موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - ابو علي: الوحدة ستضل الإنجاز الأعظم لشعبنا في تاريخه المعاصر - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 15-ديسمبر-2015
الميثاق نت- علي الشعباني: -
< تداولت باهتمام كبير وسائل إعلام عربية ودولية دعوة الزعيم علي عبدالله صالح- رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام- للدول العربية المشاركة في العدوان السعودي على اليمن إلى الانسحاب من استمرار المشاركة في العدوان باعتبار أن ما تقوم به تلك الدول جريمة كبيرة ستتحمل تبعاتها مهما كان الثمن الذي قبضته من السعودية ودول الخليج.
فإضافة الى الاهتمام الإعلامي المحلي نقلت وسائل إعلام دولية دعوة الزعيم الصالح التي وجهها عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك لكلٍ من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية والمغرب والسودان.
علي الشعباني


حيث أبرزت قناة الـ«CNN» الاخبارية العالمية مضامين دعوة الزعيم علي عبدالله صالح تلك الدول إلى الانسحاب من تحالف العدوان على اليمن في مقدمة أخبار نشراتها وموقعها الالكتروني باللغة العربية واعتبرتها خلال نقاشاتها في برامجها الاخبارية بالدعوة المهمة التي بات من الضروري على دول التحالف المشاركة في العدوان على اليمن الاستجابة لها لوقف الصراع الدائر في اليمن.
وفي ذات السياق نقل موقع «هافينغتون بوست» الامريكي والناطق بسبع لغات دعوة الزعيم علي عبدالله صالح- رئيس المؤتمر الشعبي العام- بشكل بارز في صفحات موقعه الالكتروني، معتبراً تلك الدعوة بالنصيحة التي ينبغي على الدول العربية المشاركة في العدوان على اليمن الإنصات لها وعدم تجاهلها.
أما موقع «اون مصر» الإخباري الشهير فقد أفرد عدداً من التقارير الاخبارية لمضامين دعوة الزعيم الصالح وخاصة أن هذه الدعوة تؤكد أن القيادة المصرية بحاجة ماسة الى تركيز جهودها في محاربة القاعدة وتنظيم داعش والإخوان في منطقة سيناء والذين يقومون بقتل أبناء مصر وجنود الأمن والجيش كل يوم، الأمر الذي اعتبره الموقع الخطر الأكبر على مصر وليس اليمن..
وتعليقاً على نشر الموقع دعوة الزعيم الصالح تلك قال الكاتب الصحفي المصري محمد القديم: إن الشعب المصري يقف مع الشعب اليمني في مواقفه وحقوقه المشروعة في الدفاع عن سيادته وحريته.. معتبراً أن أي قرار مصري بإرسال قوة عسكرية الى اليمن سيكون له تداعيات ورفض شعبي كبير باعتبار أن الجيش المصري مهمته حماية المصالح العربية القومية لمصر وليس القتال خارج مصر التي هي اليوم أحوج من أي وقت مضى لمحاربة الارهاب الذي بات منتشراً في سيناء ويهدد المدن المصرية بما فيها العاصمة القاهرة.
وقال القديم: إن الشعب اليمني الشقيق قادر على حماية أرضه وهو صاحب الحق في اختيار من يحكمه.. ومن الخطأ أن تشن دول عربية حرباً على اليمن من أجل مصادرة حقه في السيادة والقرار.
< أما المحلل والكاتب السياسي اللبناني حسام شكري فقد علَّق على دعوة الزعيم علي عبدالله صالح- رئيس المؤتمر الشعبي العام بصفحته بالقول: إن على مصر والسودان والمغرب والأردن الاستجابة لدعوة الرئيس السابق علي عبدالله صالح كونها تعتبر دعوة للسلام ورغبة واضحة في عدم الدخول بعداوة وبغضاء بين الشعب اليمني وشعوب تلك الدول التي يجب أن تخرج لتعلن موقفها الرافض للقرارات والمواقف الخاطئة التي يصدرها قادتها بغية الحصول على الأموال.
مؤكداً أن دماء أبناء الشعب اليمني التي تُسفك على يد الطيارين المصريين والسودانيين والأردنيين والمغربيين وخبرائهم العسكريين وجنودهم ستكون لعنة تطارد قيادات تلك الدول العربية التي لن تكون في منأى عن عدوان مماثل قد يتعرضون له ومن نفس التحالف، مؤكداً أن الإرهاب السعودي هو الخطر على تلك الدول وليس أبناء اليمن الأبرياء.
مواقع وصحف عربية أخرى وشخصيات عربية كثيرة أخرى تفاعلت بشكل متواصل على مدى يومين من إطلاق الزعيم الصالح تلك الدعوة، أبرزها مواقع «صدى الاخبار العربية» و«بوابة أخبار العرب» و«صدى مصر» و«المتحدة نيوز» و«الوطن العربي»، وصحيفة «الرأي اليوم» اللندنية وغيرها من الوسائل الاعلامية العربية بما فيها الوسائل الاعلامية في مصر والأردن والسودان والمغرب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)