موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 07-مارس-2016
كامل الخوداني -
في عددها (368) بتاريخ 29-2 نشرت صحيفة «الديار» تقريراً منسوباً لصحيفة الـ«نيويورك تايمز» ونقلاً عن مواقع تابعة لمرتزقة الرياض وجلال هادي يتحدث عن امتلاك صالح وعائلته وأشخاص آخرين من النظام السابق والنظام الذي بعده والنظام الحالي بحكم وجود اسماء معينة بمناصب قيادية عليا من قبل نظام اللجنة الثورية الحالي مبلغ اجمالي 133 مليار دولار (زلط الزعيم) كما عنونت صحيفة «الديار» خبرها.
عند قراءتي للخبر بمواقع جلال هادي وتداوله من قبل بعض ناشطي العاصفة وصحفييها زفافات العاصفة كما يطلق عليهم البعض لم أعر الخبر اهمية لعلمي المسبق ان الخبر كاذب كما تعودنا منهم وما اكثر المرات التي سيطروا بها على صنعاء وما اكثر المرات التي طرقوا بها ابوابها وما اكثر المرات التي قتلوا بها صالح وأخرجوه من البلاد.. لكن أنْ اجدها منشورة بصحيفة «الديار» وكأنها سبق صحفي متميز وبعناوين مثيرة ولافتة فهذا ما لم اكن اتوقعه خصوصاً أني قمت بالبحث والمتابعة بموقع اخبار النيويورك تايمز وموقع الصحيفة عن كل ما نشر حول اليمن وصالح ولمدة 12 شهراً فلم اجد لهذا التقرير مكاناً ولاصحة له، وكان مثلما توقعت تقريراً مزيفاً منسوباً لصحيفة امريكية بطريقة ساذجة..
133 مليار دولار يا عابد المهذري على هكذا بنرجع نقول سلام الله على توكل وحميد الاحمر كانو يقولون 60 ملياراً وأثاروا ضجة اعلامية حول ما اسموه بالاموال المنهوبة وتجميد الاموال المنهوبة ليرد عليهم الزعيم صالح وهو مبتسم (اذا وجدتوها خذوها لكم) واحنا نقول اذا وجدت الــ 133 مليار دولار ياعابد خذها لك .
نعم صالح يمتلك ثروة كبيرة جداً لا نستطيع انكار وجودها تتمثل بمحبة الناس له واحترامهم لشخصه ورصيد نضالي طويل وانجازات شاهدة لاينكرها إلا جاحد، هذه هي ثروة صالح.. آلاف المدارس، آلاف المستشفيات، طرق، جسور، موانئ، مطارات، جيش، اقتصاد -وإن كان ينمو ببطء- ديمقراطية.. ثروة كبيرة لا يستطيع احد تجميدها ولا محوها ولا سلبها منه رغم محاولات العدوان وأتباعه.
لو كان صالح يمتلك هذه المئات من المليارات التي وردت بالتقرير المزعوم لما سلم السلطة طواعية خلال العام 2011م ولكان اشترى ساحات الاعتصام وقياداتها واشترى دول الخليج ودول العالم ولما كنا نعقد المؤتمر بعد الآخر للدول المانحة بحثاٌ عن خمسة او عشرة مليارات دولار دعماً للاقتصاد الوطني ومشاريع تنموية..
لو كان صالح يمتلك هذا المبلغ ما رأيت الكثير من المرتزقه انفضوا من حوله وتركوه مهرولين نحو الرياض ويلعقون احذية الغزاة ويقدمون بلدهم وعرضهم وكرامتهم وتراب أرضهم قرباناً لآل سعود وآل نهيان وغيرهم للترزق والتكسب على حساب دماء ابناء بلدهم واشلاء الاطفال والنساء ولكانوا قابعين الآن على ابواب منزله كما هم الآن على ابواب الامراء والملوك بعواصم الخليج ومدنها.
لو كان عبده الجندي يمتلك 400 مليون دولار ما وافق على تعيينه محافظاً لتعز تحت ادارة وتوجيه ابو علي الحاكم ولم يكن موجوداً باليمن اساساً وكان يتجول بالدول الاوروبية والعربية مثله مثل غيره ممن هربوا للعيش والسكن بفنادق عواصم الدول العربية والاجنبية.
مليارات يحيى الراعي التي تحدث عنها التقرير كانت ولدين ومنزلين احدهما بذمار والآخر بصنعاء ورئاسة مجلس النواب.. الولدان استشهد احدهما بقصف طائرات العدوان واصيب الآخر.. والمنزلان دُمّر احدهما كذلك بقصف الطائرات وتشقق الآخر.. ومجلس النواب انقض على شرعيته «خبرتك» واستولوا عليه وقالوا ليحيى الراعي الله يفتح عليك مع السلامة.
لو كان احمد علي عبدالله صالح يمتلك 74 مليون دولار عقارات لدى السعودية لجعل منها آل سعود حديث الساعة ولاستولوا عليها وصادروها.. بذمتك ياعابد تتكلم جد انت ومواقع جلال بالرياض.. يا اخي قول بدولة ثانية من شان يكون الخبر مقبول لكن عند محمد بن سلمان لا انا ولا غيري استوعبها .
لو كان المؤتمر يمتلك 676 مليون دولار ما استحمل موظفوه وصحفيوه البقاء لمدة ثلاثة أشهر دون رواتب او مستحقات او نفقات تشغيلية لعدم توافر السيولة النقدية بالبنك بعد ان لهف ما تبقى من مليارات خزائنه «خبرتك» بارك الله فيهم .
لو كان عارف الزوكا يمتلك 300 مليون دولار ما كان يتنقل طوال الوقت من قبيلة الى اخرى ومن منطقة الى اخرى، هنا اجتماعات.. هنا لقاءات لحشد القبائل وتحفيزها وتشجيعها والدفع بها للدفاع عن صنعاء وعن اليمن وكرامة اليمن ولكان ارسل لهم الاموال واشترى الولاءات كما وهو مطمئن في بيته بدلاً من تعريض نفسه للموت والقصف والتقطعات ليس لديه حتى مرافقون مسلحون، يثق بالله وحمايته وبمحبة الناس فقط لاغير، يصارع بالكلمة مليارات آل سعود ومرتزقتهم .
ما الذي تريده بالتحديد ياعابد في مثل هكذا مواضيع وظروف ووضع، انت اكثر مني علماً به وخصوصاً انك تعلم مسبقاً ان ماينشر في مواقع جلال ومرتزقة الرياض لا صحة لها وكاذبة، اخبرني ما الذي تريده خصوصاً انك ابن المؤتمر وان تخليت عنه، والصحيفة بنت المؤتمر وان تمردت عليه وعصت ابوته بعد ان كبرت واصبحت ذا شأن ..
عااابد.. لي منعك .
راجع نفسك وياريت بالمرة تبطل خزعبلات فارس ابو بارعة وتخديرة منشور السعودية تشتي حماده اللي طلع بها علينا وانت ما صدقت شفتها كدليل خوف بعد تسريبات عودة احمد علي الى اليمن خزعبلات الواتساب الي بيضحكوا بها عليكم شوية جهال وانتم ما تصدقوا تشوفوها وهات ياتحاليل وهات، بطلوها يامنعاه..
امريكا واسرائيل تقتل الشعب اليمني ياعابد وليس المؤتمر وعلي عبدالله صالح الواقفون بخندق وصف الدفاع عن هذا الوطن وكرامته وأرضه.. من لديهم المليارات هربوا للحفاظ عليها.. ومن لديهم المليارات يقبعون بفنادق الرياض واسطنبول والقاهرة والاردن، وليس من يشارك المواطن اليمني معاناته وجوعه وقصف الطائرات وانفجارات الصواريخ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)