موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر - نائب رئيس المؤتمر يعزي آل جعيل - الرهوي: الوحدة حققت لليمن الكثير من المنجزات رغم المؤامرات والفتن - أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين - قيادات حزبية تهنئ أبو راس بعيد الوحدة وتدعو للحفاظ عليها - لتأمين الاستقرار التمويني.. أجهزة تعقب في وسائل نقل الغاز بصنعاء - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ فرحان الأبرقي - اجتماع بصنعاء يناقش آليات حصر وتقييم أضرار العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - شجب مُنسّق الشؤون الإنسانية في اليمن، يوهانس فان دير كلاو، بأشدّ العبارات قيام طائرات حربية باستهداف مخيم المزرق للنازحين بمحافظة حجة يوم أمس، ما أدى إلى استشهاد 29 شخصاً على الأقل وجرح 41 آخرين 14 بينهم طفلاً و11 امرأة، جميعهم من المدنيين.<br />

الثلاثاء, 31-مارس-2015
الميثاق نت: -
شجب مُنسّق الشؤون الإنسانية في اليمن، يوهانس فان دير كلاو، بأشدّ العبارات قيام طائرات حربية باستهداف مخيم المزرق للنازحين بمحافظة حجة يوم أمس، ما أدى إلى استشهاد 29 شخصاً على الأقل وجرح 41 آخرين 14 بينهم طفلاً و11 امرأة، جميعهم من المدنيين.

ورجح كلاو- في بيان صحفي صدر عنه اليوم، ارتفاع الضحايا في الوقت الذي يتم فيه استخراج الجثث داخل المخيم"، مشيراً إلى أنه "يتم التحقق من التقارير الواردة عن إصابات إضافية يتم الإبلاغ عنها".

وقال: "إن بعض التقارير المؤكدة تشير إلى أن الضربات دمرت مكتب إدارة المخيمات وجسر متاخم لأحد المخيمات، فضلاً عن إلحاق أضرار بالسوق المحلية والمرافق الصحية ولا توجد في هذه المواقع سوى بنى تحتية مدنية".

وشدد كلاو على ضرورة الامتناع عن استهداف البنى التحتية المدنية بكل أنواعها، وبذل كل الجهود لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين".. داعياً كافة الأطراف إلى مراعاة التزاماتها الرسمية بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان في جميع الأوقات.

الجدير بالذكر أن عدد الأسر النازحة التي تعيش في مخيم المزرق تُقدّر بنحو ألف و100 أسرة، كانت قد فرّت من سلسلة من الصراعات التي دارت في محافظة صعدة خلال الأعوام 2004-2010م.

وأوضح كلاو أن "الأسر في المزرق تصنّف ضمن الفئات الأشد ضعفاً في اليمن".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)