موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مسيرة مليونية بصنعاء تأكيداً على ثبات الموقف مع غزة - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - بعمليات نوعية.. استهداف 3 سفن اسرائيلية ويونانية - رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 27-مارس-2015
الميثاق نت: -
نفت سفارة باكستان بصنعاء مزاعم الشائعات التي روجت لها بعض وسائل الإعلام حول مشاركة باكستان في التحالف العسكري العدواني التي تقوده السعودية ضد اليمن .

وأكد بيان توضيحي صادر عن السفارة: "ان باكستان تفاجأت من أدراج اسمها ضمن قائمة الدول المشاركة في الغارات الجوية الليلة الماضية على صنعاء وغيرها من المدن".

وقال السفير الباكستاني في اليمن الدكتور عرفان يوسف شامي- في تصريحات صحفية: "ان وسائل الإعلام الدولية و الإقليمية عملت على سرد معلومات مضللة في تقاريرها و التي تضمنت في طياتها أن الطائرات الباكستانية شاركت في الغارات الجوية التي شنتها قوات تحالف دول مجلس التعاون الخليجي ضد اليمن في وقت مبكر من صباح الخميس الماضي .

وأكد السفير شامي ان باكستان لم ترسل اي طائرات للمشاركة في هذه الضربات الجوية .

وفي هذا الصدد دعا السفير شامي جميع الأطراف السياسية في اليمن إلى النظر في الحوار كأولوية قصوى لتحقيق السلام والاستقرار، كما طلب من المواطنين الباكستانيين الذين يعيشون في اليمن التزام منازلها او مرافق اعمالهم حتى عودة الاوضاع الى سابق عهدها.

في غضون ذلك أعلن وزير الدفاع الباكستاني خواجة آصف أن بلاده لم تعد "بالانضمام الى التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن"، موضحاً أنه "لم يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن، أي ما إذا كانت ستقدم دعماً عسكرياً للتحالف أو لا".

وقال آصف أمام البرلمان الباكستاني: "لم نتخذ قراراً بالمشاركة في هذه الحرب، لم نقدم أي وعود، لم نعد بتقديم دعم عسكري للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)