موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
مقالات
الإثنين, 09-مايو-2016
الميثاق نت -   محمد أنعم -
أرض المعركة المحتدمة الآن على امتداد اليمن وعرضها تشبه حلبات صراع الموت التي كانت تقام للترفيه على ملوك وأمراء وأميرات الامبراطورية الرومانية الذين أدمنوا على مشاهدة صراعات دامية ضحاياها من العبيد.
الى اليوم ماتزال مسارح الموت «كولوسيوم» تقف كالأشباح في الدول التي ورثت الامبراطورية الرومانية والى اليوم لم تتعظ كثيراً من الشعوب والقوى والأفراد وماتزال دماء العبودية والطاعة العمياء تتدفق في عروقهم بشكل مخيف.. يقتلون ويُقتلون مقابل حصولهم على فتات من العيش الملوث أو طمعاً في دراهم معدودة.
همجية ووحشية أباطرة روما تظهر في تزيين ساحات الموت والتي شيدت ببناء معماري كان يعكس رقياً واضحاً بالاحساس الجمالي المرهف والذي يمثل انعكاساً لتطور كبير في وعي الانسان الذي ظل رغم كل ذلك حبيس معتقدات خرافية وتعاليم كهنوتية وعنصرية أباحت لأولئك الملوك الحق في استعباد وقتل الآخرين.
جاء سبارتاكوس وقاد أول ثورة للعبيد حرر فيها الانسان من أن يظل مجرد قاتل أو مقتول كما يريد ذلك سادة روما.
استذكار هذا المشهد المرعب ضرورة لدى الشعب اليمني بعد عام من جرائم الحرب والابادة الجماعية التي يتعرض لها من قبل آل سعود حيث يرى أن كثيراً من ابنائه يعيشون حياة عبيد روما، يتقاتلون بوحشية داخل حلبات، فيما القاتل الحقيقي «السعودية» يقف على المسرح متفرجاً ويرمي للمتصارعين بالأسلحة ويقهقه ضاحكاً مطلقاً إشارة البدء والانتهاء وكأنه مقدس ومنزه من الحساب والعقاب.
هذا ليس وطناً بل اننا نعيش وسط حلبة صراع دامية مُرعبة.. الكل يؤدي دور العبيد وليس بيننا «سبارتاكوس»، من حق آل سعود أن يمددوا.. طالما والعبيد يحملون جثث ابنائهم واخوانهم ويرمونها خارج المسرح ويحلمون أن يلعقوا خف سعودي بقر بطن أخيه وأزهق روح أمه.. بل هذه الحفلة الدامية التي توشك أن تنتهي بسلام، وكل هذه الدماء والدموع والوطن المثخن بالجراح.. أكلها كانت حفلة من أجل عيون الأمير محمد بن سلمان.
أقيال اليمن سُفكت دماؤهم، أيكونون أيضاً مجرد عبيد؟.. لا.. لا أصدق.. وهل نعيش في وطن فعلاً اسمه اليمن.. أم في حلبة صراع مفتوحة تُخضع مصائرنا لرغبة ملوك آل سعود..؟!
آلاف اليمنيين حصدت أرواحهم طائرات وصواريخ آل سعود ولم تجف دماؤهم بعد ولم يتحدث عنهم أحد.. وستضيع دماؤهم مثلما أضاعوا دماء ضحايا مذبحة تنومة.
في روما خرج سبارتاكوس وحرر العبيد.. دفع قياصرة روما الثمن.. وبقيت مآثرهم مجرد عبرة لمن لا يعتبر.
سبارتاكوس لم يتوسل السلام، بل هو من صنع السلام للبشر بضربة رمح حررت العبيد وحولت روما الى أرض هم سادتها.. يكفينا موتاً..
دماء الآلاف من ابناء شعبنا التي سفكها آل سعود تخولنا أن نطالب في الحوار ليس فقط بالسلام.. وإنما أولاً بحقنا أن نعيش أحراراً في أرضنا ووطننا، وألاَّ يظل آل سعود يتعاملون معنا وكأننا مجرد عبيد في «حلبة» صراع لهم، ونحن نعده لنا وطناً.
فإذا لم توقف السعودية قتلنا بالطائرات وتوقف دعم مرتزقتها الذين ينفذون أجندة محمد بن سلمان، فلا يجب أن يفلتوا من العقاب، لابد أن يتحرر شعبنا فلا تكبلونا كالعبيد ثانية... ويَنْفَذ آل سعود كما نَفذوا من العقاب على ما ارتكبوه من جرائم خلال فترة الدفاع عن الجمهورية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)