موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
السبت, 02-مايو-2015
الميثاق نت - حملت روسيا الحكومة الاميركية مسؤولية تبعات العدوان واثار القصف على اليمن.. لافتة الى ان واشنطن تدعم العملية العسكرية العدوانية التي تقودها الرياض.<br />
وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين في تصريح للصحفيين عقب عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً مغلقاً بشأن الوضع الإنساني في اليمن الليلة الماضية، "إننا نفهم ما ينطلقون منه في واشنطن الميثاق نت -
حملت روسيا الحكومة الاميركية مسؤولية تبعات العدوان واثار القصف على اليمن.. لافتة الى ان واشنطن تدعم العملية العسكرية العدوانية التي تقودها الرياض.
وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين في تصريح للصحفيين عقب عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً مغلقاً بشأن الوضع الإنساني في اليمن الليلة الماضية، "إننا نفهم ما ينطلقون منه في واشنطن ونفهم سياستهم الحالية، لكن عليهم أن يشعروا بمسؤوليتهم.. فإذا دعموا قصف التحالف، فهم يتحملون المسؤولية عن التبعات الإنسانية وحصانة المنشآت الدبلوماسية".
وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الأراضي الواقعة قرب مبنى السفارة الروسية في صنعاء، تعرضت لقصف، ليلة الجمعة الماضية.. مرجحاً أن الانفجار الذي وقع على بعد حوالي 200 متر من مبنى السفارة، تم بسبب سقوط صاروخ أو عبوة أو قنبلة كبيرة هناك.
واعرب تشوركين عن قلق روسيا من الوضع الإنساني في اليمن بالدرجة الأولى.. مبيناً أنه "إذا جرى إطلاق نار أو قصف أو غارات صاروخية من هذا النوع، فإن ذلك يعد وضعاً خطراً للغاية وغير مرغوب فيه".
وأوضح أن اليمن يشهد أزمة في الأدوية والأغذية، ناهيك عن أن الحصار البحري والعملية الجوية العسكرية العدوانية التي يقوم بها النظام السعودي وحلفاؤه، يمنعان دخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)