موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 23-فبراير-2016
محمد انعم -
اقدام قوات الغزاة على اعتقال اللواء حسين محمد عرب المعين من هادي نائباً لرئيس الوزراء ووزيرا للداخلية واللواء احمد سيف اليافعي قائد المنطقة العسكرية الرابعة ، رسالة واضحة لكل أبناء الشعب اليمني وتحديدا لابناء المحافظات الجنوبية ان الكل لابد ان يخضع لسياستهم وانه بإمكان جنود الجنجاويد والمطاوعة السعوديين اعتقال وسجن وزراء وقادة عسكرييين كبار وايداعهم السجون بكل سهولة ، دون العودة لهادي او بحاح ، بما في ذلك أكبر العملاء الذين مكنوهم من استباحت ارض عدن الطاهرة وغيرها من ارض اليمن .
قرار قوات الاحتلال بقيادة السعودية على اعتقال وسجن حسين عرب واحمد سيف اليافعي جاء ليؤكد ان القرار ليس يمنيا، وان لاحصانة لأحد ولا اعتبار لابناء ابين او يافع ولا غيرهم.. فالجميع عليهم ان يدركوا أنهم مجرد (مأجورين ) وخدامين يعملون على تنفيذ اجندة الغزاة دون نقاش.
ولهذا تعمد الغزاة على إتباع سياسة الإذلال والإهانة لعرب واليافعي ولم يطلق سراحهما الا بعد مضى أكثر من اسبوع وبدء اثارة قضية اعتقالهما عبر شبكات التواصل الاجتماعي .
لم يكترث المندوب السامي السعودي لاية ردود افعال غاضبة جراء اعتقال اكبر قائدين للأمن والجيش في عدن واليمن .. حتى بعد نشر اخبار تفيد ان عرب واليافعي تعرضا داخل المعاشيق للتحقيق والشتم والاهانة والتهديد بقتلهما ان لم ينفذا دون نقاش كل ما تصدر اليهما من تعليمات من قبل الضباط السعوديين او غيرهم .
وعدم التعامل مع اية تعليمات تصدر من قبل هادي مهما كانت بعد اليوم الا بعد اخذ الموافقة منهم ، ما لم ستكون نهايتهما مثل نهاية اللواء عبدربه الاسرائيلي قائد محور ابين الذي جرت عملية تصفيته في الممدارة بعد ان ابدى امتعاضه من اعتقال زملاءه عرب واليافعي وقام بتحركات داخل عدن فتم التخلص منه وتصفيته برشاش مع احد قيادات الأمن السياسي في عدن .
وفي الوقت الذي صدم عملاء الغزاة من عملية اعتقال عرب واليافعي وبدأوا يشعرون بغصة المال المدنس تكاد تخنقهم خوفا من سوء الخاتمة التي تنتظرهم ، في الوقت ذاته تتداول الأوساط الوطنية والسياسية معلومات عن خلافات محتدمة بين هادي وبين القوات الغازية وان عملية اعتقال عرب واليافعي جاءت للتخلص من اتباع هادي مع اقتراب انتهاء خدماته لهم ..
هذه التداعيات الخطيرة جعلت حكومة عملاء الرياض التي يقودها بحاح لا تشير الى ما تعرض له عرب نائب رئيس الوزراء المزعوم في اجتماعها المنعقد الثلاثاء في الرياض خشية من ان يتم اعتقال الحكومة وهادي ايضاً.
غير ان المثير للسخرية ان المدعو لطفي شطارة ذهب للدفاع عن الغزاة وكتب بحسب( شبكة عدن الاخبارية) قائلاً: ( احياناً الخفة في النشر تثير لغط واسع واستفزاز للعامة) ..المنطق يقول بن عرب واليافعي هؤلاء اركان السلطة في عدن الى جانب الزبيدي وشلال .. فكيف تصدق انهم تحت الاقامة الجبرية . قليل من التفكير .. هؤلاء مسؤولين كبار ولا يوجد من هو اعلى منهم الان في عدن ليسحبهم للإقامة الجبرية الى معاشيق.. عاد شيء عقل!!)).
وكان الصحفي عبدالرقيب الهدياني قد أكد وفقاً لبراقش نت الثلاثاء ان الحرس الرئاسي منع عرب واليافعي من المغادرة بعد اجتماع مع محمد مارم مدير مكتب (هادي) .. وكان نفس الموقع قد نشر السبت خبر اعتقال عرب واليافعي ونقل عن مصدر حكومي القول: "انه تم استدعاء اليافعي وعرب إلى مقر قوات التحالف العربي قبل ان يتم نقلهما الى هناك بناء على توجيهات من (هادي) .. واضاف: ان توقيف عرب واليافعي اجراء عسكري لمعاقبتهما بشأن اختلالات في التجنيد وكذا تنفيذ الخطة الامنية .
غير ان الموقع ذاته اشار في خبر نشره الثلاثاء ان خلفية اعتقالهما بسبب (عمليات التجنيد والمعسكرات الوهمية التي يتم الصرف اليومي لها بأكثر من 80 مليون ريال).
هذا التضارب والتبريرات الغير منطقية هي محاولة لاخفاء حقيقة سلب الغزاة اية صلاحيات لهادي بعد قص اجنحته القوية ..
اما ما يتردد عن سرقات ومعسكرات سرية فهي مجرد مغالطات يروجها العملاء والخونة دفاعا عن الغزاة . دون ان يتعضوا من صفعة اعتقال عرب واليافعي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)