موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الأحد, 30-أغسطس-2015
الميثاق نت - اعربت دائرة المنظمات الجماهيرية بالمؤتمر بالمؤتمر الشعبي العام عن ادانتها واستنكارها الشديدين لما يقوم به العدوان السعودي الغاشم من اعتداء على منظمات المجتمع المدني والتي كان اخرها استهداف مقر "رابطة المعونة لحقوق الإنسان" بصاروخ بالقرب من مقر الرابطة الكائن في شارع الخمسين حي بيت بوس والذي يضم منزل وسكن عائلة رئيسها المحامي محمد علي علاو.<br />
وقال الاستاذ طه الهمداني رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية بالمؤتمر بأن هذا العدوان على المنظمات الجماهيرية واستهدافها يدل على السقوط الاخلاقي للعدوان. الميثاق نت: -
اعربت دائرة المنظمات الجماهيرية بالمؤتمر بالمؤتمر الشعبي العام عن ادانتها واستنكارها الشديدين لما يقوم به العدوان السعودي الغاشم من اعتداء على منظمات المجتمع المدني والتي كان اخرها استهداف مقر "رابطة المعونة لحقوق الإنسان" بصاروخ بالقرب من مقر الرابطة الكائن في شارع الخمسين حي بيت بوس والذي يضم منزل وسكن عائلة رئيسها المحامي محمد علي علاو.
وقال الاستاذ طه الهمداني رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية بالمؤتمر بأن هذا العدوان على المنظمات الجماهيرية واستهدافها يدل على السقوط الاخلاقي للعدوان.
مطالباً المنظمات الدولية بتحمل مسئوليتها تجاه مايهدف اليه العدوان السعودي بمثل هذه الاعمال والتي يأتي في مقدمتها محاولة منه لطمس الحقائق التي تحرص المنظمات المدنية على ايضاحها للرأي العام.. خاصة والعدوان قد ارتكب عدة مجازر بحق ابناء الشعب اليمني العزل.
واعتبر رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية بالمؤتمر هذا الاعتداء عملاً اجرامياً مرفوضاً كونه يستهدف المجتمع المدني.
وفي سياق متصل، دان رئيس رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة المحامي محمد علاو في تصريح لوكاله خبر، استهداف طيران العدوان السعودي، بصاروخ مباشر، مقر الرابطة ومكاتبها ومنزله وعائلته واطفاله والذي أدی الی إتلاف المنزل ومحتوياته واثاث مكتبه.
واضاف، ان هذا الاستهداف للرابطة الواقعة وسط حي سكني، دليل واضح ان هدف السعودية هو ارتكاب مزيد من مجازر الإبادة الجماعية ضد المدنيين اليمنيين من خلال قتلها اكبر عدد ممكن منهم، واستهدافها الأعيان المدنية في زمن الحرب بدون أي مبرر.
ولفت، ان السعودية تعمل لإسكات صوت ونشاط الرابطة ورئيسها الذي يقوم بجولة عالمية خارج اليمن منذ شهرين واكثر وبهدف الضغط من اجل فتح تحقيقات دولية في جرائم الحرب علی اليمن، وهو ما ازعج آل سعود. معتبراً ان الهدف من هذه الغارة الانتقام منة شخصياً وقتل أفراد أسرته، وتدمير المنظمة ومن يعمل فيها وكل محتوياتها.. وهذا ما يعتبر من أبشع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها السعودية ضد الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان في اليمن.
وناشدت رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة كل المنظمات الحقوقية المحلية والدولية إدانة الجريمة والتضامن مع الرابطة وانقاذ حياة اسرته والناشطين الحقوقيين وكل الشعب اليمني الذين يتعرضون للتهديد المباشر في حياتهم ومنازلهم بسبب العدوان السعودي المتواصل ضدهم.
وطالبت في بيان لها كل الهيئات الدولية والأمم المتحدة ومجلس الأمن لتحمل مسؤولياتهم في انقاذ الشعب اليمني من جرائم الحرب والإبادة االجماعية التي يقوم بها آل سعود، وفك الحصار الغاشم ضده فورا، وفتح تحقيق دولي شامل في هذه الجريمة وكل جرائم الحرب التي ارتكبت من قبل كل الاطراف في اليمن، وتقديم المتورطين للعدالة، وتعويض الضحايا وفقًا للقانون الدولي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)