موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - عقدت اللجنة الامنية بمحافظة تعز اجتماعا لها اليوم برئاسة محافظ المحافظة – رئيس اللجنة شوقي أحمد هائل وبحضور أعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة ورئيس عمليات الامن الخاصة العميد ركن ناصر الشوذبي, وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الأمنية في المحافظة والسبل الكفيلة بالتقيد الصارم بتعليمات اللجنة الأمنية.<br />

الإثنين, 23-مارس-2015
الميثاق نت: -
عقدت اللجنة الامنية بمحافظة تعز اجتماعا لها اليوم برئاسة محافظ المحافظة – رئيس اللجنة شوقي أحمد هائل وبحضور أعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة ورئيس عمليات الامن الخاصة العميد ركن ناصر الشوذبي, وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الأمنية في المحافظة والسبل الكفيلة بالتقيد الصارم بتعليمات اللجنة الأمنية.
وخرج الاجتماع بالاتفاق على رفع النقاط المستحدثة وعدم استحداث اي نقاط أمنية داخل المحافظة الا بتوجيهات رئيس اللجنة الأمنية كما انه لا يتم التعامل مع اي توجيهات من اي مكان الا عبر رئيس اللجنة الامنية.

وفي الاجتماع قال محافظ تعز ان ما حصل خلال اليومين الماضيين من تصرفات من بعض القادة العسكريين في استقبال وحدات عسكرية من خارج المحافظة دون علم رئيس اللجنة الامنية أمر غير مقبول .

مؤكدا مهمة اللجنة الامنية بتعز هو حفظ أمن واستقرار المحافظة وفقا على ما توافقت عليه جميع المكونات السياسية بتعز بما فيها ممثلي انصار الله.. وشدد محافظ تعز ضرورة تقيد قادة الوحدات العسكرية والامنية بمحور تعز بتوجيهات اللجنة الامنية بالمحافظة وعدم تنفيذ أي توجيهات من خارجها.

وقال:" نحن في تعز لن نقبل أي توجيهات في غير مصلحة تعز, وعلينا العمل بهدوء في اطار اللجنة واي توجيهات من أي جهة كانت يجب ان تطرح امام اللجنة الامنية بالمحافظة لتتخذ القرار المناسب ازائها"، مؤكدا في هذا الصدد على أهمية أن يحرص قادة الوحدات العسكرية والأمنية على عدم استقبال أي وحدات من خارج المحافظة قبل إبلاغ اللجنة الأمنية بطبيعة الاحتياج لذلك لتتخذ القرار الأنسب بشأنها.
وقد أكد قائد محور تعز العميد ركن علي مسعد حسين وقادة الوحدات العسكرية والامنية تمسكهم بقرارات اللجنة الامنية بالمحافظة وبتوجيهات المحافظ رئيس اللجنة، موضحين إدراك الجميع ان اللجنة الامنية بتعز يهمها امن المحافظة وسكينة المواطن وابعاد المحافظة عن أي نوع من أنواع التجاذبات أو الصراعات بين الأطراف السياسية.

وشدد قائد محور تعز ان أي استحداثات في وضع نقاط امنية خارج خطة اللجنة سيتم ازالتها.
من جانبه قال قائد قوات الامن الخاصة بتعز العميد ركن حمود الحارثي ان طلب التعزيزات كان مطروحاً سابقاً على اللجنة الأمنية ومطروحاً على قيادة القوات الخاصة بالعاصمة صنعاء ومن فترة كبيرة وان قوات الأمن الخاصة تعاني من نقص في الاليات والافراد زد على ذلك وصلت معلومات مؤكدة عن خطط لمهاجمة معسكر قوات الأمن الخاصة بتعز من قبل عناصر تنظيم القاعدة.

مشيرا الى تعارض التوجيهات التي تلقوها من قبل المنطقة العسكرية الرابعة ومن السلطات المركزية في وزارة الداخلية وقيادة الاركان بخصوص التعزيزات العسكرية, مؤكدا التزامه بتوجيهات المحافظ وقيادة اللجنة الامنية بالمحافظة.
رئيس عمليات قوات الأمن الخاصة العميد ركن ناصر الشوذبي، أكد من جانبه ان تعز في حدقات اعين الجميع.

وقال:" اننا خدام للمواطنين ولسنا عسكر عليهم, وستظل تعز عاصمة الثقافة والعلم والمعرفة ", مشيرا إلى أن القوات الخاصة التي وصلت الى تعز خلال اليومين الماضيين هي من اجل تامين السلم الاجتماعي, وهي عبارة عن كتائب متخصصة في امن المطارات والمنشآت ومكافحة الشغب، وتلافي ما يمكن ان يحدث في القوات الخاصة بتعز مثلما حدث في عدن ولحج.

وأوضح أن هذه التعزيزات لا تستهدف تعز اطلاقا او أي منطقة اخرى وهي ايضا ليست تعزيزات مذهبية او حزبية أوغيرها وانما هي قوات متخصصة لحماية المنشآت ولحماية فرع القوات الخاصة بتعز من أي اعمال ارهابية.

مؤكدا ان هذه التعزيزات ستلتزم بتوجيهات المحافظ واللجنة الامنية بالمحافظة.
من جانبه اوضح قائد اللواء 22 مدرع العميد ركن حمود دهمش التزام قيادة اللواء بتوجيهات اللجنة الامنية بالمحافظة ومحافظ المحافظة شوقي هائل, لافتا الى أن الكتيبة التي وصلت الى اللواء امس الاول هي تابعة للواء 22 وكانت في مهمة بصنعاء منذ وقت سابق ولا صحة لوصول تعزيزات جديدة للواء.

وحسب بلاغ صحافي – تلقى المؤتمرنت نسخة منه – فقد جرى خلال الاجتماع التأكيد على أهمية تحديد احتياجات قوات الأمن الخاصة بالمحافظة من أي دعم اضافي لحماية المنشآت واعادة القوة الزائدة الى المعسكرات التي جاءت منها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)