موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة - بدء فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى أكثر من 35 ألفاً - 4 شقيقات يغرقن في وادي الجنات -
مقالات
الإثنين, 01-أغسطس-2016
الميثاق نت -     عبدالله الصعفاني -
لم يكن هناك ما يمنع هادي من استخدام صلاحياته وهو الذي احتشد معه الخارج وحتى الداخل ليكون الحل قبل أن يكتشف الجميع أنه لا يصلح إلا جسر عبور إلى الهاويات والعاديات .
♢ وكنت أود الحديث عما فعله باليمن فتذكرت أيضاً أن المشكلة لم تكن فقط في الذي فعله ببلاده وشعبه وإنما المشكلة في الذي لم يفعله أيضاً ، وهو الذي تصدى وتصدر مشهد تكليف الرئيس السابق له بحل مشاكل المناطق الجنوبية فإذا هو إما يزيدها تعقيداً أو لا يفعل شيئاً باتجاه حلها حتى صح القول بأن معظم المظالم التي لحقت بالجنوب منذ العام 1994م كانت في الغالب من مسؤولين جنوبيين على رأسهم عبدربه هادي.
♢ لم يكن هناك ما يمنع هادي من أن يكون رئيساً في المتن فإذا هو يختار الهامش، ومن الهامش لا يصدر عنه إلا ما يهدم المعبد مثل الاستبسال دفاعاً عن أقلمة اليمن قبل أن يفر ويستدعي شذاذ الآفاق من كل مكان لتدمير اليمن وقتل الشعب وحصاره على النحو الذي شهدنا ونشهد.
♢ في موضوع الشرعية التي شبعت موتاً، هل من العقل إغفال أن من يدَّعي الحكم أو امتلاك الشرعية لابد أن يقدم الأدلة على جدارته في الحكم وليس الهدم وجدارة احترام الشعب وليس الترحيب بقتله واحترابه؟
♢ أداء عاجز ،وتوقيعات على بياض لكل ما يهيئ لتدمير اليمن وحصاره ، وجهل بحقيقة أن صيانة الوطن ووحدته تحتاج لممارسة قيمة الولاء للثوابت وعدم التفريط بها على هذا النحو الفاجر .
♢ هل أقول بأن في تأريخ الشعوب صفحات موتورة وأن هادي مجرد إحدى صفحاتها، بدليل افساده للمشهد الوطني والسياسي بالتعطيل والتنطع وجلب العدوان وتعطيل الحوار، مستفيداً من حقد وغطرسة الخارج .
♢ المؤسف أن هادي وجد دعماً فاجراً من قيادات سياسية لاتريد سوى يمن متصارع يهدم بعضه بعضاً تنفيذاً لمخطط أممي قرر أن يكون اليمن أحد البلدان العربية المهدمة الزاحفة .
♢ أما عزاؤنا فهو أن هؤلاء وأولئك اكتشفوا أنهم اشتروا بضاعة مغشوشة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)