاء الدولي بعد زيارة استمرت يومين اطلع خلالها على المعاناة الإنسانية في حي الهنود ومستشفى الثورة والخسائر والدمار في ميناء الحديدة، أن زيارته ستساعد على تشجيع المانحين لزيادة الدعم لليمن لتقديم المساعدات الانسانية بالشراكة مع جميع الاطراف والمنظمات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية.
وشدد أوبراين على أن أفضل الحلول الإنسانية في اليمن هي التوصل إلى حل سياسي مع الإستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية.
كان في وداعة القائم بأعمال وزير الخارجية محمد حجر ومدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف والممثل المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية جيمي ماكجولدريك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)