موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دان التحالف الوطني الديمقراطي العدوان السعودي على الأراضي اليمنية، والمتواصل منذ يومين تحت ذريعة الحرب على الحوثيين بينما هو يستهدف البنى التحتية وطال أهدافاً مدنية وعسكرية وراح ضحيته العشرات من المواطنين الابرياء.<br />

الجمعة, 27-مارس-2015
الميثاق نت: -
دان التحالف الوطني الديمقراطي العدوان السعودي على الأراضي اليمنية، والمتواصل منذ يومين تحت ذريعة الحرب على الحوثيين بينما هو يستهدف البنى التحتية وطال أهدافاً مدنية وعسكرية وراح ضحيته العشرات من المواطنين الابرياء.

واعتبر التحالف- في بيان صادر عنه تلقاه المؤتمرنت، ذلك العدوان انتهاكاً سافراً للسيادة الوطنية وتجاوزاً للقوانين الدولية والاتفاقات الموقعة بين البلدين وتعدياً على حقوق الاخاء والجوار بين البلدين.

ودعا البيان الصادر عن التحالف الدول التي أعلنت تحالفها في العمليات العسكرية ضد اليمن عدم توفير الغطاء السياسي لذلك العدوان الممنهج على مقدرات الشعب اليمني، واحترام إرادة اليمنيين وعدم التدخل في شئونهم الداخلية .

وجدد البيان تمسك أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني واتفاقية السلم والشراكة، باعتبارها المخرج الوحيد للأزمة.

معتبراً التصعيد العدواني الأخير لن يحل المشكلة كما أنه يمثل تهديداً خطيراً لمسار التسوية السياسية وينذر بجر البلاد والمنطقة بأسرها لسيناريوهات لايحمد عقباها .

وحث البيان كل أبناء الشعب اليمني وكل قواه السياسية والاجتماعية إلى توحيد الجبهة الداخلية والتكاتف لإدانة العدوان على الأراضي اليمنية، وانتهاك السيادة الوطنية، وتقويض مقدرات الشعب اليمني، والتآمر على وحدته وتماسك نسيجه الاجتماعي.. ودعاها للعودة إلى طاولة الحوار باعتبارها الرد العملي على ذلك العدوان .

وتوجه البيان بالتعازي إلى أسر وأهالي الشهداء وتمنياته للجرحى من ضحايا العدوان بالشفاء العاجل .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)