موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الميثاق نت -

الأربعاء, 17-فبراير-2016
عبدالله المغربي -
لم يكن الشعب اليمني ينتظر في هذه الايام أن يحتفل بذكرى تؤلمه لأنه قضى على المتآمرين لكننا جميعاً في اليمن كنا ننتظر أن نحتفل ونبتهج بيوم الانتصار على الأعداء والمرتزقة ومطاياهم من يقطنون في الرياض.. ننتظر ان ينتهي العناء ويموت الخوف ويعود الأمان بسلام.. كنّا والشعب كله ينتظر إعادة البناء والإعمار..
الشعب اليمني ينتظر كتب الفلاسفة وكتابات المؤرخين والناقدين والروايات للكتاب المشاركين الناجين من ابادة العدوان ليقرأوا عمن زعموا انهم ثاروا ليعرفوا ان أولئك هم من كانت أياديهم سبب الدمار، وليؤمن من لم يؤمن بأنهم بالمبادئ والاعراف فجروا..
الشعب اليمني ينتظر ان يعود شيءٌ مما افتقد اليه ، ننتظر ان ننام بهدوء ونصحو بعزيمة ونغدو بهمة واعيننا صوب المستقبل الذي ننشده..
لم ينتظر ابناء اليمن ويصبر شعب سبأ وحمير على عدوان وأعداء وتخريبٍ وترهيب، ليأتي "المصطفون على العالمين" فيُحيوا ذكرى نكبة شعب الثلاثين مليون ودمار بلد الحضارات وتشريد أكرم الناس وإهانة أصل العرب..
لم ننتظر هذا السقوط.. نسخر وبكل سخطٍ، نتحدث عمن يريد ان يُحيي ذكرى الدمار والتآمر والجاسوسية والعمالة ويمجد من باعوا الاوطان ويفتخر بخيانة ابناء البلدان للبلدان.. لم ننتظر ونواجه العدوان لتعاد الذاكرة إلينا بويلات أتى بها وضعاء قومنا فحلت اللعنات علينا، من عن بلادنا فروا وثرواتنا هم من نهبوا والمعتدون هم الداعمون والداعون له بأن يزيد من إجرامه فينا..
تفاجأت وحتماً تفاجأ الجميع ان يُحيي الصامدون والواقفون ضد العدوان المتولون للسلطة والسلطان ذكرى ما يدَّعون انها ثورة، ويُحييها المؤيدون للعدوان خائنو الوطن وشعبه في كل ميدان..
لم أعد أعي أين موقع المحتفلين من الإعراب في جملة: "اليمن- شعباً وأرضاً وتنميةً واقتصاداً وحضارةً ومستقبلاً - يتعرض لعدوانٍ بشع وعدو صلف ليس له من المبادئ شيء ولا من الأخلاق خُلقٌ واحد.. كل ذلك واكثر يفعلونه من دون أدنى رحمة او قليلٍ من انسانية..
وحقَّ لي ان أتساءل بعد هذا كله :
هل أسلم العدوان..؟!!
أم أن الصامدين والرافضين للغزو قد ارتدوا..؟!!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)