موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة - بدء فعاليات المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى أكثر من 35 ألفاً - 4 شقيقات يغرقن في وادي الجنات -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 05-أغسطس-2015
الميثاق نت - نظمت قيادة وموظفي وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء اليوم وقفة احتجاجية ثانية أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء تنديدا بالجرائم البشعة التي ارتكبها العدوان السعودي بحق المهندسين والفنيين والعمال وعائلاتهم القاطنين بالمدنية السكنية بمدينة المخا في 24 يوليو الماضي. الميثاق نت -
نظمت قيادة وموظفي وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء اليوم وقفة احتجاجية ثانية أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء تنديدا بالجرائم البشعة التي ارتكبها العدوان السعودي بحق المهندسين والفنيين والعمال وعائلاتهم القاطنين بالمدنية السكنية بمدينة المخا في 24 يوليو الماضي.
وطالبت المشاركون في الوقفة الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية حول جريمة الاعتداء على سكن موظفي وعمال محطة توليد المخا البخارية والجرائم الأخرى بمحافظة تعز وإشعار المدعي العام لمحكمة الجنيات الدولية للقيام بواجبه القانوني في سرعة تقديم قيادات دول العدوان أمام محكمة الجنايات الدولية لارتكابهم جرائم حرب إبادة بحق المدنيين اليمنيين وفقا للقانون الجنائي الدولي .

كما طالبوا برفع الحصار الجائر عن الشعب اليمني الذي تسبب بتوقف أساسيات الحياة من انقطاع للكهرباء بسبب عدم توفر الديزل والمازوت وقطع الغيار مما انعكس سلبا على 25 ألف موظف وموظفة بشكل مباشر ونحو 25 مليون مواطن يمني بشكل عام.. داعين إلى قيام الأمم المتحدة بتأمين المنشآت المدنية التابعة للكهرباء في عموم محافظات الجمهورية كونها منشآت محمية بموجب القانون الجنائي الدولي الذي ينص على أن المنشآت المدنية والخدمية أماكن محرم الاعتداء عليها أثناء الحروب مهما كانت الأسباب.
وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد دعت الوقفة الأمم المتحدة إلى تحمل مسئولياتها في حصر وتوثيق كل الجرائم التي نفذها العدوان السعودي الغاشم خاصة جريمة المخا والإسراع في نقل الجرحى ومعالجتهم في الخارج وإعادة بناء المدينة السكنية وإلزام المنظمات الدولية الإنسانية والصحية التابعة للأمم المتحدة بالقيام بدورها في تقديم المساعدات في الجانب الصحي والإنساني بصورة عاجلة.
وأكد المشاركون ضرورة توفير مادة المازوت والديزل والزيوت وقطع الغيار للمحطات الكهربائية بالكميات الكافية وإدراج الكهرباء ضمن القطاعات الإنسانية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)