موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح - المواصفات تنفذ نزولاً للتفتيش على محلات بيع الذهب - تقلبات جوية.. الأرصاد يكشف توقعات الطقس - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في غزة - استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 -
الأخبار والتقارير
الأحد, 06-ديسمبر-2015
تعز - محمد عبده سفيان -
قدمت شركة( يمن موبايل ) مبلغ عشرةملائين ريال لشراء ا لمحاليل الخاصة بالغسيل لمرضى الفشل الكلوي دعما للمستشفى الجمهوري بتعز
أوضح ذلك رئيس المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بمحافظةتعز سندراوح محمدنعمان أنه وفي إطارالتواصل مع الجهات المعنية والمنظمات الإنسانية المعنية بتقديم الإغاثات العلاجية وأهل الخيرلتوفيرالأدوية والمستلزمات الطبية لمستشفيات محافظة تعز التي تعاني من أزمة حادة في ذلك ..فقد تم التواصل مع مدير المستشفى الجمهوري بتعز الدكتور راجح المليكي المتواجد حاليا في العاصمة صنعاء ومناقشة معه موضوع عدم توفر المحاليل الخاصة بمرضى الفشل الكلوي في المستشفى وقدتمكن الدكتور راجح المليكي مدير مستشفى الجمهوري بعلاقاته الشخصية من من توفيراحتياج المستشفى الجمهوري من المحاليل الخاصة بغسيل الفشل الكلوي وذلك بتمويل من شركة يمن موبايل للإتصالات التي قدمت مبلغ عشرة ملائين ريال يمني لشراء محاليل الغسيل الكلوي ل( 720)جلسة .

وقال : وقدتم شراء المحاليل وإرسالها الى تعز حيث تحركت صباح السبت الماضي السيارة( الدينة) المحملة بالمحاليل من العاصمةصنعاء الى تعزوقدوصلت الى مفرق الذكرة بالجندوسيتم إدخالها بمشئة الله تعالى الى مدينة تعز وإيصالها الى المستشفى الجمهوري خلال اليومين القادمين .
وأوضح رئيس المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بتعز سندراوح أن مديرعام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتورحسن العزي قام شخصيا باستخراج التصاريح الخاصة بمرورالسيارة( الدينة )التي تحمل محاليل الغسيل الخاصة بالفشل الكلوي من وزارتي الصحة والداخلية لضمان وصولها الى تعز دون عراقيل في النقاط العسكرية.والتواصل بصورة مستمرة مع النقاط الامنية لضمان سلامة وسرعة وصولهاالى المستشفى الجمهوري.

مشيرا الى أن الدكتور حسن العزي مدير عام مكتب الصحة
بالمحافظة يبذل جهودا كبيرة في توفير الأدويةوالمستلزمات الطبية ودعم مراكز الغسيل الكلوي بالمحاليل وكذامتابعة كل القضايا التي تهم القطاع الصحي بمحافظة تعز لدى وزارة الصحة والجهات المعنية وكذا لك التواصل مع المنظمات الدوليةمستخدما علاقاته الشخصية في العاصمة صنعاء والتي وضفها للمصلحة العامة.
وقال سند راوح : هناك محاليل قادمة باذن الله من شركة أخرى والتي يقوم الدكتور راجح المليكي بمتابعتها لشراءكمية أخرى من المحاليل الخاصة بمرضى الفشل الكلوي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)