موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
مقالات
الإثنين, 05-سبتمبر-2016
الميثاق نت -     عبدالله المغربي -
"ذي ما يجي مع الحريوه ما يجي بعدها"- مثلٌ شعبي يُقال :- حين يفشل أحدهم في إنجاز مهمة أساسية ليُحاول بعد فشله في الأساس أن ينجح في مهمة ثانوية مُلحقة بالأولى لا يمكن إنجازها بنجاح دون إنجازه ما كان يتوجب عليه انجازه في بادئ الأمر ..
عادةً لا أستعين بمثل هكذا كنايات لتكون المدخل الأساس التي تُمكنني من ان انتقد سَوْأة أحدهم .. لكن "جون" المُعبِرُ دوماً عن قلقه ممن يستحق أن نُطلعه ولو على اليسير من الحكمة اليمانية، أما عن إيماننا فآل سعود كفيلون بتأكيد ذلك بعدما رأوه من استبسال الجيش اليمني ولجانه الشعبية وبعدما ادرك عساكرهم ومرتزقتهم في حدودهم الجنوبية ما ذاقوه منهم وآمنوا بأن اليمانيين يُقاتلون ويقتحمون ويُسقطون ما أمامهم وهم في تقدمٍ يومي مستمر وتوغلٍ في محافظاتهم ومناطقهم لم يكونوا ليتوقعوه أبداً.. ليس لشيء سوى انهم يفعلون ذلك وهم مؤمنون بما يفعلونه ومتأكدون من انتصار قضيتهم التي يموتون في سبيل تحقيقها ..
ولأولئك أن يسألوا أنفسهم: كيف يُمكن لمسؤولٍ أُممي او مبعوثٍ يتبعه أن يُنفذا مشروع خارطةٍ وخطةٍ مزعومة لتحقيق سلامٍ يدّعونه ..؟!
وهما من عجزا اليوم أساساً عن أن يمنحا وفداً رسمياً تفاوضياً ما كانا قد وعداهم به وضمناه لهم .. بعدما طلبا منه الامتثال للتفاوض وضمِنا له حرية التنقل بين البُلدان وكفلا لَهُ حق العودةِ الى أرضه متى شاء وحين يُرِيد ..؟!!
وإلى أن تُفك طلاسم وعودهم ورموز ضماناتهم ويُحققا ما كفلاه ان يتحقق ، يُمكن لمن ولّيناهم علينا واخترناهم ليُمثلونا وزكاهم مجلس شعبنا "وسميناها مجلس سياسة بلدنا الأعلى" أن يُبدوا الرأي في خطة الطريق المطروحة ومشروع السلام الذي تدَّعون ..
أما ما نملكه اليوم- وهو بمقدورنا نحن أبناء الشعب اليمني الصامدين ببلدنا والمدافعين عن وطننا - أن نُشيد بموقف وفدنا التفاوضي الصامدين خارج اليمن والصابرين على استفزاز الأعداء والشامخين بشموخ كل اليمانيين .. مثمنين لهم سعيهم الحثيث لوقف عدوان التحالف علينا وحرصهم على فك الحصار المفروض على ابناء شعبنا ..
كما أنَّا نُقدر جهودهم العظيمة الساعية لإحلال السلام في بلادنا واستبسالهم العظيم في الحفاظ على وحدة اراضينا وسيادة جمهوريتنا ..
كان الله في عونهم ..
حفظ الله اليمن وأهلها ..
النصر لكل الأحرار فيها ..
ولا نامت أعين الجبناء والخونة ..
وكل من معهم من العملاء والمرتزقة ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)