موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 11-مايو-2015
فيصل الصوفي -

آل سعود شنوا على الشعب اليمني حرباً دون سابق انذار، ودون مبرر.. في البدء سموها حربهم العدوانية «عاصفة الحزم» ثم أضفوا على العدوان الشنيع لمسة ناعمة وسموه «إعادة الأمل» وأمس انتقلوا الى مرحلة عدوانية أشد شراسة، وقالوا «الآن تغيرت المعادلة» وكأن العدوان من قبل كان مبرراً.. بينما الأمر هو نفسه من «عاصفة الحزم» الى «إعادة الأمل» الى «الآن تغيرت المعادلة» الأمر هو نفسه، عدوان مستمر، ومتسلسل.. وفي الحلقة الثالثة من السلسة التي اطلقوا عليها «الآن تغيرات المعادلة» صار العدوان أكثر شراسة، فمنذ مساء الخميس الماضي حولت قاذفاتهم الجوية والبحرية والبرية مدناً يمنية الى ركام، وأصبح من حق الشعب اليمني أن يغير المعادلة، بحيث لا يبقى موضوعاً للهجوم أو العدوان.
لقد ظلت أسرة آل سعود تبحث عن مبرر لشن حرب على الشعب اليمني لتدمير بناه الأساسية وابادة جيشه، ومن أجل استعادة نفوذ ركائزها في الداخل اليمني، وكان آل سعود يفقدون هذا المبرر، ولكنهم اهتدوا مؤخراً الى مبرر سخيف، وهو اعادة مملوكهم عبدربه منصور هادي الى الرئاسة، وباسم هذا المملوك باغتوا الشعب اليمني بحرب تحت عنوان يدل على الكبر والحقد والغطرسة، وهو «عاصفة الحزم» وباسم ذلك المملوك هادي انتقلوا الى مرحلة اخرى من العدوان تحت لافتة «اعادة الأمل» وبعد أن فقدوا ذلك المبرر السخيف، هاهم يكشفون عن حقيقة العدوان، فقالوا «الآن تغيرت المعادلة»، فهي حرب صريحة اذاً باعترافهم، وحرب رغبوا بها وخططوا لها.. ولذلك نقول إن من حق الشعب اليمني ألا يبقى موضوعاً للعدوان، ومن حقه أن يرد على الحرب بحرب، ويدفع العدوان عن نفسه من خلال مهاجمة العدو.. لا يجوز بعد الآن أن تبقى أرض العدو في حالة أمن.. وأي حوار بين اليمنيين في صنعاء أو في جنيف أو في أي مكان آخر لا يلغي حق الشعب اليمني في مهاجمة العدو الذي يقول «الآن تغيرت المعادلة».. اليمنيون أيضاً من حقهم أن يغيروا المعادلة، وينتقلون من موضوع للعدوان الى مهاجمين، ولا نظن أن العالم الذي ظل يتفرج، ولايزال، للعدوان السعودي منذ أولى ساعات يوم 26 مارس وحتى الساعة، سوف يستكثر على الشعب اليمني حقه في الرد على الهجوم بهجوم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)