موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الإثنين, 29-أغسطس-2016
الميثاق نت -  عبدالله محمد الارياني -
على رقعه جغرافية مترامية الاطراف تبلغ مساحتها مليوني كيلو متر مربع يسكنها 30 مليون مواطن (سعودي) تحكمهم اسرة(آل سعود) هذه المساحة الشاسعة التي قامت عليها حضارات مازالت معالمها حاضرة وشاخصة حتى اللحظة حضارات بنت وشيدت بسواعد ابنائها الحصون والممالك والامارات والدول كانت اهمها الدولة الاسلامية التي انطلقت تباشيرها بالدين الاسلامي من قلب مكة المكرمة ومن هذه الجغرافيا انطلقت الفتوحات الاسلامية التي قادها حملة الراية الإسلامية من القبائل العربية الذين سكنوا هذه الجغرافيا والذين لهم تاريخ وجذور سلالية ضاربة في الارض.. هذه القبائل التي نصرت الاسلام وفتحت الامصار وشيدت اركان الدول واسسها قبل الاسلام وبعده قبائل عرفت بعراقة نسبها وجود كرمها وفضائل اعرافها.. قبائل اهتزت لها الحصون والعروش، قبائل متعددة منها قبائل يام وقبائل طي وثقيف وعنزة وشمر والكثير من هذه القبائل التي نسجت سطور التاريخ العربي بسيوفها وعزتها وشجاعتها واليوم بعد هذا التاريخ العظيم وبعد هذه الحضارات وبعد قيام دولة آل سعود على هذه الجغرافيا الطاهرة..
أليس من المعيب ومن المخزي بل ومن العار ان تطمس دولة آل سعود تاريخ وحضارة وجغرافية واصول شعب عربي عريق له امجاد وانساب نحتت على قمم الجبال وما وراء البحار.. أستغرب من ابناء نجد والحجاز اسلال طي وشمر وثقيف وعنيزة.. ابناء قحطان وعدنان كيف كان لهم ان يقبلوا بنظام اختزل حضارتهم وتاريخهم وامجادهم وهويتهم واختصرها باسم عائلة لايعرف لها في الاصول العربية اي نسب وتصبح هوية شعب باسم عائلة مارست كل انواع السفه والتنكيل والطمس والمسخ للاعراف والاخلاق والاديان وجعلت منهم شعباً تابعاً بعد ان كان شعباً منتجاً وحولته إلى مستورد بعد ان كان مصدراً..
شعب يربيه الغير بعد ان كان يربي الغير.. شعب يطلب نجدة الآخرين بعد أن كانوا يطلبونه لنجدتهم.. شعب تنكر للهوية العربية والاعراف العربية بعد ان كان حامي الهوية العربية وواضع اسس الاعراف العربية.. ماذا حدث ومن بث هذه السموم في الدماء العربية ومن عمل على مسخ معتقداتنا وقيمنا ومن يسعى لطمس هويتنا وحضارتنا أليس العدو الازلي اليهود آل صهيون، وما آل سعود إلا امتداد لهم وأحد جنودهم المجندة لتدمير مجتمعاتنا ومناهجنا ومعتقداتنا فكانت اسرائيل بالقرب من بلاد الشام فلسطين العراق سوريا ولبنان سوريا الكبرى وكان آل سعود في الجزيرة العربية مهبط الاديان ومهد الحضارات اليمن الكبرى وبهذا حوصرت الجغرافيا العربية المصدرة للقيم والمعتقدات المربية لحماة الدين وبناة الحضارات، فاللعنة على كل من أراد تمزيق وتفريق وتفتيت هذه الأمة.. واللعنة على من تهاون بحق امجاده وحضاراته واللعنة على كل من تنكر لاصوله وانسابه واللعنة على كل من سهل للعدو اختراق صفوفنا كي ينكل بنا.
الآن وبعد كل ما قامت به هذه الاسرة من تنكيل واستعباد ومصادرة لهوية ابناء نجد والحجاز وبعد سعيها الدؤوب لتشويه حضارتهم وطمس تاريخهم العربي والاسلامي وتدمير كل مايدل على عراقة هذا الشعب وعمقه التاريخي.. بعد ان زرعت العهر وتخلت عن كل القيم التي لاتمت لاخلاق العرب ومبادئ الدين الاسلامي بأي صلة وبثت سموم التنصل والهدم والانحلال وبعد ان اصبح ابناء نجد والحجاز يكنون بالسعوديين نسبة للاسرة الحاكمة وليس نسبة لارض اجدادهم، فهوية الشعوب تنسب لهوية ارضها .
يا أهل نجد والحجاز ألم يحن الوقت لشعبكم ان يثور وان ينتفض لينتصر لهويته ليقتص ممن سلبها.. أولم يحن لكم ان تعيدوا امجاد اجدادكم وتاريخكم المصادر وحضارتكم المطمورة بركام الحضارات الزجاجية المبهرجة والمستمدة من تاريخ من لا تاريخ لهم.. يا ابناء نجد والحجاز ان لم تنتصروا اليوم لهويتكم وتاريخكم وحضارتكم فلن يأتي اليوم الذي تنتصرون فيه لدينكم واعراضكم.. لا تثريب عليكم بأن تأخرتم فالمثل يقول ان تصل متاخراً خيراً من ان لا تصل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)