موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذيرات أممية من إغلاق معبر رفح - القوات المسلحة تستهدف 3 سفن إسرائيلية - تمديد التسجيل للمقاعد المجانية في الجامعات - صنعاء: فعالية تأبينية لفقيد الوطن اللواء علي سالم الخضمي - البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 -
الأخبار والتقارير
الأحد, 07-أغسطس-2016
الميثاق نت - اعتبر الاستاذ علي محمد الزنم- وكيل محافظة إب-  تشكيل المجلس السياسي بأنه خطوة وطنية اضطرارية لسد الفراغ السياسي وقيادة البلد من خلال مؤسسة تضم معظم القوى الوطنية، وفي ظل استمرار العدوان كان لزاماً على القوى الوطنية ممثلة بالمؤتمر وحلفائه وأنصارالله وحلفائهم توحيد الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان وهذه خطوة أربكت العدوان وحساباتهم المختلفة.<br />
الميثاق نت: -
اعتبر الاستاذ علي محمد الزنم- وكيل محافظة إب- تشكيل المجلس السياسي بأنه خطوة وطنية اضطرارية لسد الفراغ السياسي وقيادة البلد من خلال مؤسسة تضم معظم القوى الوطنية، وفي ظل استمرار العدوان كان لزاماً على القوى الوطنية ممثلة بالمؤتمر وحلفائه وأنصارالله وحلفائهم توحيد الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان وهذه خطوة أربكت العدوان وحساباتهم المختلفة.
وأضاف الزنم في تصريح لـ"الميثاق": أحب أن أطمئن أبناء شعبنا اليمني الصامد بأن اعلان تشكيلة المجلس السياسي لا ولن تكون موجهة ضد الحوار وإعلان القطيعة مع أي مفاوضات قادمة او أي جهد يُبذل من المجتمع الدولي لإنهاء الحرب وإحلال السلام وأن هذه الخطوة تقرب السلام من جهة وتحرك المياه الراكدة والدفع الى اهمية التوصل الى سلام دائم من جهة ثانية، ومتى ماوُجدت الجدية لتحقيق ذلك فإن المجلس السياسي سوف يحل والانتقال مباشرةً الى الوضع التوافقي الذي نتطلع إليه جميعاً.. مؤكداً أن أعضاء المجلس يمثلون رسالة سلام ومحبة وتصالح بين كافة أبناء الوطن.. فنقول للمتشائمين والمرجفين سد الفراغ مهم، والمشكلة الكبرى ترك الأمور دون الإقدام على خطوة لتكوين كيان سياسي قادر على مخاطبة الداخل والخارج.
وقال الزنم: أوجه رسالة لدول العدوان وأقول لهم: إن المجتمع الدولي اليوم أصبح أكثر وعياً من ذي قبل، ومحاولتهم فرض عقوبات او أي ادانة لتشكيل المجلس السياسي لن تمرر لأنها لاتتسق وقرار مجلس الامن (2216) وباعتبار الدعوة الى إلغاء اللجنة الثورية العليا، وعندما تم إلغاؤها من خلال تشكيل المجلس السياسي نسمع أصواتاً تطالب بالادانة وإلغاء أي خطوات أحادية.
واكد على أهمية دعوة كافة الأحزاب والقيادات الحزبية والشخصيات الوطنية المستقلة المتواجدة داخل الوطن او من الراغبين في العودة وفي المقدمة أحزاب المشترك وتحديداً حزب التجمع اليمني للإصلاح، إلى الانخراط في توحيد الجبهة الداخلية وصياغة تكتل وطني جديد لمواجهة كافة التحديات، وإظهار صورة واضحة المعالم للمجتمع الدولي بأن اليمنيين مهما اختلفوا او احتربوا إلاّ أنهم قادرون على قيادة بلدهم والتسامي فوق الجراح.
وأعرب عن تهانيه لأعضاء المجلس السياسي برئاسة الاستاذ صالح الصماد والدكتور قاسم لبوزة نائباً للفترة الأولى.. والتهاني للزعيم القائد على عبدالله صالح- رئيس المؤتمر الشعبي العام- على هذه الخطوة..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)