موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
السبت, 28-مارس-2015
الميثاق نت: -
جددت الأحزاب والمكونات السياسية بمحافظة تعز في اجتماعها، اليوم، برئاسة أمين عام محلي تعز محمد الحاج، تأكيدها على رفض تحويل المحافظة الى ساحة للصراع والعنف والفوضى.

وأكد الاجتماع على ضرورة الالتزام بتنفيذ مخرجات اللقاءات والاتفاقات السابقة المبرمة بين جميع الاحزاب والسلطة المحلية والجهات الامنية وآخرها النقاط الـ6 التي تم الاتفاق على تنفيذها بحضور المحافظ والتي من ضمنها عودة الحملات الأمنية ورفع النقاط المستحدثة ووضع قوات الجيش والامن تحت سيطرة اللجنة الامنية بالتزامن مع رفع الاعتصامات وترشيد الخطاب السياسي والاعلامي.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مكونة من مدير شرطة المحافظة وممثلين عن المؤتمر وحلفاءه والمشترك وشركاءه وأنصار الله لتقيم ومتابعة ما تم الاتفاق عليه مع اللجنة الامنية.

ودعا الاجتماع محافظ تعز شوقي هائل الى العدول عن استقالته سيما في الظروف الاستثنائية الراهنة التي تمر بها المحافظة وتتطلب جهود مخلصة من الجميع.

وحث أمين عام محلي تعز، محمد الحاج، جميع القوى السياسية الى استشعار مسؤوليتها تجاه الوطن والشعب وتغليب لغة العقل على لغة السلاح والعودة الى الحوار البناء والهادف للنأي بالوطن عن أي صراعات عبثية.

وشدد الحاج على "عدم السماح بتكوين أي ميلشيات مسلحة كسلطة ثنائية بالمحافظة واخضاع كل الوحدات الامنية والعسكرية لتوجيهات اللجنة الامنية"، مؤكدا أن اللجنة الأمنية بالمحافظة اتخذت جملة من القرارات الهادفة الى معالجة عدد من الاشكاليات خصوصا ما يتعلق بالاستحداثات الامنية الجديدة وأحداث التربة والمدينة.

وطالبت الاحزاب اللجنة الامنية بالمحافظة على تحمل مسؤولياتها القانونية والاضطلاع بواجباتها في حفظ أمن واستقرار المحافظة والتصدي لكل العناصر الخارجة عن القانون والمساعي الخطيرة الرامية الى أحدث واختلاق الفوضى بالمحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)