موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
مقالات
الإثنين, 17-أغسطس-2015
الميثاق نت -  عبدالله الصعفاني -
لا أعرف بالتحديد خفايا الهجمة على الوحدة اليمنية ، لكن ما أعرفه أنها إنجاز، وأن للإنجاز أبطاله، وأن من يحقق إنجازاً بالمعايير الذاتية والموضوعية هو مسئول بالدفاع الباسل عن الإنجاز .
♢ هذا ما أعتقده رغم أنه صار لشريك علي عبدالله صالح في الوحدة علي سالم البيض رأي آخر .. فضلاً عما أصاب الجسد الوحدوي من الأوجاع بعد أن صارت كثير من المهن التي كانت تمارس بالأخلاق كأبجدية ووجود ووقود تمارس اليوم بانتهازية مقيتة ، حيث عدد الضمائر الحية إلى تضاؤل ببركات سياسيين وصناع قرار ورأي تركوا الحبل على غاربه على حساب وطن وحدوي تفتَّق في العام 1990م وروداً ورعشات نغم، وجاء من يقذف به إلى أتون النزيف والاحتراب والاحتراق .
* وفي الواقع أن التحدي كبير لحقّ اليمنيين في الحياة والحرية والسيادة على بلد أراد أن يبقى موحداً فتكالبت قوى الارتداد والارتزاق على إجهاض ما اعتبره كثير من المنصفين نقطة الاشراق في ليل العرب .
* ولا أسئلة اليوم في موضوع الوحدة اليمنية أهم من أسئلة كيف يجتمع اليمنيون من جديد على كلمة سواء يغادرون بها جبال الجاذبية نحو الكراهية والأحقاد والفتن والتشظّي ؟ ومتى ترتفع أصوات ومواقف من يفضّلون إعادة لمّ الشمل أمام من يمزقون ؟ .. لقد صار الغيورون يسألون بأصوات خافتة في زحمة الأصوات المدوية لأهل الباطل .. إذا كان ثمن الوحدة اليمنية باهظاً، فما هو الثمن المراد أن يدفعه الشعب اليمني ثمناً للانفصال ؟
♢ لم يكن الشعب اليمني إلا شعباً مسالماً متعايشاً وحدوياً، فلماذا يتكالب من يأخذ بعضه مرةً أخرى إلى التعاطي مع مخطط الارتداد ؟ وكيف لثرثرة الأنا والتكسب والأخطاء أن تستسلم للخطط وتبدأ بإغراق اليمن بكل ما يذهب به إلى التمزيق حيث لا يراد إعادته إلى التشطير فحسب وإنما أيضاً إلى إغراق الجنوب بحروب وإغراق الشمال بحروب وإغراق الشطر بالآخر والإقليم بالأقاليم التي جاءت مفخخة بمسودة دستور سيئ الطبخ والأهداف والسمعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)