موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 24-أغسطس-2007
الميثاق نت - أكد وزير الدولة لشؤون التنمية الدولية البريطانى، شهيد مالك، حرص المملكة المتحدة على دعم مسيرة التنمية في اليمن ومساندة جهود حكومته للتخفيف من الفقر وتحقيق أهداف الإصلاحات الشاملة. 
وقال الوزير البريطاني لصحيفة "العرب العالمية" في عددها الأسبوعي الصادر أمس الخميس بلندن "تعتبر المملكة المتحدة من أشد الداعمين لليمن.. واستضافت مؤتمرا دوليا للمانحين لليمن فى لندن العام الماضى جمع الميثاق نت -
أكد وزير الدولة لشؤون التنمية الدولية البريطانى، شهيد مالك، حرص المملكة المتحدة على دعم مسيرة التنمية في اليمن ومساندة جهود حكومته للتخفيف من الفقر وتحقيق أهداف الإصلاحات الشاملة.
وقال الوزير البريطاني لصحيفة "العرب العالمية" في عددها الأسبوعي الصادر أمس الخميس بلندن "تعتبر المملكة المتحدة من أشد الداعمين لليمن.. واستضافت مؤتمرا دوليا للمانحين لليمن فى لندن العام الماضى جمع العديد من الدول والمنظمات المانحة والأخرى التى لديها رغبة مماثلة بتقديم الدعم لليمن".
وأضاف :" قررنا رفع المساعدات المالية التى نقدمها لليمن إلى 100 مليون دولار سنويا بحلول 2010 - 2011م" .
وتابع وزير الدولة لشؤون التنمية الدولية البريطانى قائلا :" نحن ملتزمون بالشراكة على المدى الطويل مع اليمن, وندعم بشدة جهود حكومته على صعيد التنمية، مع مساندتها فى أولوياتها الرامية لمعالجة مشكلة الفقر، وكذلك الدفع قدما بأجندتها الإصلاحية لتحقيق الأهداف المنشودة".
وتطرق شهيد مالك إلى نتائج زيارته التى قام بها مؤخراً الى اليمن والتي وصفها بالناجحة .. وقال " زيارتى الأولى لليمن, كانت تجربة رائعة، وبينت لى أن اليمن بلد أمامه مستقبل ملؤه التحدي، لكن لديه كذلك الكثير من الفرص للتغلب على ذلك ".
وأردف بقوله :" لقد التقيت خلال زيارتى هذه بعدد من الشخصيات الملتزمة بجعل اليمن أفضل وأكثر أمنا ورخاء، وشهدت حماسا يسرى بين من يساعدون على إحداث التغيير وتحقيق تحسن ملموس فى حياة الشعب
اليمني".
يشار إلى أن شهيد مالك الذي كان من بين أول مسلمين اثنين ينتخبان فى مجلس العموم البريطانى عام 2005، أصبح اليوم أول مسلم يتسلم منصباً وزارياً فى حكومة بريطانية.
وعين رئيس الوزراء غوردون براون، مالك وزير للدولة لشؤون التنمية الدولية فى التشكيلة الحكومية الجديدة نهاية شهر يونيو الماضي، ليتسلم ملفات عدة منها، الشرق الأوسط وأميركا اللاتينية وجنوب آسيا والصين وروسيا، التى تعتبر جزءا مهما من برامج السياسة الخارجية البريطانية لدعم الدول النامية.
صحيفة العرب العالمية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)