موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وحدويون من حضرموت لـ"الميثاق": الوحدة أعادت لليمن مكانته بين الأمم - سياسيون وصحفيون:الوحدة اليمنية خلاصة لنضالات اليمنيين الأحرار وحركتهم الوطنية - قراءة في مضامين افتتاحية رئيس المؤتمر في "الميثاق" - سياسيون وأكاديميون لـ "الميثاق": خرافة التقسيم ستسقط.. ووحدة الشعب راسخة - صنعاء.. إحالة 4 متهمين بقضايا فساد إلى النيابة - أول فوج من الحجاج يغادر مطار صنعاء غداً أعلن وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال، عبدالو - صنعاء تستهدف 3 سفن ومدمرتين أمريكيتين - مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر -
تحقيقات
الميثاق نت -

الإثنين, 29-أغسطس-2016
إعداد/ أبوأحمد المليكي -
تتزايد التنظيمات الإرهابية في محافظة تعز بصورة مثيرة للقلق، حيث أنها تشكل خطراً حقيقياً ليس على أمن واستقرار اليمن فقط وإنما على أمن واستقرار دول المنطقة وخطراً أيضاً على أهم طريق للملاحة الدولية المتمثل بمضيق باب المندب الاستراتيجي فخلال عام ونصف منذ بداية العدوان السعودي على اليمن وبرغم فشله من احتلال محافظة تعز، إلاّ أن تحالف العدوان الذي تقوده السعودية عملت على تفخيخ محافظة تعز بالجماعات الإرهابية فقد تعمدت السعودية ودول خليجية على الانتقام من تعز وابنائها باسقاط المحافظة بقبضة أكثر من 23 تنظيماً إرهابياً مستنسخاً بذلك تجربة تفريخ الجماعات الإرهابية في سوريا وليبيا.. هذا وتقوم السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وقطر واستخبارات غربية بتمويل التنظيمات والجماعات الإرهابية بالمال والسلاح وتفتح لها معسكرات للتدريب في أراضيها..
وتكشف خارطة الانتشار المرعب لهذه الجماعات الإرهابية في تعز التي رصدتها «الميثاق» عن مخطط تآمري سعودي قذر تسعى من خلاله لاسقاط تعز واليمن في فوضى الحرب والاقتتال الأهلي كما يحدث الآن في سوريا وليبيا لاسيما وأن تحويل تعز الى ساحة مفتوحة لحرب قذرة وبؤرة لصراع مناطقي ومذهبي وطائفي سيجعل تعز المدينة والمحافظة وكراً آمناً لنشاط جماعات الإرهاب والتطرف التي خطرها سوف يتمدد ويهدد دول المنطقة والعالم.
«الميثاق» ترصد في هذا التقرير أبرز الجماعات الإرهابية التي تفرض سيطرتها على أجزاء كبيرة من مدينة تعز ومديريات مشرعة وحدنان وصبرالموادم والمسراخ والمعافر والمواسط والشمايتين، وهي كالتالي:
1- أنصار الشريعة (تنظيم القاعدة)
قائد هذا الفصيل ويطلق عليه (الأمير) هو الارهابي (أبوعبدالرحمن الشهري) سعودي الجنسية.
مقر قيادة هذا الفصيل:خلف مدرسة معاذ بن جبل حوض الأشراف بمدينة تعز.
الممارسات :اشتهر هذا الفصيل بعمليات الذبح والقتل والسحل ورفع رايات وأعلام تنظيم القاعدة السوداء وتم تداول عدد من الفيديوهات التي تقوم عناصر بسحل المواطنين وهم يرفعون أعلام تنظيم القاعدة..
كما يقومون بتنفيذ عمليات اغتيال لكل من يختلف معهم من الفصائل الأخرى أو من يخرج عن التنظيم من أعضاء أو قيادات التنظيم الميدانية..
إضافة إلى ذلك يمارس هذا الفصيل عمليات النهب باسم (الغنائم) لمنازل المواطنين والذين يسمونهم (المجوس والروافض) وكل مؤيد لهم.
شعار هذا الفصيل: تكفير كل من يخالفه وتأسيس دولة الخلافة الإسلامية التي تنطلق كما يزعم من عدن.
مصدر تمويل هذا الفصيل: السعودية.
2-تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)
قائد هذا الفصيل يطلق عليه (الامير) وهو الارهابي (أحمد الآنسي) من أبناء حارة سوق الصميل حوض الأشراف بمدينة تعز .
مقر قيادة (داعش): مدرسة الشعب جوار مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة.. وليس للقائد مكان ثابت، فتارة يتواجد في منزل خلف قسم شرطة حوض الأشراف وتارة في قسم الشرطة.
أحد قيادات التنظيم الميدانية وأشهرها هو نجل القاضي لطف العزي الذي هو (قاضي التنظيم).
الممارسات: من أعجب ممارسات (داعش) في تعز نشر بيان تكفير جميع الجماعات في تعز ومنها تنظيم القاعدة وحزب الاصلاح والسلفيين ويتوعد بقتلهم جميعاً..
تمارس عناصر داعش في تعز عمليات النهب والسلب بالجملة، علاوة على جرائم القتل ذبحاً بموجب محاكمات صورية.
يوجد خلاف كبير بين (تنظيم القاعدة وتنظيم داعش) ولا يقاتلون في جبهة أو موقع واحد رغم أنهما كانا في البداية جماعة واحدة بقيادة (أبو عبدالرحمن الشهري)..
شعار الحرب لهذا الفصيل:التكفير الصرف للمجتمع كافة بما في ذلك فصائل (المقاولة) الأخرى و من يخالف تاسيس دولة الخلافة الاسلامية العظمى(العراق و الشام) وإنشاء إمارات تابعة لها في جميع ارجاء العالم.
مصدر تمويل هذا الفصيل دول خليجية في مقدمتها السعودية إضافة إلى تركيا
3- تنظيم الإخوان المسلمين (حزب الإصلاح)
القائد الفخري والميداني للتنظيم هو المرتزق (حمود سعيد المخلافي).
والقيادة العامة لفصائله تتبع المخلافي وقيادة الجناح العسكري تتبع ما يسمى برئيس المجلس العسكري المرتزق صادق سرحان المخلافي.
ولهذا التنظيم أمير جماعة كنظيريه تنظيمي القاعدة و(داعش) وعدد من القيادات الميدانية التي خاضت حروباً في أفغانستان والشيشان والبوسنة والهرسك.
يعتبر تنظيم الإخوان هو الاكبر والاكثر عدداً وتسليحاً وعناصره هم المنتمين لـ(حزب الاصلاح) ومعظمهم من التربويين والشباب والمنشقين من الجيش والامن بالاضافة الى العاطلين عن العمل الذين يقاتلون مقابل الحصول على مبالغ مالية وكذا عدد من أصحاب السوابق وخريجي السجون.
مقرالقيادة :حي الروضة معقل المرتزق حمود المخلافي وحي المسبح معقل المرتزق صادق سرحان.. و يتواجد مقاتلي الاخوان المسلمين في مديريات مدينة تعز الثلاث (المظفر والقاهرة وصالة) ويفرضون سيطرتهم الكاملة على أحياء (الروضة وكلابة وعصيفرة والشماسي والجهة الشرقية لحوض الاشراف ومبنى المحافظة وحبيل الضبي والزهراء جبل الاخوة والضبوعة والمسبح والظربة وشارع جمال ووادي القاضي والبعرارة ومدينة النور) كما يتواجدون في المديريات الريفية (صبرالموادم ومشرعة وحدنان وصبرالموادم والمسراخ والضباب وجبل حبشي والمعافروالمواسط والشمايتين والوازعية وذوباب وحيفان والقبيطة).
يرتكب عناصر الإخوان جرائم القتل ويداهمون وينهبون المنازل والمحال التجارية والمكاتب والمؤسسات العامة والخاصة.
مصادرالتمويل: دول الخليج المتحالفة في العدوان وعلى رأسها السعودية وقطر وكذا رجال المال والاعمال والتجار المنتمين لتنظيم الاخوان اليمنيين والسعوديين والخليجيين والعرب والمسلمين.
4- كتائب أبو العباس
كتائب أبو العباس ذات التوجه السلفي المتطرف وكان يطلق عليا اسم (كتائب حماة العقيدة) -سابقاً قبل انشقاق الإرهابي (أبوالصدوق).
قائد هذا الفصيل: هو الإرهابي (عادل عبده فارع الذبحاني) ويكنى (أبو العباس) من أبناء مدينة تعز القديمة وهو أحد الشباب الذين تم إرسالهم للقتال في أفغانستان.. كما أنه مقاتلي منطقة دماج بمحافظة صعدة.
مقر قيادة هذا الفصيل: المدينة القديمة (مدرسة مجمع هائل التربوي للبنات جوار جامع المظفر).
عدد كبير من مقاتلي هذا الفصيل هم من قاتلوا في دماج بمحافظة صعدة ويضم عدداً لا بأس به من سيئي السمعة الذين التحقوا منذ البداية به وساندوه وبقوا فيه نتيجة الجميل الذي حملته لهم قيادته، أو خوفاً من إنقلابهم أو انشقاقهم وانضمامهم الى صفوف تنظيم الإخوان المسلمين - كما فعل أبو الصدوق -ويضم شخصيات لم يكن معروف عنها التطرف والإرهاب وكانت تمارس النشاط السياسي منهم أبناء مسؤولين وأكاديميين مثل الدكتور عبدالله الذيفاني عميد مركز الدراسات والجدوى بجامعة تعز وعميد كلية التربية -سابقاً -حيث أن اثنين من أبنائه قائدان ميدانيان لهذا الفصيل أحدهما تم تصفيته أواخر شهررمضان وسط مدينة تعز من قبل عناصر حزب الاصلاح.
مكان تواجد هذا الفصيل: تتخذ كتائب أبو العباس أحياء المدينة القديمة والباب الكبير وباب موسى وشارع 26 سبتمبر ووادي المدام والمستشفى الجمهوري والسواني والخط الدائري وصولاً الى حي المجلية وأطراف الجحملية شرق مدينة تعز وأحياء النسيرية ووادي المعسل وصينة والحصب والمناخ ووادي الدحي وحتى حبيل سلمان وعقاقة وبير باشا والمطار القديم غرب مدينة تعز.
كتائب أبوالعباس على خلاف كبيرمع تنظيم الاخوان (حزب الاصلاح) خصوصاً منذ انشقاق(ابو الصدوق) عنه ومازالت تتفجر مواجهات مسلحة وتصفيات جسدية بين مقاتلي الفصيلين وقد تعرض قائد فصيل (كتائب أبوالعباس) لأكثرمن محاولة اغتيال.
الممارسات :يمارس عناصر هذا الفصيل نفس ممارسات (داعش والقاعدة) مثل تكفير الصوفيين وغيرهم وتفجير أضرحة الأولياء والمساجد القديمة.
يتولى هذا التفصيل مقدمة القتال في الجبهة الشرقية (ثعبات والجحملية) وحالياً سلمت للواء الصعاليك وكتائب حسم.. فيما هو يتولى حالياً القتال في اغلب المواقع في جبهات مديريتي مشرعة وحدنان وصبرالموادم
يُعد فصيل كتائب أبو العباس من أكبر الفصائل المدعومة من العدوان وفي عدد المقاتلين والأكثر تكبداً للخسائرالبشرية في جبهات ثعبات والجحملية ووادي الدحي وحبيل سلمان والمطارالقديم
مصادر التمويل لهذا الفصيل :دولة الامارات العربية المتحدة وجباية الاموال من المحلات التجارية تحت مسمى (الزكاة)..
5- كتائب أبوالصدوق
قائد الجماعة يطلق عليه (الامير) وهو المرتزق (صادق مهيوب حسن) ويكنى (أبو الصدوق) وهو من أبناء مديرية صبر الموادم عزلة الجرن ومن سكنة مدينة تعز القديمة.. كان ضمن قيادات كتائب (حماة العقيدة) السلفية بقيادة (أبو العباس) وكان يشغل منصب نائباً له وانشق عنه بعد خلافات بينهما وشكل كتائب تابعة له من أتباعه أطلق عليها في البداية اسم (كتائب التوحيد) ثم غيرالتسمية الى (كتائب أبو الصدوق) أسوة بـ(كتائب أبو العباس) ويتم دعمه بالمال والسلاح من قبل حزب الاصلاح وتحديداً من حمود سعيد المخلافي نكاية بأبي العباس والسعودية.
مقر قيادة هذا الفصيل (الإمارة).. مدرسة ثانوية تعز الكبرى جوار المستشفى الجمهوري والمقر الحالي مدرسة الشهيد زيد الموشكي في حي الروضة وجامع السعيد في عصيفرة والتي يطلق عليها مقر (الخلافة الراشدة).
وينضوي في إطار هذه الجماعة أعداد كبيرة من المقاتلين أغلبهم ممن شاركوا في القتال بمنطقة دماج بصعدة.
والمفارقة أن بعض هذه القيادات كانت تعمل في محافظات أخرى كمحافظتي أبين وشبوة ومن تلك الكتائب:(حماة التوحيد) والتي تتبع أمير الجماعة(أبو الصدوق) بشكل مباشر ويكاد يكون أغلب أفرادها من مقاتلي القاعدة ومنهم الحراسة الشخصية لـ(أبوالصدوق).
6- كتائب حسم
القائد الأعلى لهذه الجماعة الإرهابية (الامير) المدعو (عدنان رزيق الشبواني) وهو من أبناء محافظة شبوة وكان أحد قادة القاعدة الميدانين فيما يسمى بولاية عدن أبين الإسلامية.
أهم القادةالميدانيين: المدعو (عمار الجندبي) والمدعو (محمد المخلافي).
أغلب المقاتلين في جماعة (كتائب حسم) هم من خارج محافظة تعز.
يوجد خلاف كبير بين هذا (الفصيل) والميليشيات التابعة للقيادي الإخواني حمود المخلافي وحدثت مواجهات بين الجماعتين قتل فيها شقيق المخلافي المرتزق (حمزة) وابن شقيق عدنان رزيق القائد الأعلى لكتائب حسم.
مقر هذه الجماعة قرب مؤسسة السعيد للعلوم في حوض الأشراف.
7- كتائب الموت
أغلب عناصر هذه الجماعة الإرهابية هم من القتلة الفارين من السجن المركزي وكان قائدهم أحد أصحاب السوابق الفارين من السجن ويدعى (هاني السعودي) وتمت تصفيته من قبل كتائب أبوالعباس قبل فترة وحالياً يقود هذه الجماعة المدعو (عبدالجبار المشولي).
أغلب ممارسات عناصر هذا الفصيل :نهب السيارات والمنازل في الأحياء والحارات التي تحت سيطرته وسيطرة ميليشيات حزب الاصلاح.
قيادات وعناصر هذا الفصيل تدين بالولاء المطلق للقائد الإخواني حمود سعيد المخلافي.
شعار الفصيل :حمل كل الشعارات أسوة بحزب الاصلاح للسير قدماً في حرب طائفية ومناطقية ومذهبية وحزبية ويدعم عودة الفار هادي والتحالف مع النظام السعودي.
مصادر تمويل هذه الجماعة السعودية وقطر ورؤوس الأموال الإخوانية وأعمال النهب والسلب للمنازل والمحلات والمخازن التجارية والمنشآت الحكومية.
8- لواء الصعاليك
القائد الأعلى لجماعة لواء الصعاليك هو الإرهابي (علي بن الحسن) وهو من أبناء مديرية صبر الموادم.. وهو مؤسس هذا الفصيل -كما يقال.
القائد العسكري لهذه الجماعة هو الإرهابي (عزام الفرحان) من أبناء مديرية شرعب وينسب له أنه من مقاتلي تنظيم القاعدة سابقاً.
والقائد الميداني:المدعو (سعدالقميري) من أبناء مدينة تعز.
الملاحظ أن قيادات وعناصر الجماعة معظمها من شباب ما أسمي (ثورة 11 فبراير) عام 2011م إضافة الى عدد من شباب تنظيم القاعدة المنشقين.. وتضم الجماعة عدداً لابأس به من مقاتلي تنظيم القاعدة المنشقين.
ما يميز هذه الجماعة هو مناهضة أغلب من ينضوي فيه لجرائم تفجير أضرحة الاولياء ومساجد الطريقة الصوفية على عكس الفصائل السابقة .
ويعتبر هذا الفصيل من أكثر الفصائل التي تكبدت خسائر بشرية نتيجة تقدمه صفوف المواجهات العسكرية في الجبهة الغربية لمدينة تعز وخصوصاً في تبة الدفاع الجوي والمطار القديم.
عناصر هذا الفصيل يحملون كافة الشعارات الهادفة تسعير الحرب المناطقية والطائفية ومواجهة مايسمونه (الانقلاب الحوثي).. كما يدعمون الفار هادي.
مصدر تمويل هذا الفصيل: دول تحالف العدوان (السعودية وامارات الخليج)..
9- المجلس العسكري
يضم هذا المجلس الميليشيات التابعة للمرتزق (صادق سرحان المخلافي) رئيس مايسمى (المجلس العسكري) والمعين من قبل الفار هادي قائداً للواء 22 مدرع.
وهذه الميليشيات هي خليط من الضباط والافراد المنشقين من الجيش والامن وعناصر من حزب الاصلاح.
مكان تواجد هذا الفصيل: جبل الجرة وأحياء وادي القاضي والمسبح والظربة واللجينات وقبة المعصور وشارع جمال عبدالناصر.. ويتخذ من مدارس الشهيدة نعمة رسام وسبأ الجديدة والوحدة معسكرات للتدريب.
عناصر هذا الفصيل تمارس عمليات القتل وكذلك تقوم بأعمال النهب والسلب للمنازل والمحال التجارية والمؤسسات العامة والخاصة.
مصادرالتمويل:دول تحالف العدوان (السعودية وإمارات الخليج).
10- ميلشيات الشراجي
الميليشيات التابعة للمرتزق (يوسف الشراجي) نائب رئيس مايسمى (المجلس العسكري) والمعين من قبل الفار هادي قائداً لمحور تعز.
هذه الميليشيات هي خليط من الضباط والافراد المنشقين من الجيش والامن وعناصر من حزب الاصلاح والوحدوي الناصري والشباب المغرر بهم.
مكان تواجد عناصره: وادي الضباب وموقع الكسارة في نجد قسيم ومفرق المنعم جبل حبشي وتتخذ من مبنى إدارة أمن جبل حبشي في مفرق المنعم مقرا لها وتستخدم مدارس مصعب بن عمير في منطقة الجبيلية بعزلة بني عيسى و خالدبن الوليد في الضباب وميلات بعزلة بلاد الوافي معسكرات للتدريب.
مصادرالتمويل:دول تحالف العدوان (السعودية وإمارات الخليج).
11- ميليشيات الحمادي
هذه الميليشيات تتبع المرتزق (عدنان الحمادي) عضو مايسمى (المجلس العسكري) والمعين من الفار هادي قائداً للواء 35 مدرع.
هذه الميليشيات تضم خليط من الضباط والافراد المنشقين من الجيش والامن وعناصرمن التنظيم الوحدوي الناصري والشباب المغرر بهم.
مكان تواجد عناصر هذا الفصيل :مديريات المواسط والمعافر والشمايتين وتتخذ من عدد من المدارس في تلك المديريات وخصوصاً مدينة التربة مركز مديرية النشمة ومدينة النشمة مركز مديرية المعافر ومنطقة العين مركز مديرية المواسط معسكرات للتدريب.
مصادرالتمويل:دول تحالف العدوان (السعودية وإمارات الخليج).
12- ميليشيات الصنوي
هذه الميليشيات تتبع المرتزق (محمد عبدالعزيز الصنوي) وكيل محافظة تعز والسكرتير الاول لمنظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز وعضو مايسمى (المجلس التنسيقي للمقاومة).
هذه الميليشيات عبارة عن خليط من الاشتراكيين ومن الضباط والافراد المنشقين من الجيش والامن والشباب المغرر بهم.
مكان تواجدهم: مديريات المواسط الشمايتين والمعافر وعلى وجه الخصوص في مدينة التربة ومدينة النشمة.
مصادرالتمويل:دول تحالف العدوان (السعودية وإمارات الخليج).
13- ميليشيات جامل
هذه الميليشيات تتبع المرتزق عارف علي جامل.. ومعظم عناصرها من حزب الاصلاح وخليط من الناصريين والاشتراكيين وتنظيم القاعدة والشباب المغرر بهم).
مقر قيادة هذا الفصيل مديرية صبرالموادم، وعناصره تشارك بقية الفصائل في المواجهات المسلحة بمدينة تعز.
ممارساته :تمارس هذه الميليشيات جرائم القتل والسحل وتقطيع الاطراف ونهب وإحراق منازل المواطنين المناهضين للعدوان ومرتزقته وتفجير المساجد والاضرحة ونبش القبور وإخراج رفاة الموتى وإحراقها.. وأقدمت هذه الميليشيات على ارتكاب المجازرالوحشية والابادة الجماعية التي طالت آل الجنيد في منطقة الصراري أواخر يوليو المنصرم .
14- ميليشيات السبئي
تتواجد هذه الميليشيات المسلحة في مديرية المسراخ وتتبع القائد الميداني الإرهابي جميل السبئي.. عناصر هذا الفصيل هم من (حزب الاصلاح وتنظيم القاعدة).
مقر قيادة هذا الفصيل مدينة المسراخ وعناصره ترتكب جرائم القتل والسحل وتقطيع الاطراف ونهب وإحراق المنازل الخاصة بالمواطنين المناهضين للعدوان ومرتزقته ويشاركون بقية الفصائل في المواجهات المسلحة بوادي الضباب وصبرالموادم تعز.
15- ميليشيات المحمودي
تشكلت هذه الميليشيات المسلحة في مديرية مشرعة وحدنان وتتبعالقائد الميداني الإرهابي (محمد المحمودي) معظمهم عناصر من حزب الاصلاح ومن تنظيم القاعدة والسلفيين المتطرفين وخليط من الناصريين والاشتراكيين والضباط والافراد المنشقين من الجيش والامن والشباب المغرر بهم.
مقر قيادة هذا الفصيل مديرية مشرعة وحدنان، وعناصره تشارك بقية الفصائل في المواجهات المسلحة بمدينة تعز ووادي الضباب وصبرالموادم.
ممارسات هذا الفصيل:تمارس عناصر هذه الميليشيات جرائم القتل والسحل وتقطيع الاطراف ونهب وإحراق منازل المواطنين المناهضين للعدوان ومرتزقته وتفجير المساجد والاضرحة ونبش القبور وإخراج رفاة الموتى وإحراقها.. وكان لها الدور الكبيرفي ارتكاب المجازرالوحشية والابادة الجماعية التي طالت آل الرميمة في مديرية مشرعة وحدنان في أغسطس العام الماضي 2015م .
17- لواء النصر
شكل جماعة لواء النصر القيادي الاخواني حمودسعيد المخلافي إثر التقدم الذي حققته فصائل (المقاولة) في الجبهة الغربية لمدينة تعزفي 12 مارس مطلع العام الجاري وتمكنها من فتح طريق الضباب تعز التي عبر منها حمود المخلافي وأعلن أنه تم فك الحصار عن مدينة تعز وبصورة نهائية والى الأبد والى غيررجعة.. وقال :(نعلن من هنا للعالم أجمع بأننا سنواصل تحرير كامل تعز من الحوافيش وبعدها لن نتوقف الا في جبال مران)..
قائد هذا الفصيل: المرتزق (شوقي حمود سعيد المخلافي) نجل المرتزق حمود سعيد المخلافي.
18- لواء الحمزة..
شكله المدعو (شوقي سعيد المخلافي) شقيق حمود المخلافي بعد مصرع شقيقه المدعو (حمزة سعيدالمخلافي) في المواجهات التي اندلعت بين المسلحين التابعين له وعناصر من كتائب حسم بتاريخ 23أبريل الماضي بجوار مسجد السعيد بمنطقة عصيفرة وقُتل فيها كذلك ابن شقيق عدنان رزيق قائد كتائب حسم.
قائد هذا الفصيل:شوقي سعيد المخلافي
*عناصر هذين اللوائين (النصر والحمزة) يتبعان مباشرة المرتزق حمود سعيد المخلافي وعناصره هم من ميليشيات حزب الاصلاح وأرباب السوابق ويمارسون أعمال القتل والتقطع والسلب ونهب المنازل والمحال التجارية.
19 - لواء الطلاب
يضم هذا الفصيل طلاباً جامعيين وآخرين من المرحلة الثانوية يقودهم مدرس الرياضيات المنتمي لحزب الإصلاح عبده حمود الصغير الذي أنشأ هذا الفصيل بدعم من حزب (الاصلاح) وتتواجد عناصره في حي المرور ووادي الدحي وأجزاء من وادي الضباب.
20 - كتيبة الزناقيل
هذا الفصيل المسلح أنشئ مؤخراً ويضم شبابا عاطلين عن العمل وآخرين دفع بهم حزب الإصلاح من أهالي حي الزنقل الذي يعد المعقل الرئيس لهذا الفصيل ويتواجد مقاتلوه في المطار القديم ويشاركون لواء الصعاليك وكتائب حسم القتال ضد الجيش واللجان في عدد من الجبهات.
21- كتائب القشيبي
تم إنشاء كتائب القشيبي من قبل حزب الإصلاح ومعظم عناصره من الاصلاحيين وشباب مستقلين في حي كلابة وحي الشماسي، ومعقلهم جبل الشماسي المقابل لمعسكر الأمن المركزي وحي الزهراء الواقع على خط التماس مع الجيش واللجان الشعبية وبالقرب من مبنى بريد كلابة وأطراف حي زيد الموشكي والجزء الشرقي من حي مستشفى الثورة.
22- كتيبة دماج
يتواجد عناصر (كتيبة عرفات دماج).. في المناطق الواقعة غرب جامعة تعز في حبيل سلمان وبالقرب من نادي الصقر في بير باشا الذي يعد المعقل الرئيسي لهم.
تم تشكيل هذا الفصيل بعد مقتل المرتزق (عرفات دماج)
الذي سمي الفصيل باسمه ويضم مسلحين مرتبطين بالتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وآخرين مستقلين وسبق أن كانوا متمركزين في شارع جمال وشاركوا في معارك جبل الجرة.
23- شباب من أجل تعز
وهم فصيل من الشباب الذين تمكنوا من الحصول على أسلحة عبر علاقاتهم مع قيادات في حزب الإصلاح والسلفيين المتطرفين.. وتكوّن هذا الفصيل في أطراف حي الكوثر القريب من شارع الشهيد عبدالعزيز الحروي الرابط بين شارع جمال وحوض الأشراف.. وأسند حزب الإصلاح لهذا الفصيل مهمة الإشراف على المنطقة الممتدة من نهاية مستشفى الثورة وحتى حارة الكوثر أسفل جبل الإخوة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوزير.. إرث فكري يهم الأجيال ويخدم المجتمع
يحيى نوري

قاسم الوزير.. الكبار لا يرحلون
أحمد الزبيري

الوحدة اليمنية والمرأة
تهاني الاشموري*

الوحدة في مفهوم المنظمات ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات ضدها
إبراهيم الحجاجي

الوحدة منجز عظيم
سعيد مسعود عوض الجريري

وتبقى الوحدة اليمنية الشمعة المضيئة في النفق المظلم
أ.د. محمد حسين النظاري*

شعب واحد
أحمد أحمد الجابر الاكهومي*

مع ذكرى الوحدة اليمنية.. هل نوقف نزيف الدم اليمني؟
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

الوحدة اليمنية منجز عربي عظيم في زمن التشظّي والانقسام
مبارك حزام العسالي

الوحدة اليمنية.. الماضي والحاضر وآفاق المستقبل ودور الأحزاب
جمال مجلي*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)