موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


العثور على 3 مقابر جماعية جديدة في مجمع الشفاء - تنديد برلماني بالسياسات الأمريكية المتبعة في المنطقة - الأمين العام: الوحدة اليمنية ملك للشعب وعلينا إحباط المؤامرات التي تستهدفها - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34971 - رئيس المؤتمر: رحيل العلامة علي الواصل سيترك فراغاً كبيراً لا يعوّض - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34943 - طوفان بشري بصنعاء.. مع غزة حتى النصر - اليونيسف: تتوقع نفاد المخزونات الغذائية جنوب غزة خلال أيام - 143 دولة تدعم منح فلسطين عضوية الأمم المتحدة - رئيس المؤتمر يعزي محمد اللوزي بوفاة والدته -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 10-أغسطس-2016
الميثاق نت - تشهد العاصمة صنعاء تحضيرات مكثفة وغير مسبوقة وعلى ارفع المستويات  السياسية استعدادا لاستئناف مجلس النواب اليمني جلسات اعماله برئاسة الشيخ يحيى  علي الراعي رئيس مجلس النواب السبت المقبل.<br />
ويتابع الشارع اليمني بمختلف  قواه السياسية والاجتماعية والشعبية بارتياح كبير هذه الخطوة التاريخية الهامة والتي ستعيد لهذه المؤسسة الدستورية الدور والصلاحيات المخولة لها القيام بها كسلطة تشريعية منتخبة ديمقراطيا من قبل الشعب وبصورة ديمقراطية لتؤدي دورها الوطني في مواجهة تداعيات الازمة وتوحيد الصف لمواجهة العدوان والحصار.. <br />
الميثاق نت: -
تشهد العاصمة صنعاء تحضيرات مكثفة وغير مسبوقة وعلى ارفع المستويات السياسية استعدادا لاستئناف مجلس النواب اليمني جلسات اعماله برئاسة الشيخ يحيى علي الراعي رئيس مجلس النواب السبت المقبل.
ويتابع الشارع اليمني بمختلف قواه السياسية والاجتماعية والشعبية بارتياح كبير هذه الخطوة التاريخية الهامة والتي ستعيد لهذه المؤسسة الدستورية الدور والصلاحيات المخولة لها القيام بها كسلطة تشريعية منتخبة ديمقراطيا من قبل الشعب وبصورة ديمقراطية لتؤدي دورها الوطني في مواجهة تداعيات الازمة وتوحيد الصف لمواجهة العدوان والحصار..
واكدت مصادر برلمانية لـ"الميثاق نت" ان نواب الشعب يتوافدون من مختلف مديريات ودوائر الجمهورية اليمنية الى العاصمة صنعاء استجابة لدعوة هيئة رئاسة مجلس النواب..
واشارت المصادر البرلمانية ان اجتماع مجلس النواب سيعقد في الموعد المحدد وان نواب الشعب وبالعدد المطلوب اصبحوا جاهزين لانجاح هذه الجلسة حرصا منهم على اعادة الامور الى نصابها وقطع دابر مؤامرة العدوان ومرتزقته وادعياء الشرعية..
وسخرت المصادر البرلمانية من تهديدات المرتزق عبدالملك المخلافي وحكومة الرياض التي لاتمثل الشعب اليمني على الاطلاق.
وقالت المصادر ان نواب الشعب اليمني سيردون على تلك التهديدات السخيفة في جلسة السبت وسيسمع العالم صوت الشعب اليمني من خلال جلسة البرلمان السلطة التشريعية المنتخبة والمعبرة عن ارادة الشعب اليمني..
واشارت المصادر بأن من يطعن في شرعية المجلس يطعن في شرعية من يدعون الشرعية الزائفة.
وبهذا الخصوص عقد اجتماعا مشتركا ضم رئيس المجلس السياسي الاعلى صالح الصماد والدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المجلس واعضاء المجلس مع رئيس وهيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية، حيث تم في الإجتماع مناقشة الترتيبات التى اتخذت لضمان إنعقاد جلسة مجلس النواب في موعدها المحدد..
واستعرض رئيس مجلس النواب الشيخ/ يحيى الراعي ما تم إتخاذه من إجراءات لتأمين أعمال مجلس النواب بالإضافة إلى عملية التواصل مع أعضاء المجلس الذين أكد معظمهم حرصهم على الحضور والوقوف إلى جانب أبناء الشعب..
هذا وسيقف نواب الشعب خلال هذه الجلسة أمام عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعمال المجلس بالإضافة إلى ما يستجد من أعمال.
وفي الإجتماع حيا الأخ صالح الصماد، أعضاء مجلس النواب المناهضين للعدوان السعودي الأمريكي الغاشم.. وقال: "لقد حان الوقت لتثبتوا للعالم أنكم على قدر المسؤولية والأمانة التي حملًها لكم أبناء الشعب بوقوفكم إلى جانبه في محنته والتخفيف من معاناته جراء العدوان السعودي الأمريكي الغاشم" .
فيما أكد رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي أن إعلان إعادة إنعقاد جلسات مجلس النواب كان له الأثر الكبير في إثارة الرعب لدى قوى العدوان ومرتزقته لما له من دلالة واضحة على تلاحم الشعب اليمني مع ممثليه الشرعيين والوقوف في صف واحد لمواجهة العدوان ومرتزقته وبناء الوطن وحماية مكتسباته ومقدراته.
مستعرضا ماتم إتخاذه من إجراءات لتأمين سير جلسات مجلس النواب بالإضافة إلى عملية التواصل مع أعضاء المجلس الذين أكد معظمهم حرصهم على الحضور والوقوف إلى جانب أبناء الشعب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)