موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
مقالات
الجمعة, 24-أغسطس-2007
الميثاق نت -     عبدان دهيس -
يحتفل «المؤتمريون»- ومعاهم سائر البسطاء وعامة الناس.. ومن مختلف الأوساط الاجتماعية- من المناصرين والمحبين والاصدقاء.. بالذكرى الـ«25» لتأسيس حزبهم- حزب.. المؤتمر الشعبي العام، التي تصادفنا.. غداً الجمعة «24 اغسطس» الجاري- وهي ذكرى «يوبيلية».. لبلوغ المؤتمر «ربع قرن» من عمره- منذ تأسيسه عام 1982م.

< ان ميلاد المؤتمر الشعبي العام- قد أتى في مرحلة من اهم وأدق المراحل.. التي كان يعيشها الوطن آنذاك- وبالذات الساحة السياسية الداخلية.. والتي كانت الفاصل الحقيقي في تاريخه ومستقبله- ارضاً وانساناً.. حيث سبق هذي الولادة، بأربع سنوات- حدث عظيم وبارز- وفي لحظات حاسمة ومتسارعة.. كان يترقبه الناس- وهو مجيئ رجل شجاع قادر على تحمل اعباء «المسؤولية الرئاسية».. وان يضع حداً لكل التقلبات والاعاصير والتجاذبات- فكان حظ الشعب.. وانتصاراً لارادته، في مجيئ الأخ علي عبدالله صالح.. إلى «سدة الحكم»، سنة 1978م- عبر الانتخابات من قبل المؤسسة البرلمانية آنذاك- الممثلة لمختلف قوى وفئات الشعب بكل مكوناته الاجتماعية والسياسية.. وهو.. «مجلس الشعب التأسيسي».. وفي ظروف بالغة الخطورة والتعقيد.. حيث مثل مجيئه الى «الموقع الرئاسي»- بداية لمرحلة جديدة.. تعتمد على «الممارسة الديمقراطية»، للوصول الى السلطة- وهو الاسلوب.. المدني والحضاري، الذي أثبت صحته- كبديل عن الانقلابات والدموية.. التي كانت سائدة ما قبل.. عام 1978م- هنا في اليمن.. ومثلها- ايضاً في البلاد العربية والدول النامية.. كما مثل هذا الحدث كذلك.. البوابة لاخراج الوطن من الصراعات والتخلف.. والانغلاق، الى العالم الارحب والانفتاح على المستقبل والأمن والاستقرار والبناء الوطني والاجتماعي والتنموي والسياسي والوحدوي.. وفي هذا الاطار ولد المؤتمر الشعبي العام- كضرورة تطلبتها الحياة السياسية.. بعد حوارات وجهود كبيرة.. قادها الأخ الرئيس، ويحسبها له التاريخ- افضت الى «صيغة وطنية» للعمل السياسي في الساحة ، تحت «مظلة واحدة» وطنية- سياسية.. وبعقل وفكر يمني خالص- ليس له ارتباطات بتيارات حزبية- سياسية خارجية.. فهذا هو المؤتمر الشعبي العام.. الذي التقى تحت مظلته تيارات وتوجهات متجانسة، لتظهر على السطح وبعلانية لممارسة- وبحرية .. نشاطها في اطاره.. بدلاً من العمل تحت الأرض والسرية.. وهذي تجربة فريدة ومتميزة.. لقيت قبولاً كبيراً في اوساط القوى السياسية في الساحة، لانها اعتمدت لغة الحوار والعقلانية وتغليب المصالح الوطنية على المصالح الخاصة..

< لقد غدا المؤتمر الشعبي العام.. اليوم- «حزب الاغلبية» المقبول جماهيرياً.. في الساحة السياسية في اليمن - وهذا ما يضع امامه- وهو يعيش ويحتفل بعيد تأسيسه اليوبيلي.. مهمات مضاعفة، لتحقيق كافة اماني وطموحات عامة الشعب.. وان يتصدر كل الفعاليات التي تقترب من هموم المواطنين.. وان يكون اعضاؤه في الطليعة دائماً.. وهذا ما أكد عليه.. وتضمنه البرنامج الانتخابي للأخ الرئيس.. الذي هو في الاساس.. برنامج المؤتمر الشعبي العام .

< التهاني الحارة للمؤتمريين.
*22مايو
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)