موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 06-أبريل-2015
كلمة الميثاق: -
العدوان العسكري الاجرامي الذي تشنه السعودية وحلفاؤها على اليمن لم يكن متوقعا ولا حتى محتملا ذلك ان من يقود العدوان دولة لطالما اعتبرها اليمنيون شقيقتهم الكبرى وحضورها معروف وهو لا يضاهيه أي حضور بين بلدين جارين في العالم ولا حتى نفوذ الولايات المتحدة الامريكية في امريكا الجنوبية او ما اصطلح تسميتها جمهورية الموز بستينيات وسبعينيات القرن الماضي.
مع فارق اننا في اليمن كنا نتعاطي ذلك من رؤية عروبية اسلاميه مقدمين وشائج القربى وصلات الرحم المتوحدة في روح الانتماء لدين واحد وارومة واحدة ولكينونة الوجود المكاني والزماني والتاريخ المشترك في أرض الجزيرة العربية المقدسة.
هذا ما كنا نعتقده نحن اليمانيين بحكمتنا وطيبة قلوبنا ولين افئدتنا وكنا دائماً نعفو ونتسامح ونلتمس الاعذار لتصرفات «الشقيقة» ونتحمل كل اخطاء وخطاياها حرصاً على تجنب تكرار ماحدث في ثلاثينيات القرن الماضي ولا نريد ان نتذكر المؤامرات والحرب التي قادتها على اليمن وثورته 26 سبتمبر و14 أكتوبر ضد الامامة والاستعمار والتي تصدر قيادة شعبنا أبناؤه والقوات المسلحة والامن، ووقف الى جانبه شعب مصر العروبة بقيادة الزعيم الخالد جمال عبدالناصر الذي حمل مشروع تحرر هذه الامة ونهوضها الحضاري لكن كانت قوى الصهيونية والامبريالية الاستعمارية والرجعية له بالمرصاد تحيك المؤامرات عليه وعلى اليمن وعلى حركة التحرر العربية ليتجلى ذلك في الحرب التي كانت رأس حربتها في 5يونية 67م النبتة الاستعمارية السرطانية في الجسد العربي- اسرائيل-وبنتيجتها انسحب من اليمن جيش مصر عبدالناصر.
ويواجه الشعب اليمني وجيشه الصنديد المغوار مؤامرة اجهاض ووأد ثورته وينتصر في معركة حصار صنعاء لامال وتطلعات الشعب اليمني في الحرية والانعتاق والاستقلال والوحدة.. لكن المؤامرات لم تتوقف واستمرت بأشكال جديدة تجسدت في تمويل وإشعال الحروب الشطرية والصراعات الداخلية وفي هذا كله كان شعبنا اليمني العظيم يخرج منتصراً لثورته ووحدته وامنه واستقراره.
واليوم ها هو يخوض جيش الوطن ومعه كافة اليمانيين معركة السيادة والكرامة واستقلال قرار الشعب اليمني السياسي.. انها حرب ليست كسابقتها.. حرب بكل تأكيد لم يسع إليها ولم يكن يريدها بل فرضت عليه محملة بكل احقاد وضغائن اعراب ممالك النفط ومدن الملح والرمال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)