موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 09-مايو-2016
كلمة الميثاق -
مأساة اليمن الممتدة لعشرات السنين ومعاناته المستمرة خلالها وحتى وصولها الى وضع كارثي خطير يهدد كيانه الوطني والحضاري والاجتماعي والسياسي والاقتصادي والثقافي، ترجع الى وجوده الجغرافي المجاور لمملكة أسرة آل سعود التي أدى قيامها ومنحها السيطرة على مساحة واسعة من أقدس وأغنى أرض العرب والمسلمين الى أن تستولي وتهيمن على ثروات ومقدسات الأمة وتنشئ نظاماً كهنوتياً استبدادياً متصحر العقل، متحجر التفكير يحكم بالحديد والنار، مستغلاً كل هذا لمصلحة أعدائها من القوى الاستعمارية الغربية الامريكية والصهيونية، مؤسسةً الاسرة السعودية نهجها وتوجهها الارهابي التمزيقي للشعوب العربية والاسلامية على فكرة أدخلها صانعها الاستعماري تتمثل باختصار فى أن بقاء ملكها وقوتها يكمن في فرقة وتمزق وضعف دول ومجتمعات واستهداف تضامنها ووحدة مواقفها واستقرارها وتطورها.
أما اليمن بحكم الجوار فقد طبقت عليه هذه الفكرة الخبيثة بتركيز مكثف، فلم يكتفِ النظام السعودي بالتآمر عليه ونشر الفتن وتأجيج نار الحروب والصراعات وجعل أبنائه يعيشون في دوامة أزمات لا تنتهي، بل وقرر إبادة شعبه وتقسيم أرضه وتشظيته الى كيانات مناطقية وطائفية ومذهبية متناحرة عبر حرب عدوانية استخدمت فيها أقذر الوسائل وأحط الأساليب التي صمد أمامها وتصدى لها شعبنا اليمني العظيم، محطماً على صخرة إيمانه وإرادته وعزيمته كل مخططات العدوان على جبهتي الحرب والسلام للعام الثاني على التوالي.
في هذا السياق جاءت نتائج اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام مؤكدةً لمواقفه الثابتة والمبدئية المواجهة للعدوان السعودي والمتحالفين معه وأدواته الارهابية ومرتزقته وكل أشكال الغزو والاحتلال والتواجد الأجنبي على أرضه تحت أي مبرر أو ذريعة كانت.. مجددة في ذات الوقت الدعوة للحوار والحلول السياسية الهادفة الى تحقيق سلام الشجعان.. معبراً في هذا المنحى عن تأييده للمشاورات الجارية في الكويت بين الوفد الوطني ممثلاً بالمؤتمر الشعبي العام وأنصار الله ووفد الرياض.. وأعادت اللجنة العامة تأكيد المؤتمر على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار على كافة الجبهات، وكذلك وقف السعودية وتحالفها ومرتزقتها العدوان التصعيدي وتحشيداتها البرية والبحرية والجوية.. مطالبةً الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بتحمُّل مسؤوليتها تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وإرهاب وغزو أجنبي لأرض وطنه وعلى نحو يشكل انتهاكاً سافراً للقوانين والمواثيق الدولية وللقيم والأخلاق الإنسانية..
هكذا هو شعبنا اليمني وقواه الحية الصامدة الشامخة شموخ جباله وهي تتصدى بروح اسطورية لأبشع حرب وحشية عرفها التاريخ.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)